متى يبدأ التوقيت الشتوي في قطر 2021

متى يبدأ التوقيت الشتوي في قطر 2021

متى يبدأ التوقيت الشتوي في قطر 2021 ؟ تعمل بعض الدول بنظام التوقيت الصيفي من أجل استغلال ساعات النهار في العمل قبل اختراع المصباح الكهربي، ولا زالت بعض الدول حتى الآن تعمل على تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، وفيما يأتي نتعرف على موعد بداية التوقيت الشتوي داخل دولة قطر 2021، كما نتعرف على تفاصيل حول التوقيت الشتوي بصورة عامة.

التوقيت الصيفي والشتوي

يختلف التوقيت الصيفي عن التوقيت الشتوي وتعد هذه التوقيتات هي أنظمة يعمل بها الكثير من الدول الاجنبية والعربية، وحيث أنه يتم تقديم الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي ويتم معرفة دخول فصل الشتاء او الصيف من خلال تقديم أو تأخير الساعة، ويوجد العديد من الدول التي تعمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي مثل الأردن وأمريكا ودول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وهناك أيضًا بعض الدول لا تعمل بنظام التوقيت الصيفي أو الشتوي وفيما يأتي تتمثل هذه الدول:

  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات.
  • قطر.
  • الكويت.
  • المغرب.
  • عمان.
  • مصر.

شاهد أيضًا: كم باقي على انتهاء الصيف 2021 /1443

متى يبدأ التوقيت الشتوي في قطر 2021

تعد قطر من الدول التي لا تعتمد عن النظام الشتوي، بل أنها تعمل بنظام التوقيت الصيفي طوال العام، وعملت دولة قطر بهذا النظام من العديد من السنين حيث أنها تزيد توقيتها يزيد عن التوقيت العالمي بثلاث ساعات، كما تعمل معظم دول الخليج العربي على التوقيت الصيفي ويقعوا في مربع الثلاث ساعات لبعدهم عن خط جرينتيش، حيث أنه تكون الساعة العالمية صفر تكون معظم دول الخليج العربي وقطر الساعة الثالثة صباحًا.

متى بداية التوقيت الشتوي

في عام 1784م فكر العالم الأمريكي بنجامين فرانكلين بأنه يمكن استخدام نظام التوقيت الصيفي والشتوي؛ ذلك بهدف خروج المواطنين من العمل في فترة مبكرة، وأيضًا لتوفير الشموع حيث أنه قديمًا كانت تستخدم الشموع كمصدر إنارة ليلًا، وتم اعتماد هذا النظام في بريطانيا بشكل رسمي في عام 1916م، ولا زال يستخدم إلى الآن في بعض الدول من أجل تقليل الأعباء الاقتصادية.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى يبدأ التوقيت الشتوي في قطر 2021 ؟ كما تعرفنا على تفاصيل حول نظام تغيير الساعة وتأخيرها على نظام التوقيت الشتوي وبداية التقويم الشتوي حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *