وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية توظيف 2022

وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية توظيف

وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية توظيف هي منصة إلكترونية تقدمها وزارة الحرس الوطني للمواطنين والمواطنات من أبناء المملكة العربية السعودية الباحثين عن وظيفة مناسبة لمؤهلاتهم وخبراتهم العلمية والعملية، فالعمل في القطاعات المختلفة التابعة للشؤون الصحية من الأحلام التي يرغب في تحقيقها الكثير من المواطنين السعوديين نظرًا لما توفره لهم من بيئة عمل مريحة ومستقرة تساعدهم على التفوق والإبداع العملي.

الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني

تعد الشؤون الصحية بالحرس الوطني أحد القطاعات التابعة لوزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، وهي تكون من عدد من المدن الطبية والمراكز الطبية والبحثية والمستشفيات في عدد من المدن السعودية مثل الرياض والمدينة المنورة والأحساء وجدة والدمام، وهي تقدم العديد من البرامج الطبية والأكاديمية للعاملين في وزارة الحرس الوطني وأسرهم والمواطنين والمواطنات ممن لديهم حالات طارئة، وتسعى الإدارة من خلال الكوادر البشرية والمعدات الطبية المملوكة لها أن تقدم واحدة من أفضل الخدمات الصحية المرموقة على المستوى المحلي والإقليمي، وهي الجهة الصحية الوحيدة في المملكة المخول لها استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي، تم تأسيس الشؤون الصحية بالحرس الوطني في عام 1982 ميلادي في عهد الأمير عبدالله بن عبد العزيز قبل أن يصبح ملك البلاد، وكانت في بدايتها عبارة عن مركز رعاية أولية إلى أن اهتم بها الملك عبد الله رحمه الله وأصبحت الآن واحدة من أهم القطاعات الصحية في المملكة. [1]

وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية توظيف

تقدم إدارة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني من خلال موقعها الإلكتروني خدمات التوظيف، وهي جزء هام من الموقع الإلكتروني يتم من خلاله العمل على استقطاب الكفاءات من المواطنين والمواطنات في القطاعات المختلفة من أجل العمل لدى الإدارة في الوظائف المختلفة التي يكون بها شواغر، وتتم عملية التوظيف بشكل إلكتروني من خلال خدمات التوظيف التي تقدمها والتي تشمل:

  • الوظائف الشاغرة: وفيها يتم الإعلان عن الوظائف المتاحة في الشؤون الصحية بالحرس الوطني وشروط ومواعيد التسجيل، كما يتم من خلالها استقبال طلبات التوظيف للمواطنين والمواطنات.
  • كفايات اللغة الإنجليزية: خدمة تتيح للراغبين في التسجيل بوظائف الحرس الوطني التأكد مما إن كانوا قد أدوا اختبار كفايات اللغة الإنجليزية والتعرف على الدرجات والتسجيل في الاختبار وغيرها من الخدمات عبر موقع المركز الوطني للقياس.
  • نتائج التقديم: خدمة إلكترونية تتيح لمن تقدموا بطلبات التوظيف في الشؤون الصحية بالحرس الوطني أن يستعلموا عن نتائج القبول وما إن كانوا قد تم قبولهم أم رفضهم من خلال النظام الإلكتروني للتوظيف.
  • البرامج التدريبية لأكاديمية هيئة التخصصات الصحية: من بين الخدمات التي تشتمل عليها منظومة التوظيف بإدارة الشؤون الصحية للحرس الوطني، حيث تتيح للأفراد الالتحاق بأحد تلك البرامج من أجل التسجيل في وظائف الشؤون الصحية.

شاهد أيضًا: شعار الحرس الوطني السعودي 2022

معايير المفاضلة بين المتقدمين لوظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني

حرصًا منها على إعلاء مبدأ الشفافية وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين والمتقدمات للوظائف الشاغرة في الحرس الوطني السعودي فقد أعلنت الشؤون الصحية عن معايير المفاضلة بين المتقدمين في عملية الترشيح بين المتقدمين للوظائف، وأكدت على أن التسجيل في المنصة الإلكترونية للتوظيف لا يعني التقدم للوظائف، وبالتالي فيجب على المسجلين في البوابة التسجيل في الوظائف الشاغرة المناسبة في المواعيد المعلن عنها لاستقبال طلبات التوظيف، وجاءت معايير المفاضلة بين المتقدمين على النحو التالي:

  • درجة اختبار اللغة الإنجليزية .. بشرط ألا يكون قد مرّ ثلاث سنوات على تاريخ أداء الاختبار.
  • المعدل الدراسي.
  • اختبار التخصص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .. وذلك للوظائف الصحية.
  • درجة اختبار القدرات العامة لحاملي الثانوية العامة.

شاهد أيضًا: التقديم على التجنيد الموحد الحرس الوطني

معايير المفاضلة للوظائف الإدارية والخدمات المساندة

تختلف نسبة معايير المفاضلة بين أنواع الوظائف الشاغرة في الشؤون الصحية بالحرس الوطني وفقًا لنوع الوظائف ومن خلال الجدول التالي يتم توضيح نسبة كل معيار من المعايير في عملية الترشيح للوظائف:

النسبة معيار المفاضلة
15% اختبار اللغة الانجليزية
15%

المعدل

70% المقابلة النهائية
100% المجموع

شاهد أيضًا: وظائف الشؤون  الصحية بالحرس الوطني 1443

معايير المفاضلة لوظائف المستوى الثالث

تقدم الشؤون الصحية بالحرس الوطني نسب معايير المفاضلة بين المتقدمين لوظائف المستوى الثالث في الإدارة، وتتضح تلك النسب من خلال الجدول التالي:

معيار المفاضلة النسبة
القدرات العامة – قياس 15%
المعدل 15%
المقابلة النهائية 70%
المجموع 100%

شاهد أيضًا: وزارة الحرس الوطني تعريف بالراتب

معايير المفاضلة للوظائف الصحية

تتطلب طبيعة عمل الوظائف الصحية نوعًا مغايرًا من المعايير ونسب كل منها، ويتضح ذلك من خلال الجدول التالي:

معيار المفاضلة
اختبار تخصص
بدون اختبار تخصص
اختبار اللغة الانجليزية 15% 15%
المعدل 15%
15%
المقابلة النهائية 55% 70%
اختبار التخصص (اختبار التصنيف المهني) للهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتخصصات التي تطلب اختبار حاليا 15%
المجموع 100% 100%

شاهد أيضًا: خدمات الموظفين الحرس الوطني 1443

مميزات العمل في الشؤون الصحية بالحرس الوطني

يقدم قطاع الشؤون الصحية بالحرس الوطني في المملكة العربية السعودية العديد من المميزات الوظيفية التي يحصل عليها الموظف عند قبوله في أي وظيفة سواء من الوظائف الفنية أو الصحية أو الإدارية أو غيرها، ومن خلال تلك الميزات يتم العمل على أن يحظى الموظف بأفضل بيئة للعمل، ومن أهم تلك الميزات:

  • العلاوة السنوية: حيث يحصل الموظف على علاوة بحد أقصى 6% من قيمة الراتب الأساسي عندما يتم تجديد عقده سنويًا بناء على:
    • تقييم مستوى أداء الموظف.
    • توفر الميزانية اللازمة ضمن إطار الاستحقاقات المالية للوظيفة.
  • مكافأة نهاية الخدمة: يستحقها الموظف بناء على نظام الخدمة المدنية السعودي، وهي عبارة عن:
    • راتب نصف شهر عن أول خمس سنوات يقضيها في الخدمة.
    • راتب شهر كامل عن كل سنة من سنوات الخدمة حتى نهاية الخدمة.
  • التأمينات الاجتماعية: تسدد الشؤون الصحية بالحرس الوطني حصة صاحب العمل في التأمينات الاجتماعية المستحقة للموظف وفقًا للأنظمة واللوائح.
  • مكافأة تجديد العقد للتمريض: تستحق تلك المكافأة لمن أكمل ثلاث سنوات للعمل ويكون مقدارها خمسة عشر يومًا من الراتب الأساسي للوظيفة يحصل عليها الممرض أو الممرضة بعد أن يوافق على تجديد العقد لمدة سنتين.
  • بدل المواصلات: 400 ريال شهريًا لمن لا تقدم لهم خدمات المواصلات من وإلى موقع العمل، ومن لا تُعرض عليهم سيارة للانتقال للعمل بها.
  • بدل السكن: بقيمة 25% من الراتب الأساسي لمن لا يتوفر لهم سكن، ولا يقيمون بوحدات سكنية تابعة للبرنامج، وبشرط ألا يتجاوز البدل خمسة وأربعين ألف ريال شهريًا.
  • أجل عمل خارج الدوام (أوفر تايم): لمن يُطلب منهم العمل خارج عدد الساعات الشهرية المقررة للدوام، وتكون قيمتها 150% من نسبة الأجر المقرر لساعات العمل العادية.
  • الرعاية الصحية: للموظفين ومن يقعون تحت إعالتهم شرعًا، وهي متاحة لهم في كافة المرافق الخاصة بالشؤون الصحية للحرص الوطني.
  • المزايا نصف السنوية لوظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة: وهي إجازة 10 أيام متتالية كإجازة نصف سنوية مدفوعة الأجر بعد الترتيب المسبق مع جهة العمل.
  • إجازة خاصة لشاغلي الوظائف الإدارية: والوظائف التقنية والهندسة والمساندة، ومقدارها ثلاثة أيام.

شاهد أيضًا: سلم رواتب الحرس الوطني 1443

نظام الحوافز والمكافآت بالشؤون الصحية للحرس الوطني

يعد نظام الحوافز والمكافآت في الشؤون الصحية بالحرس الوطني واحدًا من المميزات التي يقدمها للعاملين فيه سواء من المواطنين أو المقيمين من أبناء المملكة العربية السعودية، والهدف منه هو تشجيع العاملين في قطاعات البرنامج المختلفة من أجل تقديم أفضل أداء لهم، وهو عبارة عن مكافأة مالية يحصل عليها أفضل الموظفين خلال الشهر، وذلك على النحو التالي:

  • 1000 ريال سعودي للحاصل على المركز الأول في برنامج موظف الشهر.
  • 700 ريال سعودي للموظف الحاصل على المركز الثاني في برنامج موظف الشهر.
  • 500 ريال سعودي للموظف الحاصل على المركز الثالث في برنامج موظف الشهر.
  • 2000 ريال سعودي للموظف المثالي للعام، كما يتم منحه شهادة تقدير وتكريمه في احتفالية خاصة تقام لهذا الغرض.

شاهد أيضًا: وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1443

إجازات العاملين في الشؤون الصحية بالحرس الوطني

من بين الميزات الهامة التي تقدمها إدارة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية برنامج الإجازات والعطلات، حيث يُمنح العاملين بالشؤون الصحية عددًا من الإجازات المستحقة على مدار العام، وهي:

  • إجازة سنوية: مقدارها 30 يوم مدفوعة الأجر لكل سنة من سنوات الخدمة.
  • 10 أيام عطلات رسمية: وهي إجازة عيد الفطر، وإجازة عيد الأضحى، واليوم الوطني السعوديز
  • إجازة مرضية: يحق للموظف الحصول على إجازة مرضية لمدة تصل إلى 30 يومًا بأجر كامل خلال العام بعد توثيق تلك الإجازة وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في هذا الشأن، ويحق للموظف الحصول على إجازة مرضية تصل لمدة ستة أشهر وخلالها يتم خصم 25% من قيمة الراتب المستحق.
  • إجازة طارئة: أو إجازة وفاة يحصل عليها الموظف لمدة سبعة أيام سنويًا في حالة وفاة الأب أو الأم أو الزوج أو الزوجة أو أحد الأبناء.
  • إجازة الأمومة: إجازة مخصصة للموظفة الأنثى وتكون لمدة 45 يومًا بأجر كامل.

شاهد أيضًا: كم رواتب الشؤون الصحية بالحرس الوطني

رابط نظام التوظيف في الشؤون الصحية الحرس الوطني

تقدم إدارة الشؤون الصحية بالحرس الوطني رابطًا للتوظيف في الوظائف المختلفة المتاحة في الحرس الوطني بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية للمواطنين والمواطنات من المستوفين للشروط المطلوبة للتوظيف بالوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري من قبل الإدارة، ويمكن الدخول لمنصة التوظيف والتعرف على الخدمات المتاحة بها “من هنا” واستعراض آخر الوظائف المتاحة على المنصة في كافة المدن الطبية والمراكز البحثية والطبية والمستشفيات التابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني من الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لنهاية الختام، وقد تعرفنا من خلاله على منصة وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية توظيف 2022 وأبرز الخدمات التي تقدمها لطالبي الوظائف في المملكة العربية السعودية، وكذلك المعايير الخاصة بالتوظيف، وميزات العمل في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، ورابط التسجيل والتقدم للوظائف المتاحة بحسب التخصصات المختلفة.

المراجع

  1. ^ ngha.med.sa , وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية , 26/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *