معلومات عن مشروع جزيرة المملكة

معلومات عن مشروع جزيرة المملكة

معلومات عن مشروع جزيرة المملكة من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن الجدير بالذكر أن الموقع المتميز للمملكة من حيث امتلاكها للوجهات البحرية المختلفة، أدى إلى جعلها بلد متميزة بسبب الجزر التي تنتشر على سواحلها. وتعتبر جزيرة المملكة من أكبر الجزر التي تمتلكها المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ طول كل جزيرة حوالي 3800 كيلو متر، بينما جزيرة المملكة يزيد حجمها عن باقي المدن بنسبة 35% من إجمالي مساحات الجزر.

مشروع جزيرة المملكة

يتساءل العديد من الأشخاص حول معلومات عن جزيرة المملكة، ومن الجدير بالذكر أن عدد الجزر في المملكة يصل إلى 1285 جزيرة من أشهرها:

  •  جزيرة البحر الأحمر.
  • جزيرة المملكة.
  • جزر الخليج العربي.

وتتميز جزيرة المملكة عن غيرها من الجزر بسبب الطبيعة السحرية الموجودة على أراضيها، ومواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة نشرت مقطع فيديو يوضح ما هو مشروع جزيرة المملكة.

ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع المعمارية التي يتم الترويج لها، ولقى الفيديو نجاحًا كبيرًا من حيث عدد النشر وعدد المشاهدات التي تخطت الملايين، ومن هنا بدأ العديد من الأشخاص في التساؤل عن أصحاب المشروع القائمين عليه وحول هذا المشروع.

شاهد أيضًا: مشاريع السعودية العملاقة

معلومات عن مشروع جزيرة المملكة

نظرًا لتساؤل العديد حول معلومات عن مشروع جزيرة المملكة، نوافيكم ببعض المعلومات حول هذا الموضوع، حيث إن مشروع جزيرة المملكة عبارة عن أحد المشاريع الخاصة برؤية المملكة 2030.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إصدار تصريح من إمارة المنطقة الشرقية بالمملكة، توضح بأن هذا المشروع مخالف لقوانين ولوائح المملكة العربية السعودية.

ومع جدير بالذكر أيضًا أن أمير المنطقة هو صاحب السمو الأمير سعود بن نايف آل سعود، ويُمكن معرفة تفاصيل أكثر عن الإمارة من هنا.

وأكدت على عدم تقديم أي موافقة أو ترخيص لإنشاء مشروع جزيرة المملكة، كما صرحت بأن الشركة المسؤولة عن هذا المشروع ستلقى عقوبات قانونية لأنها أعلنت عن مشروع عقاري دون موافقة الجهات المختصة أولًا.

إن القائمين على المشروع قاموا باستغلال رؤية 2030 الخاصة بالمملكة كشعار للمشروع للترويج له. ومن استغل شعار رؤية المملكة 2030 سيلقى عقاب قانوني حاسم من قبل وزارة الداخلية التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الرذيلة والفساد والحفاظ على قيم المجتمع السعودي [1].

شاهد أيضًا: كم مساحة السعودية

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا معلومات عن مشروع جزيرة المملكة، وأن القائمين على هذا المشروع سيتعرضون لمحاكمة قانونية حاسمة ولن يتم الموافقة عليه، بالإضافة إلى أن جزيرة المملكة تعتبر من أكبر الجزر الموجودة في السعودية.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , أهداف ومهام الوزارة , 9/5/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *