هل عاد الحظر في جدة من جديد

هل عاد الحظر في جدة من جديد

هل عاد الحظر في جدة من جديد؟

هل عاد الحظر في جدة من جديد ابتداءاً من يوم السبت الموافق 20 يونيو لعام  2020؟ وما هي أهم الأسباب خلف هذا القرار الذي فاجئ العديد من سكان مدينة جدة؟ حيث صرح مسؤول في وزارة الداخلية يوم الإثنين بتاريخ 25 من شهر 5 لعام 2020 الموافق الثاني من شوال لعام 1441، بأن الإجراءات الاحترازية تخضع لتقييم الحكومة والمسؤوليين وبصورة مستمرة وبحسب ما تستدعيه الحالة الوبائية في البلاد، وبناءاً على ذلك تم اتخاذ بعض الإجراءات الجديدة والتي سيتم تفصيلها لاحقًا في هذا المقال.

اسباب عودة الحظر الشامل

لجأت السلطات السعودية لإعادة الحظر مجدداً لمدينة جدة وذلك بسبب التغيّر في الوضع الوبائي للمدينة بناءاً على التقييم الصحيّ المختص والتقرير الذي نتج عنه؛ بأن هنالك ارتفاع ملحوظ في نسب الإشغال لأقسام العناية الحثيثة في مستشويات مدينة جدة، وأوضح البيان بأنه وفي حال ظهور أي بوادر تستوجب تغييرات جديدة في الإجراءات المتخذة سواءاً في مدينة جدة أو غيرها فسيتم الإعلان عنها في وقتها المناسب.

اقرأ أيضًا: اعادة منع التجول في جدة 1441 .. مواعيد حظر التجول الجديدة في جدة

الاجراءات الاحترازية الجديدة في مدينة جدة

بينت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بأن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها في مدينة جدة بعد عودة الحظر الشامل من جديد ستكون كالتالي:

  • منع الذهاب للعمل بالوزارات وشركات الحكومة.
  • منع التجول في جميع مناطق مدينة جدة من الساعة الثالثة عصراً إلى الساعة السادسة صباحاً.
  • البقاء على استمرار السماح للدخول والخروج من وإلى المدينة بالأوقات المسموحة لذلك.
  • منع التجمعات لعدد أكثر من 5 أشخاص.
  • منع تقديم الأطعمة داخل المطاعم والمقاهي.
  • السماح بتسيير الرحلات الداخلية الجوية والبرية.
  • السماح للفئات المستثناة وبحسب القرارت القديمة من ممارسة أعمالها وفق الشروط والضوابط الصحية.
  • تعليق أداء الصلاة جماعة في المساجد.

تعليق الصلاة في مدينة جدة

تم منع وتعليق أداء الصلوات في جدة من ضمن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم اتخاذها مؤخراً من قبل المسؤولين المختصين في الوزارات السعودية، وذلك بسبب التغييرات الجديدة في الحالة الوبائية في مدينة جدة وللسيطرة على الحالات والأعداد المُصابة في وباء كورونا المستجد، فقد تقرر إعادة تشديد الإجراءات ولمدة 15 يوماً تبدأ من يوم السبت الموافق 28 شوال لعام 1441 هجرية والموافق 20 يونيو لعام 2020 ميلادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *