صلاة العيد في البحرين 2024 ، اي ساعة صلاة عيد الاضحى في البحرين واماكنها

صلاة العيد في البحرين 2024 ، اي ساعة صلاة عيد الاضحى في البحرين واماكنها
صلاة العيد في البحرين 2024

صلاة العيد في البحرين 2024 واي ساعة صلاة عيد الاضحى في البحرين 1442 بالتفصيل، حيث هناك كثير من المواطنين والمقيمين في دولة البحرين الذين يريدون التعرف على التوقيت الصحيح الخاص بصلاة العيد في المحافظات والمدن البحرينية، حيث تختلف كل مدينة بفارق زمني ثواني او دقائق عن غيره من المدن، لهذا سوف نبين لكم صلاة العيد في البحرين 2024. حصرياً.

صلاة العيد في البحرين 2024

أعلنت الإدارة العامة للأوقاف السنية في مملكة البحرين عن أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم الأحد الموافق 10 ذي الحجة 1445 هجري والموافق16 يونيو 2024 ميلادياً، ويستمر حتى اليوم الثالث من أيام التشريق.

اي ساعة صلاة عيد الاضحى في البحرين 1445

أعلنت وزارة الأوقاف البحرينية عن مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في المدن البحرينية والتي ستكون في تمام الساعة 5:01 صباحاً، بعد ارتفاع الشمس في البحرين قدر رمح، ويستحب الإمساك بعد صلاة الفجر إلى وقت النحر، وأداء الصلاة يكون في الساحات والعراء وساحات المساجد، أما في حالة تعذر أداء صلاة العيد في العراء فلا حرج من أن يؤديها المسلمين في داخل المسجد، كما تلتزم بإقامة صلاة العيد بعد خمسة عشر دقيقة من شروق الشمس.

شاهد أيضاً: موعد صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة واماكن الصلاة بالتفصيل

أماكن صلاة العيد في البحرين 2024

أعلنت الأوقاف البحرينية لصلاة عيد الأضحى المبارك وهذه المصليات هي كالآتي:

  • مصلى العيد بالمحرق بالقرب من موقف السيارات جنوب مقبرة المحرق ( صالة بن جمعان ).
  • ساحة قلعة عراد .
  • مصلى العيد بالرفاع الشرقي قرب قلعة الرفاع .
  • الساحة المقابلة لمركز حمد كانو الصحي الدوار 17 بمدينة حمد.
  • مصلى العيد مركز شباب مدينة حمد –الدوار الثاني في مدينة حمد.

أما المدن التي سوف تقيم صلاة العيد في مساجدها في المملكة سوف تخضع لإشراف إدارة الأوقاف السنية، وكذلك المساجد التي تم تحويلها لجوامع مؤقتة، وقد تم تجهيزها بشكل كامل بالمستلزمات اللازمة لتوفير وسائل الراحة للمصلين.

شاهد أيضاً: موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت واماكن الصلاة في جميع المحافظات

وبهذا تعرفنا على صلاة العيد في البحرين 2024، اي ساعة صلاة عيد الاضحى في البحرين 1445 بالتفصيل ، وقد بينا لكم كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك الركعتين، داعين الله عز وجل أن يتقبل صالح الأعمال والطاعات.