وش صار على الطفل ريان

وش صار على الطفل ريان
وش صار على الطفل ريان

وش صار على الطفل ريان وما هي آخر المستجدات حول عمليات الانقاذ للطفل ريان ، حيث لا تزال تُبذل الجهود للوصول إلى الطفل المغربي ريان، والذي لا يزال عالقًا في قاع البئر العشوائي الواقع في أحد القرى بشمال المملكة المغربية، وفي ضوء أهمية هذه القضية للكثير سوف نتناول من خلال موقع محتويات أحد الأخبار والمجريات حول هذه القضية المثيرة .

من هو الطفل ريان ويكيبيديا

إن الطفل ريان هو ريان خالد أورام وهو طفل من أصل وجنسية مغربية، وولد أورام في قرية أغران التابع لبلدية شفشاون والواقعة في شمال المغرب في عام 2016م، ويعتنق ريان كما ذويه الديانة الإسلامية، وكما أنه الآن ضمن المرحلة التحضيرية للمدرسة في العام القادم، وعرّف العالم الطفل ريان من خلال قصته المثيرة، والتي بدأت بسقوطه في بئر عشوائية في قرية أغران ولا تزال جارية إلى حد الآن عمليات البحث عنه.

قصة الطفل ريان كاملة

في حقيقة الأمر تعتبر قصة الطفل المغربي ريان من القصص التي أثارت الملايين في العالم العربي، وذلك كونها لطفل لم يبلغ السادسة من عمره ولا يزال عالق في قاع بئر يصل عُمقه إلى 32 مترًا تحت الأرض، وكان ريان كما الكثير من الأطفال متجهًا للعب مع أصدقائه، وقبل وصوله إلى مكان اللعب سقط ريان في البئر دون معرفة أحد عنه، وبعد فقد والدة ريان نجلها باشرت بالبحث عنه ومن ثم تم إبلاغ الجهات ذات الاختصاص بهذا الحدث، وبعد عمليات بحث كبيرة تم الكشف عن مكان تواجد الطفل، ومن ذلك الوقت وعمليات الانقاذ الحفر جارية.

وش صار على الطفل ريان

لا تزال عمليات الحفر جارية من قبل الجهات المختصة في المملكة المغربية، وقالت العديد من المصادر بأنه تم إيقاف عمليات الحفر من خلال الآلات وبدأت الجهات المختصة بالحفر بالآلات الدوية الخفيفة، وذلك تفاديًا لحدوث انهيار والذي قد يُودي بحياة الطفل، وأكدت المصادر بأن الجهات المختصة أصبحت تبتعد عن مكان الطفل 2 مترًا تقريبًا، وذلك ما يؤكد بأن عملية الانقاذ باتت أقرب من أي وقت.

شاهد أيضًا: كم عمر ريان المغربي

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع قصة الطفل ريان

لاقت قصة الطفل ريان الاهتمام الكبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم رصد عدة ردود هامة من قبل العديد من مستخدمي منصة تويتر، ومما يلي أبرز ردود الفعل من قبل رواد التواصل الاجتماعي مع قصة الطفل ريان:

كتب دكتور عائض القرني:

اللهم يا من رددت يوسف على يعقوب، رد #الطفل_ريان لأسرته وأهله، واجمع شملهم، اللهم الطف به، وكن له ولياً وحافظاً، يا خير الحافظين.

وغرّد دخيل الأحمدي:

دخلت على والدتي الحنونة بهذه الساعة المتأخرة ووجدتها وعلى غير العادة لم تنم وهي رافعه يديها لله سبحانه وتعالى تتضرع بالدعاء ان يحمي الله الطفل #ريان_المغرب ، ارواح كبرت على حب الخير والعطاء

نسأل الله ان يسمعنا ما يفرحنا

#انقاذ_الطفل #أنقذوا_ريان

وقال جابر الحرمي:

#الطفل_ريان على قيد الحياة .. وصخرة صغيرة تعترض الوصول إليه مؤقتا .. وبعد لحظات سيخرج – بإذن الله- من البئر العالق فيه منذ الثلاثاء الماضي ..

اللهم خروجا آمنا وسالما تطمئن به قلوب والديه وأسرته وقلوب الملايين المعلقة معه ..

#انقذوا_ريان #ريان_المغرب #المغرب #ريان_شفشاون

شاهد أيضًا: هل خرج الطفل ريان من البئر .. بث مباشر لعملية الإنقاذ

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال وش صار على الطفل ريان ، والذي تضمن الحديث عن قصة الطفل ريان وآخر المستجدات حول عملية الانقاذ التي تتم من قبل المختصين في المملكة المغربية.