مجمع مروج الكويت وأهم الأماكن السياحية به

مروج الكويت

مروج الكويت هو عبارة عن مجمع سياحي ضخم، ويمثل أكبر المجمعات السياحية و الترفيهية أيضًا، كما أنه يمثل أحدث المشروعات ويعتبر وجهة مميزة وعلامة في دولة الكويت، حيث يحتوي على أماكن للرياضة والترفيه بداخله، وهناك معلومات أكثر عنه نتعرف عليها في حيثيات الموضوع.

يُعد مجمع مروج أحد المشروعات اللامعة المنشأة على الأراضي الكويتية، فهو واحد من أهم وأكبر المجمعات السياحية في الكويت، ويضم هذا المجمع الكثير من الأنشطة المختلفة كالأماكن الترفيهية و المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى صلات الألعاب الرياضية وغيرها، وفي السطور القادمة سنعرض بشئ من التفصيل هذه الأنشطة.

مروج الكويت

أقيم مروج الكويت على مساحة حوالي عشرة آلاف متر مربع، بالإضافة إلى المقاهي والأماكن الترفيهية والمنتجات وصالات الألعاب الرياضية، والافت للنظر أن مجمع المروج الكويتي، يقوم بتقديم كافة خدماته لجميع  شرائح المواطنين، لتتناسب مع احتياجاتهم، لذلك يعد مروج الكويت مجمع يحوي مختلف أشكال الحياة بداخله، والمتأمل يستطيع أن يلمس ويستشعر هذا من خلال ما يقدمه مجمع مروج يقدم أكلات مميزة ذات مذاق فريد ومميز من نوعه، فضلاً عن  الأماكن الترفيهية به.

والجدير بالذكر أن مجمع مروج الكويت استضاف على أرضه الكثير من الأحداث و الفعاليات الوطنية الشهيرة، وذلك برعاية الهيئة العامة للرياضة في الكويت، ومن  أمثلتها نادى الفروسية ونادي الصيد، والذي حضره وقام بالاشتراك فيه العديد من المشجعين.(1)

محتويات مجمع مروج الكويت

يحتوي مجمع مروج الكويت عدد لابأس به من وسائل الترفيه والاستجمام، فضلاً عن المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الخدمات لزوارها، مع الاستمتاع بتناول أفضل المأكولات والمشروبات في جو عام راقي وهادئ، والزائر يستطيع أن يلمس براعة التصميم الإنشائي ورقية في مجمع المروج بالكويت.

يضم المنتجع أكثر من 18 مطعم (هندي،ايطالي،تركي،أمريكي،كويتي) تقدم فيه أشهى المأكولات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى المقاهي والأماكن الترفيهية والمنتجات وصالات الألعاب الرياضية المزودة بأحدث الأجهزة الرياضة التكنولوجية، فضلاً عن وجود كثير من المحلات التجارية للعديد من الماركات العالمية والكويتية وأبرزها.

ونجد أن مجمع مروج الكويت يضم أيضاً عدد كبير من ملاعب الجولف والذي تم إنشائه وفقاً للمقاييس العالمية، مما أضفى على المجمع مزيداً من الجمال والرقي، والجدير بالذكر أن ملاعب الجولف تلك قد بلغ طولها حوالي 6760 ياردة، وتم تزويده بعدد من البحيرات الصناعية وتشجيره بعدد كبير من الأشجار وصل عددها إلى خمسة آلاف شجرة، بالإضافة إلى وجود مضمار لسباق الخيل، وصالات مغطاة لممارسة التمارين الرياضية، كما يحتوي مجمع مروج الكويت أيضاً على أكثر من ألف موقف للسيارات.

مطاعم في مروج الكويت

من أشهر مطاعم مروج الكويت؛ مطعم خنين للمأكولات الكويتية، حيث يتميز ذلك المطعم بتقديم أطباقه الكويتية المميزة، بصورة مميزة ذات مذاق مميز وفريد يميزها بين أقرانها، ومن أهم الوجبات التي تقدمها، مجبوس الدجاج واللحم بالإضافة إلى أطباق المقبلات والمشويات فضلاً عن المشروبات الممتازة.

ومطعم يوبون التايلاندي، وهو من أهم وأشهر المطاعم التي تقدم جميع المأكولات الآسيوية فضلاً عن تقديمها للمأكولات التايلندية المحلية، وأبرز ما يميز مطعم يوبون التايلاندي هو استخدامه للبهارات و التوابل التى تضفي على المطبخ التايلندي طابعه المميز الخاص.

بالإضافة إلى مطعم صباح ومسا وهو مطعم لبناني، يقدم ألذ الأكلات اللبنانية وأشهاها، ومطعم برجر بوتيك، ومطعم بوتيه وهو عبارة عن صورة مصغرة لنواحي الحياة العصرية و الاصلية الموجودة في المطبخ الإيراني، محل مارشميلو وورلد والذي يقوم بتقديم العديد من الحلويات وكيك الحفلات.

موقع مروج الكويت

للاستمتاع مع العائلة والأهل والأصدقاء بالعطلات فإن مروج كويت واحدة من الأماكن التي تجد فيها مبتغاك من راحة وهدوء وسكينة، يَقعُ مُنتزَه مروج في محافظة مبارك الكبير  صبحان بداخل صحارى الكويت طريق الدائري السادس، مقابل منطقة الوزارات، بجانب نادي الصيد والفروسية، بعد الحرس الوطني الكويتي بإتجاه المسيلة.

منتجع مروج الكويت

مروج هو المشروع الأحدث لأسلوب حياة تنقل تجربة صحارى للتقليد الناجح للاستجمام، مبنية على فكرة وفطنة نادي صحارى غولف ونادي الدولة لامتلاك معلَم خاص به، إن موقع مجمع مروج الاستراتيجي في منطقة تشهد حالياً توسعاً كبيراً في تطويرالمساكن والبنية التحتية.

مروج من الأماكن الجديدة المفتوحة في الكويت بالقرب من صحارى واسطبلات الخيل، المكان عبارة عن مجموعة من المطاعم والكافيهات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والتي تقدم وجبات ثلاث (إفطار وغداء وعشاء)، كل المطاعم فيها جلسات داخلية وخارجية، يضم المكان مصلى للرجال والنساء ومركز ترامبو للألعاب، تقام في المكان بعض الفعاليات والأنشطة ويوجد مواقف كبيرة ومجانية للسيارات.

المراجع

  1. ^ themurouj.com , مروج الكويت , 4/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *