متى تداول شركة رتال 1443

متى تداول شركة رتال

متى تداول شركة رتال 1443؟ حيث أعلنت شركة الأهلي المالية مؤخرًا عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم شركة رتال، كما أعنت الشركة في بيان على موقع مجموعة تداول السعودية عن موعد اكتتاب الأفراد، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد بدء التداول، وعلى سعر سهم شركة رتال.

شركة رتال للتطوير العمراني

تأسست شركة رتال للتطوير العمراني في العام 2012 ميلادي بإمكانات كبيرة ووجود فريق عمل محترف، حيث انضمت إلى مجموعة شركات الفوزان. دخلت رتال المنافسة بقوة في مجال تنفيذ وتطوير المشاريع التجارية والسكنية في المملكة، وذلك عبر تقديم حلول سكنية مواكبة للتطور المتسارع، بالإضافة إلى توفير احتياجات العملاء بجودة عالية وأساليب مبتكرة وإبداعية.[1]

متى تداول شركة رتال

انطلقت مرحلة الاكتتاب للأفراد في شركة رتال للتطوير العمراني يوم الأحد 5 حزيران يونيو 2022 م الموافق لتاريخ 6 ذو القعدة عام 1443 هـ، واستمر الاكتتاب حتى يوم الإثنين 6 يونيو 2022 م الموافق لتاريخ 7 من شهر ذو القعدة عام 1443 هـ، وقد خصص 1.2 مليون سهم عادي بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

شاهد أيضًا: متى تداول شركة النهدي

سعر اكتتاب رتال

حددت شركة الأهلي المالية بكونها المستشار المالي ومتعهد التغطية سعر الطرح النهائي بـ 120 ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة تغطية وصلت إلى 62.7 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، وقد أعلنت شركة رتال مؤخرًا عن نشرة الإصدار لطرح 12 مليون سهم عادي من أسهم الشركة للاكتتاب العام بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.

تداول سهم رتال

فيما يلي جدول يوضح تفاصيل التغطية لشركة رتال للتطوير العمراني:[2]

إجمالي الأسهم المطروحة 12 مليون سهم
النسبة من رأس المال 30 %
الأسهم المخصصة للأفراد 1.2 مليون سهم
عدد المشاركين الأفراد 233.1 ألف
سعر الطرح 120 ريالًا سعوديًا
تغطية الأفراد 8.88 مرة
القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1278 مليون ريال سعودي
التخصيص 5 أسهم كحد أدنى
تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.364%
ردّ فائض اكتتاب المكتتبين الأفراد في موعد أقصاه 15 يونيو 2022م

شاهد أيضًا: متى تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين

الموقع الرسمي لشركة Retal

توفر شركة رتال موقعًا إلكترونيًا خاصًا بالشركة، حيث يمكن من خلال هذا الموقع الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالتطوير العقاري، وعلى الخدمات التي تقدمها هذه الشركة للعملاء، وعلى أبرز المشاريع التي نفذتها، ويمكن الوصول إلى موقع شركة رتال الإلكتروني بشكل مباشر “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى تداول شركة رتال 1443 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على سعر السهم الواحد للتداول.

المراجع

  1. ^ shrakat.housing.sa , شركة رتال للتطوير العمراني , 19/06/2022
  2. ^ argaam.com , اكتتاب "رتال للتطوير العمراني" , 19/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *