من هي زوجة خالد صالح التي قيل عنها وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة

من هي زوجة خالد صالح التي قيل عنها وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة
من هي زوجة خالد صالح

من هي زوجة خالد صالح ؟ حيث ازداد البحث مؤخرًا عن المعلومات الخاصّة بزوجة الفنان الراحل خالد صالح، وذلك فور الإعلان عن خبر وفاتها متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، ويذكر أن فيروس كورونا أودى بحياة الكثيرين من الأشخاص، وكان منهم زوجه خالد صالح، وهو أحد أشهر الفنانين المصريين، الذي لمعت شهرته في الساحة الفنيّة، إذ حظي باحترام وإعجاب الكثير من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، ولهذا سنعرض لكم المعلومات المتوفرة عن زّوجة خالد صالح.

من هو خالد صالح

خالد صالح هو ممثل مصري ولد في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة؛ وذلك في الثالث والعشرين من شهر يناير من عام 1964، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، واستمر في ذلك فترة طويلة بجانب ممارسته لأعماله التجارية الخاصة، وفي عام 2000م تفرغ تمامًا للتمثيل، وكان في ذلك الوقت في السادسة والثلاثين من عمره، وفي عام 2001 شارك في الفيلم الكوميدي النقدي (خلي الدماغ صاحي) وسط بطولة جماعية، ولفت إليه الأنظار بشدة في فيلم (محامي خلع) عام 2002، حيث ظهر في مشهد صغير بالفيلم في دور القاضي، لكنه أدى الدور بشكل مبتكر وبسيط ومتميز بشدة، وسرعان ما سطع نجمه بقوة، واشتهر باداء أدوار الشر والأدوار المعقدة، وكانت وفاته في 25 سبتمبر عام 2014؛ إثر تدهور حالته الصحية عقب إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان، وجدير بالذكر أنّه خلف وراءه العديد من الأعمال، ومنها:[1]

  • تيتو.
  • عمارة يعقوبيان.
  • ملاكي إسكندرية.
  • عن العشق والهوى.
  • ابن القنصل.
  • فيلم (هي فوضى) من بطولته المطلقة، والذي تم إنتاجه عام 2007 من إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.
  • مسلسل حلاوة الروح.
  • مسلسل الريان.
  • مسلسل تاجر السعادة.
  • مسلسل بعد الفراق.
  • مسلسل سلطان الغرام.
  • الجزيرة 2: وهو آخر أعماله السينمائية، ويُعد الجزء الثاني من فيلم (الجزيرة) المأخوذ عن أحداث حقيقية، والذي تم إنتاجه عام 2007 وكان من بطولة صديقيه أحمد السقا وخالد الصاوي.

شاهد أيضًا: من هي المذيعة إيمان بدر الدين ومن هو زوجها

من هي زوجة خالد صالح

هالة زين آل عابدين هي زوجة الراحل خالد صالح، أنجبت منه أحمد وعلياء، وهي طبيبة أمراض نسائيّة وتوليد، تميّزت بالظهور النادر في وسائل الإعلام، فلم تظهر سوى مرات قليلة كان أبرزها هو حفل تخرجها ابنتها «علياء»، وتأثرها بعقد قِران ابنها الفنان أحمد خالد صالح على الفنانة هنادي مهنا، وامتازت بسيرتها العطرة وأخلاقها الطيّبة، ويُذكر أنَّ ظزدها الراحل وصفها أنَّها نعمة من الله؛ قائلًا: (هي فعلًا نعمة أحمد ربي عليها لأنها نعمة كبيرة عليا.. وهذه الزوجة بالتحديد هي المرأة اللي اخترها لي ربنا.. لأن أنا بدين لها بمحطات كبيرة جدًا في حياتي.. وجيبت منها أحمد وعلياء، الفارق بينهما 4 سنين فقط.. وأنا مؤمن بالمثل الجميل اللي بيقول وراء كل رجل عظيم امرأة أعظم).

وفاة هالة زين زوجة خالد صالح

توفيت الدكتورة هالة زين آل عابدين زوجة خالد ضالح يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر أبريل عام 2021م، وذلك عقب تأثرها بإصابتها بفيروس كورونا، حيث نعاها ابنها أحمد خالد صالح عبر حسابه على الإنستغرام قائلًا: (رحلت عني من كنت أكرم من أجلها ادعوا لها بالثبات عند السؤال والرحمة والمغفرة وجنة الفردوس وشفاعة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وادعوا لنا بالصبر والثبات والسلوان، صلاة الجنازة من مسجد عمرو بن العاص عقب صلاة الظهر إنا لله وإنا إليه راجعون).

شاهد أيضًا: من هو زوج دنيا بطمة

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة تساؤل من هي زوجة خالد صالح، حيث تُعد الدكتورة هالة زين آل عابدين زوجه الفنان الراحل خالد صالح، والتي توفيت قبل أيام قليلة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

المراجع

[1]elcinema.comخالد صالح18/4/2021