يمثل الجدول التالي عدد الكتب الموجودة في مكتبة الحي

يمثل الجدول التالي عدد الكتب الموجودة في مكتبة الحي
يمثل الجدول التالي عدد الكتب الموجودة في مكتبة الحي

يُمثل الجَدول التالي عَدد الكُتب الموجودة في مَكتبة الحي، إشارات المرور؟ ماذا يعني كل ضوء؟ لكل منها معنى محدد، أحمر – توقف، أصفر – جاهز للذهاب، وأخضر – انطلق، هذه هي “المفاتيح” لتحديد معنى كل ضوء، “المفاتيح” هي معنى الرمز المكتوب في مكان ما لفهم الرموز، فما عدد الكُتب في المكتبة؟ ومن خلال موقعنا موقع محتويات سندرج لكم إجابة هذا السؤال.

يمثل الجدول التالي عدد الكتب الموجودة في مكتبة الحي

يمثل الجدول التالي عدد الكتب الموجودة في مكتبة الحي، 20 كتاب هو عدد الكتب الذي يمثله المفتاح، حيث أنَّ المفاتيح هي معنى الرموز المستخدمة في الرسم البياني أو الخريطة.

شاهد أيضًا: يمثل الرسم البياني التالي النقاط التي حصل عليها مجموعة

المفتاح في الرسم البياني

عند استخدامه في رسم بياني أو خريطة، فإن المفتاح، الذي يشار إليه أيضًا باسم وسيلة الإيضاح، هو الجزء الذي يشرح الرموز المستخدمة، في الغالب، يتم سحب المفاتيح إلى جانب الرسم البياني أو أسفله، عادةً ما يتضمن هذا رسم جميع الرموز المستخدمة ثم توضيح ما تمثله الرموز، بمعنى آخر، يتضمن المفتاح المتغيرات أو الكائنات المستخدمة في الرسم البياني / الرسم التخطيطي جنبًا إلى جنب مع مثال (رمز) لما تبدو عليه.

ما المقصود بـالرسم التخطيطي

الرسم التخطيطي هو وسيلة لتمثيل البيانات باستخدام الصور أو الرموز، يمثل تواتر البيانات باستخدام الصور، تمثل كل صورة تكرار البيانات، وفي الرسم التخطيطي، يمثل المفتاح قيمة الصورة، إذا كان تكرار البيانات كبيرًا جدًا، يكون المفتاح مفيدًا، ويجب تمثيله مع الرسم التخطيطي.

خطوات عمل الرسم التخطيطي

الخطوات المتبعة في صنع الصور التوضيحية هي:

  • اجمع البيانات.
  • حدد الصورة أو الرمز.
  • قم بتعيين مفتاح.
  • ارسم الصورة.
  • راجع البيانات.

المراجع

[1]byjus.compictograph2/11/2022