متى ينتهي الحظر بالسعوديه 1441-2020

متى ينتهي الحظر بالسعوديه

متى ينتهي الحظر بالسعوديه 1441؟، ربما يعد هذا هو التساؤل الأشهر الآن على ألسنة المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع إعلان السلطات السعودية عن بدء تطبيق خطة فك الحظر في السعودية خلال الفترة الحالية، والتي من المتوقع أن تستمر على مدار شهر شوال.

متى يبدأ الحظر في السعودية

كشفت التقارير الرسمية في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الحظر الجزئي في السعودية، حيث أكدت الحكومة السعودية بأنها قد بدأت بالفعل في إجراءات فتح كافة المجالات من جديد وإعادة الحياة لطبيعتها من جديد في مختلف المناطق ولكن بشكل تدريجي يضمن للحكومة السعودية السيطرة على تفشي فيروس كورونا ومنع تزايد أعداد المصابين بالفيروس على مدار الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت بأن تطبيق خطة الحظر الجزئي في مختلف المناطق بدأت من يوم 31 مايو والموافق 8 شوال 1441، حيث سيكون حظر التجول على مختلف المناطق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

شاهد أيضًا: المطاعم المفتوحه وقت الحظر .. اوقات عمل المطاعم في الحظر

متى ينتهي الحظر بالسعوديه

أوضحت وزارة الداخلية السعودية بأن حظر التجول المفروض حاليًا على مختلف المناطق في المملكة العربية بشكل جزئي من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا سوف يستمر على مدار شهر شوال الجاري، ومن المتوقع بأن يكون أخر أيام هذا الحظر هو يوم 29 شوال 1441، وبعدها سوف تقرر الحكومة السعودية ما إذا كان من الممكن استمرار الحظر أم أن يكون 29 شوال سيكون بوابة عودة الحياة لطبيعتها من جديد في مختلف المناطق وإلغاء الحظر بشكل كامل.

شاهد أيضًا: السعودية رفع الحظر .. قرارات رفع الحظر الجديدة في السعودية 1441

مراحل رفع الحظر في السعودية

أكدت الحكومة السعودية بأنها قررت رفع حظر التجول في المملكة العربية بشكل تدريجي وليس دفعة واحدة، وذلك حتى تتأكد من قدرة المواطنين على الالتزام التام بالتعليمات والتدابير والإجراءات الوقائية خلال هذه الفترة، ولتضمن عدم حدوث ارتفاع مفاجئ في أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل المملكة.

وكانت السعودية قد طبقت “حظر كلي” خلال فترة عيد الفطر المبارك، قبل أن تعلن الحكومة السعودية عن تطبيق حظر جزئي على مختلف المناطق بداية من 8 شوال وحتى يوم 29 شوال الجاري.

شاهد أيضًا: التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن متى ينتهي الحظر بالسعوديه 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن مراحل رفع الحظر في المملكة خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *