ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1445 عبر موقع قياس

ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1445 عبر موقع قياس
خطوات الاختبار التحصيلي

ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1445 عبر موقع قياس؛ حيث إنّ خطوات الاختبار التحصيلي تعتبر من أهم القوانين التي يجب على جميع المعلمين الالتزام بها عند إنشاء الاختبارات، وذلك للعديد من الأسباب منها أن يكون الاختبار جيداً ومفيداً، ومن خلال موقع محتويات سوف يتم التعرف على تلك الخطوات بالتفصيل.

ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1445

الاختبارات التحصيلية الجيدة تمر بالعديد من الخطوات التي يجب على كل المعلمين التقيد والالتزام بها، مثل:

تحديد الأهداف الرئيسية للاختبار

يجب على المعلم في البداية أن يحدد الأهداف الرئيسية مثل معرفة أماكن الضعف لدى الطلاب جميعهم، وذلك ليتم علاجها وقياس تحصيل التلاميذ جميعهم في نهاية الفصل أو نهاية العام الدراسي، ويجب على الباحثين استخدام العبارات السلوكية من أجل صياغة الأهداف التعليمية، وذلك يكون من خلال طريقة تعكس نتائج الاختبارات.

اقرأ أيضاً: كيف اغير موعد اختبار التحصيلي

تحليل المحتوى إلى عناصر

من أهم العمليات التي تلعب دوراً مهماً في الاختبار هي عملية تحويل المحتوى إلى عناصر، وذلك لكونها تلعب دوراً مهماً في عمليات التوازن والشمول للاختبارات التحصيلية وذلك؛ نظرا إلى أن المحتوى يكون هو الوسيط للوصول من خلالها إلى الأهداف التعليمية.

إعداد الجدول الخاص بالمواصفات

يتم تحديد في هذا الجدول عدد الأسئلة وطبيعة تلك الأسئلة، ويجب أن يتوفر في العديد من المواصفات الثابتة، كما يجب أن يستند الاختبار على دليل المعلم، أو من المقرر الدراسي، ويجب أن يتم التحديد النسبي للموضوعات جميعهن التي سوف تكون في الاختبار، ويقوم المعلم بتوزيع أسئلة الاختبارات من خلال هذا الجدول، وذلك بعد تحديد عدد الأسئلة وفقاً للمستويات النسبية للمواضيع جميعهم.

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

ما هي فائدة خطوات الاختبار التحصيلي 1445

الاختبارات التحصيلية تعد من أهم الاختبارات التي يقوم بها المعلمون، وذلك لقياس قدرات الطلاب العامة، ولكي يكون الاختبار التحصيلي مفيداً، ويعطي نتائج جيدة، فيجب على المعلمين إعداده بطريقة محترفة وبشكل سليم، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات.

هكذا؛ يكون قد تم الانتهاء من مقال ما هي خُطوات الاختبار التحصيلي 1445 الذي من خلاله تم التوصل إلى خطوات الاختبار التحصيلي التي يجب على المعلمين جميعهم اتباعها والالتزام بها في إجراء تلك الاختبارات.

المراجع