نص الاستماع وطني السعوديه ثاني ابتدائي

نص الاستماع وطني السعوديه ثاني ابتدائي

نص الاستماع وطني السعوديه ثاني ابتدائي، تتنوع المواضيع العلمية والأنشطة المدرسية في المناهج التربوية في كافة المراحل، وفي المرحلة الابتدائية تُعَدُّ النصوص الاستماعية مناسبة لقدرات التلاميذ العقلية، كما تساعدهم على حفظ هذه الأناشيد، وفي هذا المقال سنقدم لكم نص الاستماع وطني السعودية.

نص الاستماع وطني السعوديه ثاني ابتدائي

تُعتبر النصوص الاستماعية مهمةً جدًا للتلاميذ في المدرسة؛ لأنها تنقل لهم النص من الكلمات على الورق إلى النطق الصحيح الذي يصل إلى مسامعهم، وتكون هذه النصوص مُلحنةً ومُغنّاة، مما يزيد من حبُ ورغبة التلاميذ في سماعها وترديد كلماتها بشكل يومي، ومن هذه الأناشيد الجميلة أنشودة وطني السعودية، وكلماتها فيما يأتي:

هنا وطني وأحلامي    هنا تاريخنا السامي

هنا للمجد عنوانٌ       سأكتبه بأقلامي

هنا وطني السعودية

بلاد النور والحرم       وأرض العز والشمم

إليها تاقت الأرواح      من عربٍ ومن عجم

هنا وطني السعودية

بلاد العلم والعلماء   وفيها يُصنع العظماء

لها منّا محبتنا       وعهدٌ صانه الآباء

هنا وطني السعودية

وفيما يأتي شرح المفردات الصعبة السامي: العالي، الشمم: الرفعة، تاقت: اشتاقت، عرب: العرب، عجم: غير العرب، صانه: حافظ عليه. وللاستماع لهذه الأنشودة الجميلة اضغط هنا.

شاهد أيضًا: نص الاستماع فئات تكلؤها عين الشريعة ثالث متوسط الفصل الأول

وطني السعوديه

السعودية أو المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة من دول شبه الجزيرة العربية، يحدها شمالًا كل من العراق والأردن والكويت، وشرقًا الإمارات العربية المتحدة وقطر والخليج العربي، وعُمان من الجنوب الشرقي، واليمن من الجنوب، ويوجد فيها أماكن دينية مقدسة للمسلمين كالمسجد الحرام والكعبة المشرفة قبلة المسلمين، في مكة والمسجد النبوي في المدينة، وتقع في القسم الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وتتألف من سهول ضيقة على ساحل البحر الأحمر وسهول تهامة، وتليها – نحو الشرق- سلاسل جبلية تمتد على طول البلاد. [1]

شاهد أيضًا: شرح وكلمات انشودة ارض بلادي اول ابتدائي

التعليم في وطني السعوديه

ينقسم التعليم في السعودية إلى قسمين، الأول وهو التعليم العام وينقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الابتدائية وتتكون من ست سنوات دراسية، والمرحلة المتوسطة وتتكون من ثلاث سنوات دراسية، والمرحلة الثانوية وتتكون من ثلاث مراحل دراسية، والثاني وهو التعليم العالي ويتكون من: الدراسة الجامعية لمرحة البكالوريوس، والدراسة الجامعة لشهادة الماجستير. الدراسة الجامعية لشهادة الدكتوراة، وتشرف وزارة التربية والتعليم على مراحل التعليم العام، كما تشرف وزارة التعليم العالي على مراحل التعليم العام. [2]

شاهد أيضًا: انشودة عن البيعة السابعة للملك سلمان 1443

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم نص الاستماع وطني السعوديه ثاني ابتدائي، وهو من النصوص المفيدة والمُهمة للتلاميذ الصف الثاني، ويحمل الكثير من معاني العزة والفخر.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , السعودية , 06/12/2021
  2. ^ m.marefa.org , السعودية , 06/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *