من هي زوجة لطفي العبدلي

من هي زوجة لطفي العبدلي

من هي زوجة لطفي العبدلي ؟ حيث يُعد الفنان لطفي العبدلي من أشهر الفنانين التونسيين  الذي لعب العديد من الأدوار المتنوعة في السينما والتلفزيون والمسرح، وقد تم تكريمه في العديد من المناسبات عن أعماله المتميزة، ولكن من هي زوجته التي يرغب الكثيرون في معرفة بعض المعلومات عنها، إليكم التفاصيل.

من هي زوجة لطفي العبدلي

زوجة لطفي العبدلي هي إيناس مزالي حفيدة السياسي الشهير محمد مزالي وجدتها هي فتحية مزالي التي كان لها دورًا هامًا أيضًا في الحياة السياسية في تونس في نهايات القرن العشرين، فقد توليا منصب وزراء في هذه الفترة ويوجد لديه من زوجته إيناس طفلان، وقد تزوجها لطفي وهو يعلم أن عائلة مزالي من العائلات المغضوب عليهم في عصر الزعيم حبيب بورقيبة.

من هو لطفي العبدلي

لطفي العبدلي هو ابن لعائلة مناضلة فقد تعرف والده ووالدته على بعضهما البعض خلال زيارات في السجن فقد تم سجن جدته وعمته في آخر أعوام الاحتلال، وقد ولد في الرابع عشر من مارس من العام 1970 في تونس ويعمل كممثل كوميدي وفنان شامل.

وقد اشترك لطفي العبدلي في العديد من الأعمال وتمكن من الحصول على جائزة أفضل ممثل في مهرجان قرطاج السينمائي بالعام 2006، ومن أهم أفلامه الروائية الطويلة فيلم عرائس الطين، والشمس المفتولة، وباب العرش، ونهاية ديسمبر، دائمًا براندو، شبابك الجنة.

بالإضافة للأفلام القصيرة والمتوسطة ومنها فيلم الموعد، ضربة جزاء، خردة، الهروب، ي شيء، الغصرة، ومجموعة من أروع المسلسلات ومنها لم؟ أخبرك، غالية، فتاة الكشك، شمس وظلال، صيد الريم، نجوم الليل، بيت صدام، المدرسة، الرئيس، بوليس، كاميرا كافيه، نوية، القضية.

ومن أهم المسرحيات التي شارك في بطولتها مسرحية برج الدلو، صنع في تونس، عبدلي أفضل العروض، وان مان شو، ومن البرامج الدار داركم، بيناتنا، عبدلي شو تايم، لاباس، التمساح، ذوق تحصل، صيافي، شيشي بيش وغيرها من الأعمال المتنوعة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة وائل كفوري الحقيقية

الجوائز التي حصل عليها لطفي العبدلي

من أبرز الجوائز التي حصل عليها الفنان لطفي العبدلي ما يلي:

  • جائزة أفضل تفسير بقرطاج السينمائي في العام 2006.
  • جائزة أفضل ممثل من مهرجان تريبيكا السينمائي عن أحد الأفلام الروائية الطويلة في العام 2007.
  • وجائزة أفضل ممثل كوميدي في العام 2007.
  • جائزة في مهرجان أفلام الحب في عام 2007.
  • الممثل الرئيسي بسينما موسترا دي فالنسيا.
  • أفضل ممثل في المسابقة العربية الأسيوية بنيو دلهي.
  • أفضل ممثل بمهرجان مسقط الدولي.
  • جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم حدود من السماء بمهرجان دبي السينمائي بدورته الثانية عشرة في العام 2015.
  • الحصول على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم بوليس وجائزة النجمة الرمضانية من موزاييك إف ام بتونس وذلك خلال العامين 2015،2016.
  • الفوز بجائزة المشاهير وأفضل ممثل تونسي عن مجمل أعماله في العام 2018.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هي زوجة لطفي العبدلي والتي عرفت باسم إيناس مزالي حفيدة والتي كانت حفيدة سياسي مشهور ومعروف يعرف باسم محمد مزالي، وقد كان زوجها لطفي البدلي ممثل مشهور حصل على عدد كبير من الجوائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *