متى نتائج قبول الاحوال المدنيه 1442 .. الاستعلام عن القبول في الاحوال المدنية

متى نتائج قبول الاحوال المدنيه 1442 .. الاستعلام عن القبول في الاحوال المدنية
متى اعلان القبول في الاحوال المدنيه

متى نتائج قبول الاحوال المدنيه 1442 ؟ منذ أيام معدودة تم غلق باب التقدم للوظائف المختلفة التي أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن وجود شواغر بها، وقد تقدم بطلبات الالتحاق بهذه الوظائف عدد كبير من الراغبين في الحصول عليها، وهم يتطلّعون للتعرف على النتائج الخاصة بالقبول المبدئي في هذه الوظائف من أجل استكمال باقي الإجراءات لشغل الوظيفة إن كانوا من المقبولين.

وظائف الأحوال المدنية

أعلنت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية في وقت سابقٍ من شهر أكتوبر الماضي عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة في عدد من المحافظات المختلفة في المملكة لكل من الرجال والنساء، وفقًا لعدد من الضوابط والشروط التي تتعلق باشتراط أن يكون المتقدم من المواطنين وأن يتمتع بالسمعة الطيبة والأخلاق الحسنة وكذلك أن يكون لائقًا طبيًا لكي يكون الشخص كفئًا للحصول على هذه الوظيفة التي تتطلّب قدرًا عاليًا من الالتزام والمهارة. كما أعلنت أنه بعد غلق باب التقديم للوظائف المعلن عنها سوف يتم فرز  الطلبات، والإعلان عن المقبولين بشكل مبدئي من أجل استكمال فرز المتقدمين للحصول على الوظيفة. وشدّدت على أن البدء في الإجراءات المطلوبة للتقديم على الوظيفة لا تعتبر قبولًا نهائيًا فيها، وإنما يتم القبول في الوظيفة بعد المفاضلة بين المرشحين على أساس الكفاءة والمؤهلات العلمية، والخبرات العملية.

متى نتائج قبول الاحوال المدنيه 1442

يرغب المتقدمين والمتقدمات للوظائف المعلن عنها في الاحوال المدنية لعام 1442 في التعرف على المواعيد التي يتم من خلالها الإعلان عن القبول المبدئي في الوظائف المطلوبة من أجل استكمال بقية الإجراءات كالمقابلة الشخصية والفحص الطبي وغيرها من الإجراءات المطلوبة، ولم تُعلن وكالة الأحوال المدنية عن الموعد المقرر للإعلان عن النتائج، وأكدت أنه فور الانتهاء من فرز الطلبات المقدمة سيتم التواصل مع المرشحين الذين تم قبولهم مبدئيًا لاستكمال الإجراءات، علمًا بأن القبول المبدئي يعني فقط صلاحية الطلب المقدم وموافاته للشروط المطلوبة في الوظيفة ولكنه لا يعني القبول النهائي فيها. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المقبولين في الأيام المقبلة، وستقوم الوكالة بالتواصل مع المقبولين من أجل إعلامهم بالخطوات التالية المفترض أن يقوموا باتباعها.

الاستعلام عن القبول في الاحوال المدنية 1442

يمكن للمتقدمين بطلبات الالتحاق بالوظائف المختلفة التي أعلنت عنها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لعام 1442 الاستعلام عن القبول المبدئي في الوظائف عندما يتم الإعلان عن نتائج القبول من خلال منصة أبشر للتوظيف المختصة بتقديم ومتابعة الطلبات المختلفة للوظائف الحكومية التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري، ويمكن الاستعلام من خلال اتباع هذه الخطوات: [1]

  • الدخول إلى موقع أبشر توظيف “من هنا“.
  • النقر على أيقونة “إشعار القبول”.
  • تعبئة البيانات المطلوبة، وهي:
    • رقم الهوية.
    • تاريخ الميلاد.
    • الحالة الاجتماعية.
    • رقم هوية الأب.
    • رقم الوظيفة.
  • النقر على “عرض”.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى اعلان القبول في الاحوال المدنيه 1442، كما تعرفنا على الخطوات المطلوبة من أجل الاستعلام عن القبول في الوظائف عبر منصة أبشر التوظيف.

المراجع

[1]jobs.saأبشر | توظيف01/11/2020