موعد فتح المطارات الدولية في السعودية 2021

موعد فتح المطارات الدولية في السعودية 2021
موعد فتح المطارات الدولية في السعودية

يتغير موعد فتح المطارات الدولية في السعودية 2021 بناءاً على المستجدات الصحية على المستويين الإقليمي والمحلي، وذلك طبقًا للمتابعة الدورية التي تقوم بها وزارة الصحة مع الجهات المعنية في الحكومة السعودية، ويرغب الكثير من الأشخاص في المملكة في التعرف على الموعد النهائي الذي قررت الحكومة فتح حركة الطيران فيه، وما إن كان سيتم التراجع عن هذا الموعد لاحقًا كما حدث من قبل أم لا. وقد أكدت الحكومة على أن فتح الطيران يعتمد على استقرار الحالة الصحية في الدول المعنية.

فتح المطارات في السعودية

تعمل حكومة المملكة العربية السعودية بمراجعة الأوضاع الصحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من انتشار جائحة كورونا، وتطور الفيروس وتحوره، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها من أجل منع تفشِّيه في المملكة، ومن بين أهم القرارات التي اتخذتها هي قرارات تعليق حركة الطيران الدولي من وإلى المملكة، وقد تم اتخاذ هذا القرار لمرات عديدة خلال السنة الماضية، وفتح المطارات عندما تشير التقارير الصحية إلى استقرار الأوضاع الصحية بشكل نسبي في الدول التي يتم السماح إلى الطيران منها وإليها، ثم تعود باتخاذ قرارات الإغلاق مرة أخرى عند حدوث تطورات جديدة تشكل درجة من الخطورة على صحة سكان المملكة. وكانت آخر القرارات التي اتخذتها بتعليق الطيران من وإلى عشرين دولة باستثناء الحالات الإنسانية العاجلة التي تتطلّب السفر في شهر فبراير لعام 2021، وكان من المتوقع أن يتم إعادة فتح المطارات الدولية في وقتٍ سابق، ولكن تم تعديل هذا الموعد لاعتقاد الجهات المعنية في المملكة بوجود خطر يهدِّد بانتشار الفيروس في المملكة إن تم السماح بحركة الطيران بشكل طبيعي.

شاهد أيضًا: قائمة الدول الممنوع القدوم منها للسعودية 2021

موعد فتح المطارات الدولية في السعودية 2021

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن إدخال عدد من التعديلات على الموعد المقرر لعودة الطيران، فقد تم إرجاء الموعد الذي كان مقررًا له نهاية شهر مارس الجاري، ليكون في تمام الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق السابع عشر من مايو لعام 2021 الموافق للخامس من شهر رمضان المبارك لعام 1442. وأكدت الهيئة أنه في هذا التاريخ من المتوقع أن يتم السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج، وأن يتم رفع التعليق المفروض على حركة الطيران الدولي بشكل كامل، وإعادة فتح المطارات في كافة المناطق بالمملكة لعودة الطيران بشكل طبيعي. وناشدت المسافرين بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات التي يتم وضعها لمنع تفشي فيروس كورونا على أن يتم في هذا التوقيت استثناء السفر والعودة من الدول التي يتم تقرير منع السفر منها وإليها بناء على التقارير التي ترفعها الجهات المعنية بوضع الفيروس في كافة الدول التي يتم فتح الرحلات بينها وبين السعودية.

شاهد أيضًا: كم عدد مطارات السعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

يهتم الكثير من الأشخاص سواء في المملكة العربية السعودية أو جمهورية مصر العربية بالتعرف على موعد فتح رحلات الطيران الدولية بين الدولتين بعد أن تم تعليقها من قبل الجانب السعودي، وذلك لأن الكثيرون يتطلعون لفتح الطيران من أجل العودة إلى ديارهم ورؤية أسرهم بعد فترة طويلة من الحرمان بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. كما أن الكثيرون يرغبون في العودة إلى العمل بعد فترة انقطاع بسبب توقف الطيران. ويتم تداول الكثير من الأنباء على أن فتح الطيران الدولي بين الدولتين قد تم بالفعل في السابع عشر من مارس الجاري، وهو الأمر الذي تم نفيه من الجهات الرسمية، والتأكيد على أن موعد عودة حركة الطيران الدولي ستكون في منتصف شهر مايو المقبل، وبناء على التطورات الصحية في كلا البلدين.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد فتح المطارات الدولية في السعودية 2021  وعودة حركة الطيران بشكل طبيعي، كما تعرفنا على الفتح هل سيكون كليًّا أم جزئيًا. والموعد الصحيح لفتح حركة الطيران بين مصر والسعودية.