من هو كوشنر … تفاصيل هامة عن جاريد كوشنر

من هو كوشنر ... تفاصيل هامة عن جاريد كوشنر

من هو كوشنر ، تفاصيل هامة عن جاريد كوشنر ، يرغب الكثير من الأشخاص في مختلف الدول العربية التعرف عن قرب عن السياسي ورجل الأعمال الأمريكي الشهير، الذي له العديد من التصريحات والمواقف المتعلقة بالمنطقة العربية بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، فقد لمع اسمه في الساحة العربية بشكل كبير بعدما وصل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترمب إلى سُدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، نتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة به من خلال السطور القادمة.

من هو جاريد كوشنر

جاريد كوشنِر هو رجل أعمال وسياسي أمريكي مشهور، وهو من مواليد ولاية نيو جيرسي الأمريكية في العاشر من يناير لعام 1981 ميلادية، أي أنه يبلغ من العمر 39 عامًا، وكان والده السيد “تشارلز كوشنر” يعمل في مجال العقارات، ويعد من أبرز رجال الأعمال الأمريكين، وهو من عائلة يهودية أرثوذكسية.

درس الفنون في جامعة هارفارد، وتخرّج منها عام 2003 ميلادية، وبعد ذلك التحق بجامعة نيويورك من أجل دراسة إدارة الأعمال، وحصل على الماجستير منها في عام 2007، وخلال دراسته الجامعية عمل في الاستثمار العقاري، من خلال الشركة الخاصة بوالده، كما وتزوج كوشنر من إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي في عام 2009، ولديهما ابنة واحدة وولدين.

شاهد أيضًا: من هو نظمي النصر

معلومات عن جاريد كوشنر

بدأ اسم كوشنر يظهر على الساحة الأمريكية من خلال الانتخابات التي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب، حيث كان يقود الحملة الإعلامية الخاصة بالرئيس الأمريكي، وهو زوج ابنته إيفانكا ترامب.

وبعد أن دخل ترامب إلى البيت الأبيض قام بتعيين كوشنر مستشارًا له، وعهد إليه بالتصرف في الأمور المتعلقة بالشرق الأوسط، والقضاء على تنظيم دولة الخلافة الإسلامية (داعش)، ومن أهم المراحل العملية في حياته:

  • في عام 2006 قام يشراء جريدة The New York Observer وهي أحد الصحف التي تصدر بشكل أسبوعي في مدينة نيويورك.
  • بعد شرائه لهذه الجريدة، ونظرًا لعدم امتلاكه الخبرة في المجال الصحفي حدثت خلافات شديدة بينه وبين رئيس تحرير الصحيفة آنذاك “بيتر كابلان”، مما أدى إلى استقاة رئيس التحرير.
  • خلال فترة امتلاك كوشنر للجريدة، بدأت بفقدان جزء كبير من شعبيتها، ولكنها مع ذلك كانت تحقق الكثير من الأرباح.
  • في عام 2008 تم حبس والده بتهمة التزوير الضريبي، والتبرعات غير المشروعة، والتلاعب بالشهود، مما أدى إلى توليه مهام إدارة الشركات الخاصة به.
  • منذ عام 2008 وحتى عام 2014، اهتم جاريد بتنمية الشركات والأصول العقارية التي يمتلكها، حتى أصبح مالكًا لأكثر من 11000 وحدة عقارية بولايات نيويورك ونيوجيرسي وعدد من المناطق الأخرى.

الحياة العملية لجاريد كوشنر

  • في عام 2015 استطاع أن يقوم بشراء نصف مبنى التايمز سكوير الشهير، والذي يعد من أشهر المعالم الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية في مقابل 295 مليون دولار.
  • في نفس العام قام بتأسيس شركة العقارات الخاصة به، بالتعاون مع أشقائه، وهي الشركة المعروفة باسم  RealCadre LLC .
  • طوال مسيرته المهنية عُرف عن كوشنير أنه من مؤيدي الحزب الديمقراطي.
  • بعد أن ترشح ترامب للرئاسة قرر دعمه على الرغم  من أنه ينتمي إلى الحزب الجمهوري، واستطاع أن يقود الحملة الإعلامية الخاصة به، والتي سخر لها جميع الإمكانات التكنولوجية التي كان بإمكانه تسخيرها، من أجل فوز ترامب.
  • في عام 2017 قام بترك عمله في الاستثمار العقاري، وانضم إلى الفريق الرئاسي للرئيس ترامب، حيث حصل على منصل مستشار الرئيس الأمريكي، ومهمته تحسين العلاقات مع دول الشرق الأوسط.
  • في عام 2017 كان من ضمن قائمة أفصل 100 شخصية مؤثرة في العالم بحسب التصنيف الذي أعدته مجلة التايم الأمريكية.

شاهد أيضًا: من هو العميد عادل الحشاش

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هو كوشنر … تفاصيل هامة عن جاريد كوشنر العامة والشخصية، والإنجازات العملية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *