موضوع تعبير عن الجمعيات الخيرية باللغة الانجليزية

موضوع تعبير عن الجمعيات الخيرية باللغة الانجليزية

موضوع تعبير عن الجمعيات الخيرية باللغة الانجليزية يُقدّمه لكم موقع مُحتويات، حيث تُعتبر الكتابة الإنشائيّة من الأمور المُهمة للكشف عن مهارات الطالب الإبداعيّة في التّعبير عن فكرةٍ وموضوع ما، والجمعيات الخيريّة من المؤسسات التي لها دور فعّال في المُجتمعات، نظرًا لما تُقدّمه من خدمات مُتميّزة تخدم مصلحة المجتمع والدولة، وتُعالج العديد من الأمور والقضايا، ولهذا فإنّ الكتابة التعبيريّة عن هذه الجمعيات أمرٌ دارج.

مقدمة تعبير عن الجمعيات الخيرية بالانجليزي

There is no doubt that charities are among the important associations in every society, They are institutions aimed at spreading goodness in all parts, as they distribute their activities in all areas of charity, social, cultural, creative and professional solidarity, and work to achieve social development in various possible ways, in addition to their great role in supporting the state’s efforts to achieve social solidarity and fight all forms of poverty and illiteracy, and consequently charities improve the status of society and bring about a kind of comprehensive development.

ممّا لا شكّ فيه إنَّ الجمعيات الخيريّة من الجمعيات المُهمة في كلّ مُجتمع، وهي عبارة عن مؤسسات هادفة لنشر الخير في كلّ الأرجاء، إذ تقوم بتوزيع نشاطها في جميع مجالات الخير والإحسان والتكافل الاجتماعي والثقافي والإبداعي والمهنيّ، وتعمل على تحقيق التنمية الاجتماعية بمختلف الطرق الممكنة، هذا بالإضافة إلى دورها الكبير في دعم جهود الدولة لتحقيق التكافل الاجتماعي ومحاربة كل أشكال الفقر والأمية، وبالتالي فإنّ الجمعيات الخيريّة تُحسّن من وضع المجتمع، وتُحدث نوعًا من التنمية الشاملة.

شاهد أيضًا: كم عدد الجمعيات الخيرية في المملمكة العربية السعودية

موضوع تعبير عن الجمعيات الخيرية باللغة الانجليزية

Charitable societies are one of the institutions that the society embraces, and it is concerned with carrying out many tasks and works within its scope, as it leaves a full and effective role wherever it is found, as it is an important factor for the renaissance of societies, as it always seeks to spread goodness and establish security and peace everywhere, and this is clear from the During her role, which is taken over by many charities, she never fails to do so. Charitable societies aim to achieve many goals, and we mention to you all of the following:

. Charities aim to provide charitable support and subsidies.

It aims to establish charitable funds and urges individuals, institutions, and public and private sectors to contribute cash or in kind and .support charitable work

It aims to take care and help the poor, needy, orphans and the afflicted.

It aims to provide the minimum necessary life requirements in coordination with the relevant authorities.

Aims at field research to identify the poor, the needy and the needy and help them.

Aims to Spreading the spirit of cooperation, love, social solidarity and family bonding among members of the same society.

تُعدّ الجمعيات الخيريّة واحدة من المؤسسات التي يحتضنها المُجتمع، والتي تُعنى بتنفيذ العديد من المهام والأعمال ضمن النطاق الخاصّ بها، وتترك دورًا حافلًا وفعالّ أينما وُجدت، فهي عامل مُهم لنهضة المُجتمعات ورقيّها، كونها تسعى دومًا إلى نشر الخير وإحلال الأمن والسلام في كلّ مكان، ويظهر ذلك جليًا من خلال الدور الكبير الذي تستحوذ عليه العديد من الجمعيات الخيريّة دون أن تتوانى في ذلك أبدًا، وتهدف الجمعيات الخيريّة إلى تحقيق العديد من الأهداف، ونذكر لكم منها كلّ مما يلي:

  • تهدف الجمعيات الخيرية إلى تقديم الدعم والإعانات الخيرية..
  • تهدف إلى إنشاء صناديق خيرية وتحثّ الأفراد والمؤسسات والقطاعات العامة والخاصة في المساهمة النقدية أو العينية ودعم العمل الخيري.
  • تهدف إلى رعاية ومساعدة الفقراء والمساكين والأيتام والمنكوبين.
  • تهدف إلى توفير أدنى حد من متطلبات الحياة الضرورية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. تهدف إلى البحث الميداني لحصر الفقراء والمساكين والمحتاجين ومساعدتهم.
  • تهدف إلى بث روح التعاون والمحبة والتكافل الاجتماعي والترابط الأسري بين أفراد المجتمع الواحد.

شاهد أيضًا: بحث عن العمل التطوعي pdf

تعبير عن دور الجمعيات الخيرية في المجتمع

Charitable societies play a distinguished role in society. The main purpose of their establishment is charitable work and social solidarity. This is done by helping the needy of different needs, and achieving benefits that benefit, and perhaps their role in societies is centered around reducing poverty; Many organizations and charitable societies have been established to overcome and combat poverty, and charities contribute to increasing learning opportunities and eliminating ignorance, in addition to raising the level of health care around the world, reducing the rate of spinsterhood and encouraging marriage, and these associations also work to combat The phenomenon of beggary and its reduction.

تلعب الجمعيّات الخيريّة دورًا كبيرًا في المجتمع، فالغرض الأساسي لها هو العمل الخيري وتحقيق التكافل الاجتماعي، ويتم هذا من خلال مساعدة المحتاجين على اختلاف احتياجاتهم، وتحقيق الأرباح التي تعود بالنفع والفائدة على العمل التي أُنشئت إليه، ولعل دورها في المجتمعات يتمركز حول تقليل نسبة الفقر؛ إذ أُنشئت الكثير من المنظمات والجمعيات الخيرية للتغلّب على الفقر ومحاربته، كما تُساهم الجمعيات الخيرية في زيادة فرص التعلّم والقضاء على الجهل، هذا بالإضافة إلى رفع مستوى الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم، والتقليل من نسبة العنوسة، والتشجيع على الزواج، كما تعمل هذه الجمعيات على مكافحة ظاهرة التسوّل والتقليل منها.

شاهد أيضًا: التسجيل في الجمعية الخيرية عن طريق النت وشروط التسجيل 

اسماء جمعيات خيرية بالانجليزي

نُتيح لكم فيما يلي قامة بأسماء أبرز الجمعيات الخيريّة المشهورة على مُستوى الوطن العربيّ باللغة الإنجليزية مع الترجمة لها باللغة العربيّة:

أسماء جمعيات خيرية بالإنجليزي اسماء الجمعيات الخيرية بالعربي
A social reform organization منظمة الإصلاح الاجتماعي
Al-A’oun al-Bashir جمعية العون المباشر
Emirati organisation ‘Dar al-Bar’ جمعية دار البر الإماراتيّة
Saudi Charity Association for AIDS Patients الجمعية الخيرية السعودية لمرضى الإيدز
King Salman Youth Center مركز الملك سلمان للشباب

شاهد أيضًا: فوائد العمل التطوعي وأهميته في الدين الإسلامي

موضوع تعبير عن العمل التطوعي بالإنجليزي

Voluntary work is that work that is concerned with providing assistance and effort and spreading goodness in society in general and its members in particular. This work was called voluntary because it stems from the voluntaries of the person to his work without being forced to do it, and the will of the volunteer is internal, and this work achieves many benefits that are positively reflected on the community, and contribute to its construction, and therefore volunteer work aims to build societies, raise the levels of socialization, build social ties, and work to achieve common future goals. Therefore, everyone should contribute to voluntary work wherever it is found.

يُعدّ العمل التطوعيّ ذلك العمل الذي يُعنى بتقديمُ المساعدةِ والعون والجهد ونشر الخير في المُجتمعِ عامةً ولأفراده خاصةً، وتمّ تسمية هذا العمل بالتطوعي كونه ينطلق من طواعية الإنسان لعمله دون إجبار على فعله والقيام به، وتكون أرداه المتطوع داخليّة، ويُحقق هذا العمل الكثير من الفوائد التي تنعكس بشكل إيجابي على المُجتمع، وتُساهم في بناه ورفعته، وبالتالي يهدف العمل التطوعيّ إلى بناء المجتمعات، ورفع مُستويات التنشئة الاجتماعيّة، وبناء الروابط الاجتماعيّة، والعمل على تحقيق الأهداف المُستقبلية المُشتركة، ولهذا ينبغي على الجميع المُساهمة في الأعمال التطوعيّة أينما وُجدت.

خاتمة تعبير عن الجمعيات الخيرية بالإنجلش

In conclusion of this topic, charities are among the distinguished associations in societies, which perform many tasks and works, as they specialize in bringing goodness everywhere, through their role in combating many social problems that impede the role of society on growth, and for this it was incumbent on everyone Support and encourage these associations in their work.

وفي ختام موضوع التعبير هذا فإنّ الجمعيات الخيرية من الجمعيات المتميزة في المُجتمعات، والتي يُناط إليها العديد من المهمّات والأعمال، إذ تختصّ بإحلال الخير في كلّ مكان، وذلك من خلال دورها في محاربة العديد من المشاكل الاجتماعيّة التي تُعيق دور المجتمع على النمو، ولهذا كان لزامًا على الجميع دعم هذه الجمعيات وتشجيعها في عملها هذا.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله موضوع تعبير عن الجمعيات الخيرية باللغة الانجليزية، وهو أحد الموضوعات الإنشائيّة الذي يستدعي تجميع الأفكار والمعلومات المعروفة عن الجمعيّات الخيريّة ودروها المتميز في المجتمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *