ستقام فعالية أصل القصص في

ستقام فعالية أصل القصص في
ستقام فعالية أصل القصص في

ستقام فعالية أصل القصص في ؟ حيث يهتم الكثير من الناس بالقصص عند الحديث عن معارض الكتب السنوية وعادةً ما تثير القصص الكثير من القضايا التي تجعلنا مهتمين بمعرفة كل جديد ومتابعة أحدث التطورات في عالم كتابة القصص، وفي حال أن كُنت من الحاضرين لـ معرض جدة الدولي للكتاب لابد من معرفة المكان الذي ستقام فيه الفاعلية خاصةً مع تنوع الأنشطة والفعاليات.

معرض جدة الدولي للكتاب

يُعتبر واحدًا من أشهر معارض الكتب الدولية في الشرق الأوسط، هو ثاني أكبر معرض في المملكة العربية السعودية بعد معرض الكتاب يُعرف بتميزه عبر تقديم العديد من الفعاليات طوال مدة المعرض ويحضره العديد من الكُتاب ودور النشر العالمية والمحلية أيضًا؛ لذا هو ملتقى أفكار الكتب.

والقصة كتاب يتمثل في عمل أدبي فني معروف منذ فجر الحضارات، وقبل الإسلام حيث كانت تروى القصص عبر الأشخاص في المجالس وتنتقل من مجلس إلى أخر مكونةً أسطورة تاريخية تظل خالدة، وتنقسم القصة إلى نوعين:

  • قصص خيالية: تُحاكي أمال وأهداف بعيدة جدًا قد تكون مستحيلة وعادةً ما تنتهي بلُطف يُحاكي خيالنا، أو تتمثل في الخيال العلمي المبني على التطور.
  • قصص واقعية: هي وسيلة لنقل الواقع في صورةً أفضل وتعمل على تقديم حلول واقعية عبر أسطر أدبية معاصرة.

وسواء أن كانت القصة قصيرة أو طويلة فلها عدة خصائص لابد من توافرها لنطلق على المحتوى قصة، وبشكل رئيسي لابد من أن يُناقش قضية أو موضوع عبر أشخاص بأسلوب أدبي وفني.

شاهد أيضًا: موعد معرض الكتاب بجدة 2021

ستقام فعالية أصل القصص في

الإجابة الصحيحة في المقهى الثقافي بمعرض جدة الدولي للكتاب الذي يهتم بسواعد أفكار المجتمع السعودي ويُقدم العديد من الفعاليات التي تؤثر مباشرةً في مدى توسع آفاق الفكر الذي يظهر في صورة إنجازات فكرية ملموسة.

يمنح المعرض الكُتاب ومحبي القصص إمكانية التواجد سويًا ومشاركة الأفكار وبالتالي تشجيع المبتدئين والمتمرسين أيضًا مع رؤية كاتبك المُفضل ومناقشة أصل القصص وهي فكرة مشوقة للغاية نظرًا لأن العرب قديمًا عرفوا القصص وتبادلوا الأساطير لفترات طويلة قد تكون مستمرة حتى الآن.

ختامًا تعرفنا على إجابة تساؤل ستقام فعالية أصل القصص في مع أهم المعلومات حول القصص وتاريخها ومكانتها أيضًا في العالم العربي منذ فجر التاريخ.