متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022؟ حيث أعلنت شركة الخبير المالية عن موعد رد الفائض (إن وجد) بعد أن انتهى موعد الاكتتاب في يوم 31 مارس آذار الفائت، وقد أوضحت الشركة جميع التفاصيل من خلال مجموعة تداول السعودية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد رد الفائض، وعلى تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول.

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

يعرف صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول بأنه صندوق استثمار مغلق يتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، حيث تأسس بموجب اللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، كما يخضع لإشراف ورقابة هيئة السوق المالية. إن هدف الصندوق الرئيس هو تنمية صافي قيمة أصول الصندوق عن طريق الاستثمارات طويلة المدى، وتحقيق دخل دوري للمستثمرين عبر محفظة متنوعة من الأسهم العالمية، وطروحات الشركات للاكتتاب العام، وصناديق الأسهم العامة والخاصة.[1]

شاهد أيضًا: تفاصيل رد الفائض اكتتاب علم

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

استمرت مدة الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول من يوم 13 مارس 2022 وحتى يوم 31 مارس 2022، وسيتم رد الفائض (إن وجد) خلال 15 يوم عمل من تاريخ انتهاء الطرح الإضافي الثاني، بينما ستدرج وحدات الصندوق الإضافية خلال 60 يوم عمل من تاريخ انتهاء فترة الطرح الإضافي الثاني.[2]

سعر سهم الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

حددت شركة الخبير المالية سعر سهم الاكتتاب بعشر ريالات سعودية للسهم الواحد، كما أكدت أنه يمكن للمستثمرين من مواطني المملكة أو المقيمين فيها، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي الاكتتاب لامتلاك الأوراق المالية المدرجة ضمن تداول السعودية، وذلك عن طريق الاشتراك بالجهات المستلمة (الجزيرة كابيتال، البنك الأهلي السعودي، مصرف الراجحي، بنك الرياض).

شاهد أيضًا: اكتتاب سدكو كابيتال ريت رد الفائض

تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

جاءت تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول على النحو الآتي:[3]

نوع الصندوق وفئته صندوق استثمار أسهم عام متداول مغلق يتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية.
مدير الصندوق شركة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدف مليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لبدء الصندوق 300 مليون ريال سعودي.
إجمالي عدد الوحدات 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة في الطرح الأولي 10 ريال سعودي.
الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك الأولي 1000 ريال سعودي.
مدة الصندوق 99 عامًا من تاريخ إدراج الوحدات في تداول السعودية.
سياسة توزيع العوائد والأرباح توزيع 100% من صافي عوائد الاستثمارات، حيث يوزع الصندوق العوائد كل 40 يوم، كما يحق لمدير الصندوق توزيع 50% من صافي الأرباح الرأسمالية المحققة وغير المحققة مرتين سنويًا.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بالاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *