هل توم وجيري اصدقاء

هل توم وجيري اصدقاء
هل توم وجيري اصدقاء

هل توم وجيري اصدقاء أم لا؟ أحد الأسئلة المنتشرة عن أشهر شخصيتين كرتونيتين على مستوى العالم منذ أوائل القرن الماضي حتى يومنا هذا، حيث بدأت عرض كرتون “توم آند جيري” على شاشات التلفزيون عام 1940 حتى الآن ويفضلها الكثير من الأطفال والكبار حول العالم، وفيما يأتي نجيب عن سؤال هل توم وجيري أصدقاء حقيقيين أم لا، كما نتعرف على قصة توم وجيري الحقيقية.

قصة توم وجيري الحقيقية

توم هو قط منزلي لعائلة مكونة من زوج وزوجة قد جلباه لمطاردة الفرآن والحشرات في المنزل وحماية الطعام الموجود به، وجيري هو فأر مكار منزلي بني اللون يعيش في جحر صغير داخل المنزل الذي يعيش فيه توم، ويحاول بكل طاقته للحصول على الطعام والفرار من القط توم عندما يطارده، واسم جيري هو تصغير لاسم “جينكس” ويعني باللغة الإنجليزية نحس، ولكن جيري يعوض قدره السيء بذكائه الكبير في تدبير المؤامرات ضد توم.

إن مسلسل توم وجيري يظهر بعض الميول السادية في بعض المشاهد، حيث يهاجم توم خصمه جيري لتدبير المؤامرات العنيفة كمحاولة الضرب أو المطاردة بالعصا أو الطلقات النارية، كما إن جيري يرد تلك المحاولات العنيفة بمحاولات أعنف مثل إغلاق باب النافذة على رأسه أو تقطيع توم إلى نصفين أو لصق أعواد الثقاب في قدميه وإشعالها أو ربطه بالألعاب النارية، وعلى الرغم من ذلك يتم تصنيف المسلسل إنه مناسب للأطفال.

شاهد أيضًا: من أي فيلم هو أولاف

هل توم وجيري اصدقاء

إن توم وجيري ليسوا أصدقاء حقيقيين، ولكن في إحدى الحلقات التي عرضت في عام 1975 تظهر صداقة مؤقتة بين توم وجيري وتحالفا ضد الشخصيات الأخرى في المسلسل واستطاعا تكوين فرقة ناجحة لبعض الوقت، ولكن في النهاية انتهى التحالف بالخلاف الكبير بينهما ورجعا إلى ما كانا عليه في السابق من مشاجرة بينهما.

شاهد أيضًا: ما اسم السلطعون في فيلم the little

من هو مخترع شخصية توم وجيري

إنّ مخترع شخصية توم ويري هو الأمريكي ويليام هانا، وهو منتج ورسام أفلام من أصل إيرلندي، وزميله الرسام والمنتج أيضًا جوزيف باربيرا الذي يرجع أصله إلى صقلية، وكان ابتكار الشخصيتان من أجل شركة مترو غولدوين مايير ذائعة الصيت في أمريكا والتي تقع من شركات هوليوود، كتب المؤلفان 144 فيلم كارتوني لشخصيتي توم وجيري من 1940 إلى 1957، ولا زالت حلقات توم وجيري من أفضل السلاسل الخاصة بالرسوم المتحركة حسب تصنيف مجلة التايم.

شاهد أيضًا: القطة الشرسة مثلت في فيلم

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل توم وجيري اصدقاء أم لا، كما تعرفنا قصة توم وجيري الحقيقية واسم مخترع تلك الشخصيات الكرتونية التي أصبحت من أشهر الشخصيات الكرتونية حول العالم منذ 1940 إلى الآن.