من هي المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم

من هي المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم
من هي المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم

من هي المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم ؟، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، وهي السيدة التي ينتظرها كافة الطلاب وأولياء الأمور ومنسوبي التعليم، ينتظرون ظهورها للحديث عن أهم القرارات الجديدة بخصوص التَعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودي، والأمور التي تم اعتمادها بشكل رسمي في الفصل الدراسي للعام الجديد، وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم السيرة الذاتية للمتحَدثة الرسمي باسم وزارة التَعليم السعودية.

من هي المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم

إن المتَحدثة الرسمية لوزارة التعليم هي السيدة ابتسام الشهري، أول سيدة ناطقة ومتحدثة رسمية في وزارة التعليم السعودية، وهي سعودية الجنسية كانت تعمل كمعلمة لمادة اللغة الإنجليزية مدة تقارب 17 سنة، ثم انطلقت في مسيرتها العملية في مجال التدريس في رياض الأطفال، حتى وصولها إلى المرحلة الجامعية بالتعاون مع إحدى الجامعات في المملكة العربية السعودية.

تخرجت ابتسام الشهري من برنامج خبرات من الدفعة الأولى من برنامج بناء القادة بهدف التغيير عن طريق برنامج المعايشة في المدارس، شاركت الشهري بالعديد من المؤتمرات الدولية والمنتديات المتخصصة في إستراتيجيات التعليم، كما تم اختيارها للابتعاث الخارجي أمريكا، واختيرت ابتسام من قبل وزير التعليم السعودي لمنصب المتحَدثة الرسمية باسم وزارة التعليم السعودية.

شاهد أيضًا: المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يحدد موعد الدراسة على مدرستي

أهم المعلومات عن المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم

ومن أبرز وأهم المعلومات عن المتحَدثة الرسمية لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ما يلي:

  • تعد ابتسام الشهري أول متحدثة لوزارة التعليم السعودية.
  • حصلت ابتسام الشهري على درجة الماجستير بتربية الموهوبين من جامعة الخليج العربي من كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج.
  • إن ابتسام الشهري هي أول سيدة في هذا المنصب في المملكة العربية السعودية.
  • تم تعيين ابتسام الشهري بقرار من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ كمتحدثة رسمية باسم وزارة التعليم منذ تاريخ 21 أغسطس 2019 م.
  • متزوجة ولديها ثلاثة أبناء ولكنها انفصلت عن زوجها.
  • يبلغ طولها 162 سم، ويبلغ وزنها 65 كغ تقريبًا.
  • اسمها الكامل هو ابتسام حسن الشهري.
  • تم تعيين ابتسام كمتحدثة ضمن منتدى المعلمين الدولي، والذي ظهرت من خلاله كفاءتها الدولية كمتحدثة متميزة ولبقة.
  • تبلغ من العمر 38 سنة.
  • ولدت ابتسام الشهري في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: قرارات وزارة التعليم السعودية للعام الدراسي القادم 1443

تويتر المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم

إن أولياء الأمور والطلاب دائمًا ما يتساءلون عن الحساب الرسمي الخاص بالسيدة ابتسام الشهري المتحَدثة الرَسمية لوزارة التعليْم السعودية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لمتابعة آخر القرارات والأخبار المتعلقة بالدوام، وللوصول إلى حسابها الرسمي “من هنا“، كما يتابعها عدد كبير من الجماهير والطلبة في المملكة العربية السعودية ويصل عدد متابعين صفحتها الرسمية على تويتر ما يقارب 328 ألف متابع ومتابعة، حيث يتم متابعة كل ما يتعلق في قطاع التعليم السعودي وخاصة في قرارات التَعليم عن بعد في ظل جائحة فيروس كورونا وانتشار كوفيد 19، منذ العام الماضي. 

شاهد أيضًا: تصديق الشهادات من وزارة التعليم العالي السعودية ومعادلة الشهادات الجامعية في السعودية 

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم؟ وهي السيدة ابتسام الشهري، كما تحدثنا عن أهم تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية ومسيرتها التعليمية، كما ذكرنا أهم المعلومات عن إنجازاتها التي حققتها خلال مسيرتها التعليمية، بالإضافة إلى حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمتابعة آخر أخبار وزارة التَعليم والقرارات المتعلقة بالدراسة.