من هو منصور الرقيبة وتفاصيل حياته

من هو منصور الرقيبة وتفاصيل حياته

من هو منصور الرقيبة وتفاصيل حياته ؟ هذا السؤال يدور بكثرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر الرقيبة واحدًا من مشاهير السوشيال ميديا في المملكة ويتابعه الآلاف من الشباب، وله قصة مؤثرة جدًا نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

من هو منصور الرقيبة

هو واحد من مشاهير السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، يتابعه آلاف من الشباب المهتمين بالتعرف على آرائه في الموضوعات المختلفة التي يقوم بطرحها والتي تهم المواطنين، وعلى الرغم من ذلك فهو يعتبر من الشخصيات المثيرة للجدل، حيث يقوم بطرح الآراء الغريبة، ومن بين أبرز تلك الآراء رفضه لعدم الاختلاط في مواقع العمل، حيث يرى أنه يثير شهوة الرجال، متهمًا الذين لا يشعرون بذلك بأنهم “يحتاجون لمراجعة طبيب المسالك البولية” على حد وصفه، في إشارة إلى أنهم غير مكتملي الذكورة، وهو الطرح الذي أثار موجة واسعة من الجدل بين المستخدمين متهمين إياه بالرجعية والتفكير بشكل غير مقبول ولا يتوافق مع مقتضيات العصر الحالي.

ومرة أخرى، كان قد تم توقيفه في مطار لندن بتهمة تهريب الطيور، وتدخلت الحكومة السعودية من أجل إطلاق سراحه، وبعد أن تمت الأمور توجه بالاعتذار للحكومة والشعب السعوديين على ارتكاب تلك الجريمة، وتعهد بعدم اقترافها مرة أخرى.

شاهد أيضًا: من هو ياسر بوعلي وأهم اعماله

كم عمر منصور الرقيبة

ولد منصور الرقيبة في مدينة الرياض في عام 1984 ميلادية، أي أنه يبلغ من العمر حوالي 36 عامًا، ونشأ في مدينة الرياض، وأنهي دراسته الجامعية بها، ومن ثم التحق بأحد الوظائف الحكومية في السعودية.

وفي عمر ال26 حصل الرقيبة على “جائزة الشاب العصامي” وهي جائزة سنوية يتم منحها لشاب استطاع أن يتغلب على ظروفه الصعبة، وتحقيق النجاح.

شاهد أيضًا: من هو ريان جيلر .. اهم التفاصيل والاسرار المتعلقة به

قصة حياة منصور الرقيبة

تعتبر قصة حياة الشاب منصور الرقيبة من القصص المؤثرة التي تدل على الإرادة والتحدي، حيث تعرض لخسارة عمله، وأمواله واستطاع استعادته مرة أخرى، ومن أبرز المحطات في مسيرته العملية:

بعد أن تخرج منصور الرقيبة من الجامعة، عمل كموظف بإحدى الهيئات الحكومية بالرياض، وخلال فترة عمله استطاع أن يقوم بادخار مبلغ شهري وصل إلى أكثر من 300.000 ريال سعودي، ثم استقال من وظيفته، واتجه لبدء العمل الخاص به.

ولأن الرقيبة لم تكن لديه أي خبرة في الأعمال الاستثمارية فقد استعان بالخبراء في هذا المجال، وأتت الاستعانة بأهل الخبرة نتائجها حيث حقق أرباحًا سريعة، وتضاعفت ثروته عشرات المرات، مما جعله يعيش حياة تتصف بالترف، والرفاه.

لم يكن يعلم الرقيبة أن الأمور لا تستمر على حال، ولم يحسب حساب المستقبل، وفجأة انهارت الأسهم التي كان يضارب بها في سوق تداول الأوراق المالية، مما جعله يخسر جميع الأموال التي يمتلكها. وأصبح يعيش في حالة نفسية سيئة.

شاهد أيضًا: من هو الدكتور نزار باهبري ويكيبيديا السيرة الذاتية

العمل في ثلاجة الموتى

حاول أصحاب الرقيبة تقديم يد المساعدة لها، فقاموا بتوفير وظيفة له في “ثلاجة حفظ الموتى”، وهو الأمر الذي يحكي عنه فيقول بأنه تأثر تأثرًا شديدًا في هذه الفترة، وتعلم الكثير من الدروس الحياتية ومن أهمها شُكر النعم القليلة التي أنعم الله بها عليه، وشرع في التخلص من حالة اليأس والإحباط التي يشعر بها.

وبالفعل استطاع بالاستعانة بأصدقائه المقربين من تأسيس شركة خاصة به، وقام بتوظيف العديد من الشباب فيها، ونجح مرة أخرى في العمل، وأصبح نموذجا في النجاح للشباب السعودي وعدم الاستسلام للإحباط والفشل، وأن الفشل في مجال ما ليس نهاية الطريق وإنما هو الباب الذي يُفتح للنجاح.

شاهد أيضًا: من هو محمد احمد الحامدي

حساب منصور الرقيبة سناب شات

يقوم منصور الرقيبة بمشاركة اليوميات الخاصة به من خلال حسابه الرسمي على سناب شات، ويمكن متابعته من هنا، وعلى الرغم من شهرته الكبيرة بين الشباب في المملكة، إلا أن الكثير من المتابعين يعتقدون أنه يقوم بنشر آرائه المثيرة للجدل، من أجل التواجد في بؤرة الاهتمام.

شاهد أيضًا: من هو سهم احمد بن سلطان السيرة الذاتية له

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هو منصور الرقيبة وتفاصيل حياته كما تعرفنا على قصة نجاحه، وتغلبه على الصعاب التي واجهته، كما تعرفنا على عمره وبعض آراءه المثيرة للجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *