موعد عيد الحب 2022 .. كم تبقى على عيد الحب 2022

موعد عيد الحب 2022 .. كم تبقى على عيد الحب 2022
موعد عيد الحب 2022

موعد عيد الحب 2022 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من مختلف الدول العربية، فهذا اليوم يتم انتظاره من العام للعام من أجل التعبير عن الحب وتقديم الهدايا للحبيبين للتعبير عن شدة محبتهم، فالتعبير عن الحب من أهم الطرق لتقوية العلاقة التي تربط بين الشريكين وتجعل حياتهم أكثر سعادة وهناء، وتختلف مظاهر الاحتفال بهذا اليوم من بلد إلى آخر ولكن المشترك الوحيد بينها هو التباري في إظهار مشاعر المحبة.

عيد الحب العالمي

قبل كلّ شيء وقبل بيان موعد عيد الحب 2022 لا بدّ من تقديم نبذة عن عيد الحب العالمي، حيث يعد عيد الحب أحد الاحتفالات العالمية التي يهتم بها الأشخاص من كافة أنحاء العالم ، ومن خلال هذا اليوم يعبرون عن مشاعر الحب والمودة التي تجمعهم بشركائهم أو مشاعر الحب تجاه الأهل والأصدقاء التي أصبح التعبير عنها نادرًا بسبب روتين الحياة اليومية الحديثة الذي يغلب عليه السرعة والعجلة. فيكون هذا اليوم مناسبة هامة للتعبير عن المشاعر على الرغم من أن المشاعر لا تحتاج إلى يوم واحد للتعبير عنها، وأن الحب لا يدل عليه فقط الهدايا والكلمات الجميلة في تلك المناسبة فالعلاقات بين الشركاء تحتاج للتعبير المستمر عن الحب أقوالًا وأفعالًا. وتختلف الطقوس التي يتم الاحتفال عبرها بعيد الحب ولكن من أهم المظاهر هي تبادل الزهور والشوكولاتة والهدايا والخطابات التي تشمل كلمات تجديد المحبة.

وتعود قصة الاحتفال بعيد الحب إلى قصة القديس فالنتين إلى القرون الأولى الميلادية التي اختلف المؤرخون في تحديدها على وجه الدقة حيث وجد هذا القديس في الفترة التاريخية التي تم اضطهاد أتباع الدين المسيحي فيها من قبل الامبراطورية الرومانية، وكانت من أهم التعاليم التي نشرتها الإمبراطورية منع نشر الدين المسيحي بين الرعية، والتنكيل بمن يقومون بهذا الأمر. ولكن القديس فالنتين لم ينصاع لتلك الأوامر ورأى أن من واجبه نشر الدين الحقيقي الذي يؤمن به فهو السبيل للخلاص من كل هذا الظلم، ولما عُرف أمره صدر الأمر الإمبراطوري بالقبض عليه وإيداعه في السجن، وتعذيبه. وخلال فترة تواجده في السجن وفي أيامه الأخرى لما رأى السجان المشرف عليه صدقه في إيمانه وعلمه الحقيقي اقترح عليه أن ينقل علمه لابنته، وهو ما تم بالفعل حيث كانت الفتاة تتردد عليه من أجل الحصول على العلم منه، وبعد فترة من الزمن تم تنفيذ حكم الإعدام فيه وقتله. وبعد دفن جثته كانت ابنة السجّان تذهب له في كل عام وتضع الزهور على قبره من أجل التذكير به، ومن هنا جاءت فكرة الاحتفال بعيد الحب.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن الحب

موعد عيد الحب 2022

إنّ موعد عيد الحب 2022 هو يوم الإثنين 14/02/2022، حيث إنّ الكثير من الأشخاص يعرفون أن عيد الحب يكون في شهر شباط/فبراير ، ولكنهم لا يعرفون اليوم بالتحديد الذي يتم الاحتفال به في هذه المناسبة الجميلة للعاشقين والأحبّة ويأتي عيد الحب في عام 2022 ليوافق الرابع عشر من شهر شباط كما الحال في كلّ عام، وتحديدًا يوم الاثنين في عامنا هذا وهذا اليوم يوافق اليوم الثاني لإنطلاق الأسبوع والعودة للعمل في أغلب البلدان العربية، وتختلف الطرق التي يتم من خلالها الاحتفال بهذا اليوم، فبينما يكتفي البعض بالتعبير عن الحب في هذا اليوم من خلال مشاركة بعض الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيهتم الكثيرون بإرسال الرسائل الرومانسية لشركائهم، ومنهم من يحرص على كتابتها بخط اليد لتبقى ذكرى خالدة بين الحبيبين يتذكرانها طوال حياتهم، وغيرها من طرق الاحتفال التي تختلف من شخص لآخر.

شاهد أيضًا: كلام حلو عن الحب قصير ومعبر

كم باقي على عيد الحب 2022

بعد بيان موعد عيد الحب 2022 قد يبحث البعض عن عدد الأيام المتبقية ليوم الفالنتين أو عيد الحب، فهو اليوم الذي ينتظره المحبون من كل عام من أجل المسارعة إلى إظهار الود والمحبة للطرف الآخر، ويبذل كل طرف ما يستطيعه من جهد من أجل العثور على الطريقة المناسبة التي تعبر عن المشاعر التي تخالج قلبه تجاه شريك حياته، سواء من خلال تجهيز هدية مختلفة ومميزة له، أو من خلال تجهيز مفاجأة سارة له، أو من خلال الخروج إلى نزهة بسيطة لقضاء هذا اليوم في هدوء، وكل هذه التحضيرات والترتيبات تحتاج وقتًا طويلًا للتجهيز لها، لذا فإن التعرف على عدد الأيام المتبقية من الأمور المهمة في هذه المناسبة، ومن خلال العد التنازلي التالي نتعرف على كم تبقى على عيد الحب لعام 2022 من أيام وساعات المتبقية فيما يأتي:

كم باقي على عيد الحب 2022

أجمل الكلمات التي تقال للحبيب في عيد الحب 2022

كذلك الخوض في بيان موعد عيد الحب 2022 يدفع البعض إلى البحث عن أجمل الكلمات التي تقال للحبيب في عيد الحب لعام 2022 لتدوالها مع من يحبهم أو لمعشوقته أو لعشيقها مهما كانت صفة الطرف المحبوب، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • في هذا اليوم الجميل يا حبيبتي أكتب لكِ حروفًا جنيتها من ثمار قلبي الذي لطالما سقيته لتحصدي كلّ هذا الحبّ، فكلّ عامٍ وأنتِ حبيبتي، وكلّ عامٍ وأنتِ منّي يا عزيزتي أقرب.
  • دقّت ساعة القلب بدخول هذا اليوم لتوقظني ابتسامةٌ جالت في خاطري كالنسيم العليل الذي ينعش الروح، كانت تلك صورةٌ لابتسامتك التي لا تفارق ذاكرتي، أشواقي إليك كبيرة، ومشاعري تكاد تفيض من الأبجديّة فلا تسعها الكلمات ولا الجمل، أحبّك جدًا، وكلّ عامٍ وأنت في قلبي.
  • كلّ عام وأنت بخير يا حبيبي أسأل المولى أن يجمعني بك لنكون زوجًا جميلًا متحابًّا، وأن يرزقنا الكثير من الأولاد الجميلين كجمال عينيك التي تغتال روحي كلّما نظرت إلي، أحبك جدًا.
  • السعادة تغمرني في هذا اليوم بأن جعل القدر لي نصيبًا أن أحتفل به معك يا عزيزتي، أتمنّى من أعماق قلبي أن نحتفل فيه أبد الآبدين في كلّ عامٍ وحين، وكلّ عامٍ وأنتِ بألف خير.

أجمل ما يقال من الشعر في عيد الحب 2022

المزيد من الأشعار التي يمكن تقديمها للأحبّة بمناسبة حلول موعد عيد الحب 2022 لا بدّ من تقديمها فيما يأتي:

  • يقول الشاعر نزار قباني في الحب:

ما دمت يا عصفورتي الخضراء حبيبتي إذن .. فإن الله في السماء : تسألني حبيبتي ما الفرق ما بيني وما بين السما ؟ الفرق ما بينكما أنك إن ضحكت يا حبيبتي أنسى السما الحب يا حبيبتي قصيدة جميلة مكتوبة على القمر الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر . . الحب منقوش على ريش العصافير ، وحبات المطر لكن أي امرأة في بلدي إذا أحبت رجلا ترمى بخمسين حجر حين أنا سقطت في الحب . . تغيرت تغيرت مملكة الرب صار الدجى ينام في معطفي وتشرق الشمس من الغرب يا رب قلبي لم يعد كافيا لأن من أحبها .. تعادل الدنيا فضع بصدري واحدا غيره يكون في مساحة الدنيا ما زلت تسألني عن عيد ميلادي سجل لديك إذن .. ما أنت تجهله تاريخ حبك لي .. تاريخ ميلادي.

  • كما قال الشاعر:

ما بين همسات صوتك وخيال صورتك
التي لا تفارق خيالي أفتقدتك وأفتقدتُ
كلماتك الدافئة التي تشعرني بدفء
حضنك رغم بعدك عني حبيبتي
أُرِيد أَن تَكونِي بِجَانبِي دَوماً
أَنتِي القِصَة التِي لا أُرِيد
أَن يَكُونَ لهَا نِهَايه
كل عام وانت الحب.

صور عيد الحب 2022

كذلك الخوض في بيان موعد عيد الحب لعام 2022 يقتضي تقديم بعض الصور المناسبة للتعبير عن هذا المناسبة الجميلة فيما يأتي:

صور عيد الحب 2022
صور عيد الحب 2022
موعد عيد الحب 2022

موعد عيد الحب 2022 مقالٌ فيه تمّ بيان كم الباقي حتّى حلول عيـــد الحبّ أو ما يعرف بيوم الفالنتاين في عامنا الجاري، كما قدّم المقال نبذة عن تاريخ هذا اليوم بالإضافة إلى بعض من أجمل الكلمات والأشعار والصور التي تقدم للحبيب في هذا اليوم.