من هو القتيل الكويتي في مصر

من هو القتيل الكويتي في مصر
من هو القتيل الكويتي في مصر

من هو القتيل الكويتي في مصر؟، خلال الأيام الأولى من شهر مارس وتحديدًا يوم 4 مارس الماضي، لم تخل وسائل التواصل الاجتماعي من الحديث عن هوية وحقيقة قتيل الهرم الذي لقي مصرعه على يد مجموعة من أصدقائه على إثر خلافات بينهم، وكان السؤال الذي ظل عالقًا لساعات دون إجابة هو: ما هوية قتيل الهرم؟ وهل هو كويتي أم يحمل هوية أخرى؟ وسنتعرف خلال موقع محتويات على التفاصيل كاملة.

من هو القتيل الكويتي في مصر

أفادت سفارة الكويت جريدة القبس الكويتية أن القتيل الذي تم الاشتباه في هويته بأنه كويتي، اتضح أنه مواطن مصري الجنسية، ولا يحمل أي هوية كويتية، وأن اللغط حدث عندما أفاد جيرانه بأنه عائد من الكويت منذ أيام، ففهم الأمر على أنه سائح كويتي جاء من الكويت إلى مصر منذ عدة أيام، قبل أن تنكشف الحقيقة كاملة، وقبل أن تعلن السفارة الكويتية بشكل رسمي أن المواطن المقتول في مصر هو أحد المواطنين المصريين العائدين من الكويت حديثًا.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح السيرة الذاتية

التفاصيل الكاملة لمصرع كويتي بالهرم

خلال الساعات الماضية تم الكشف عن وقوع جريمة مروعة لشاب في منطقة الهرم، حيث تم العثور على جثة لشاب منقسمة لشطرين، وقد تم العثور عليها داخل أحد مناور العمارات داخل المنطقة السكنية بالهرم بالجيزة، حيث أفادت الأخبار المتواترة في بداية الأمر أن القتيل شاب كويتي الجنسية، وذهبت التخمينات إلى أن القتل كان بدافع السرقة، أو الانتقام بدافع الشرف، ومن خلال عملية البحث والتحري الأولية، تم التوصل من خلال شهادة الجيران والمعاينة وعملية الفحص السريعة أن المواطن المقتول هو كويتي الجنسية، قبل أن تنفي السلطات الخبر، أو بالأحرى تصححه وتعلن أن المقتول مواطن مصري وليس كويتيًا.

حقيقة القتيل الكويتي بمصر اليوم

كانت منطقة الهرم بالجيزة، وتحديدًا داخل إحدى وحداتها السكنية مسرحًا جريمة من أبشع جرائم القتل التي وقعت في مصر مؤخرًا، حيث أبلغ الأهالي السلطات الأمنية في الرابع من شهر مارس الجاري 2022 بعثورها على جثة منشطرة لنصفين داخل منور بأحد العقارات الكائنة بمنطقة الهرم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للفحص والمعاينة والتعرف على ملابسات الجريمة، والكشف عن هوية القتيل، وبالرغم من ترامي شائعة تفيد بأن المواطن المقتول هو كويتي، إلا أنه بعد تحقيقات مكثفة أجرتها القوات الأمنية ورجال المباحث، حيث باشروا التحقيق مع كافة الجيران والمترددين على العقار الذي كان مسرحًا للجريمة، وبعد فحص الكاميرات المتناثرة بالقرب من محل الواقعة، تبين أن القيل مواطن مصري الجنسية، وأن مجموعة من أصدقائه هم من قتلوه ومثلوا بجثته بدافع السرقة، وقد اعترفوا تفصيليًا بالواقعة كاملة.

شاهد أيضًا: من هو محمد فواز القطيفان السيرة الذاتية

 إسدال الستار على جريمة الهرم

تم كشف لغز الجريمة العنيفة والبشعة التي وقعت لشاب في منطقة الهرم قبل نحو أسبوعين من كتابة المقال، حيث تم الإعلان رسميًا بأن الشاب ليس كويتيًا، وإنما هو مصري، حيث أعلنت وزارة الخارجية الكويتية الخبر، ووجهت الشكر للأجهزة الأمنية المصرية لجهودها الحثيثة والمكثفة للكشف عن هوية القتيل خلال فترة وجيزة والوصول إلى حل لغز الجريمة.

النائب الكندري يطالب الحكومة الكويتية بالكشف عن الحقيقة

وكانت الجهات الرقابية والنيابية الكويتية قد تحركت فور الإعلان المبدئي عن أن قتيل الهرم كويتي الجنسية، ومارس نواب مجلس الأمة ضغوطها على الحكومة الكويتية كشف الحقيقة كاملة وعدم إخفاء أي من حقائقها، وهذا ما جاء على لسان النائب بمجلس الأمة الكويتي عبد المجيد الكندري، وهو ما جعل السلطات المصرية تسارع بالكشف عن هوية القتيل، ليسدل الستار تمامًا على تلك القضية وتحويل الجناة للمحاكمة قريبًا بعد استكمال تحقيقات النيابة وكشف أسباب وملابسات تلك الجريمة المروعة.

شاهد أيضًا: من هو محمد الطيب العلوي ويكيبيديا

وفي نهاية المقال عمن هو القتيل الكويتي في مصر، حيث عرفنا أنه ليس كويتيًا وفق ما أعلنت الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية الكويتية، وسفارة الكويت بالقاهرة، من أن الرجل الذي قتل بمنطقة الهرم هو مواطن مصري عائد من الكويت وليس مواطنًا كويتيًا.