من هي ليلى جبر ويكيبيديا

من هي ليلى جبر ويكيبيديا
من هي ليلى جبر ويكيبيديا

من هي ليلى جبر ويكيبيديا وكيف كانت بدايات حياتها ومن هم أقاربها، وهو سؤال تمَّ طرحه على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، لمعرفة العائلة الفنية التي تنتمي إليها الفنانة وتفاصيل أخرى عنها، ويهتم موقع محتويات بالأمر ويحرص على سرد نبذة عن الفنانة ليلى جبر، وعن أقاربها في الوسط الفني، معلومات تجدونها بين سطور هذا المقال.

من هي ليلة جبر ويكيبيديا

ليلى جبر هي فنانة وممثلة سورية من أسرة فنية كبيرة، ولدت في العاصمة السورية دمشق في الثالث من نوفمبر لعام 1967 للميلاد، وعملت في الوسط الفني منذ عام 1989 للميلاد.

وممّا وجب لتنويه عليه أنّ الفنانة تخرجت من كلية الآداب في جامعة دمشق بتخصّص علم الاجتماع، وبدأ نجاحها في مطلع تسعينات القرن العشرين من خلال مشاركتها بالبطولة في الفيلم المعروف باسم كفرون إلى جانب الكوميديون دريد لحام وسامية الجزائري، ومن ثم توالت أعمالها وقدّمت كثير من الأعمال في السينما والتلفزيون.

شاهد أيضًا: من هي الفنانة مروة القيسي ويكيبيديا

عائلة الفنانة ليلى جبر الفنية

ومن الجدير بالذكر أيضًا عند ظهور اسم الفنانة ليلى جبر أن يعرّج القارئ على عائلتها الفنية، فهي تنتمي إلى أسرة فنية من الطراز الرفيع، فالفنانة ليلى من أسرة فنية كبيرة حيث أنها ابنة الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف، كما أن شقيق والدها الفنان ناجي جبر المعروف عربيًا في دوره بمسلسل (أبو عنتر) وشقيقات والدتها هنَّ الممثلات منى واصف وغادة واصف، وهي أيضًا شقيقة الممثلة مرح وابنة شقيقها تكون الممثلة دانا جبر.

أبرز أعمال الفنانة ليلى جبر

وقد شاركت الفنانة القديرة ليلى جبر خلال مشوارها الفني الطويل بعدد كبير جدا من الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون والإذاعة والمسرح حتّى، وفيما يلي نذكر لكم باقة من تلك الأعمال:

  • في المسلسلات التلفزيونية: أزهار الشتاء، القيد، الخشخاش، أبو كامل الجزء الاول والجزء الثاني، حمام القيشاني الاجزاء من الاول حتى الرابع، الخرزة الزرقاء، أنا وعائلتي، الفصول الأربعة، هذا قراري، أشواك الندم، العروس، رقصة الحباري، كان يا ما كان، يوم بيوم.
  • في الإذاعة: حكم العدالة.
  • السينما: الكفرون – ناجي العلي.

قد يهمك أيضًا: من هي رانيا صفوت ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا جواب سؤالكم من هي ليلى جبر ويكيبيديا لنعرج مع سطور المقال لذكر نبذة عن عائلة الفنان، وأهم أعمالها التلفزيونية.