حجز موعد moci shop .. حجز مواعد للجمعية التعاونية

حجز موعد moci shop .. حجز مواعد للجمعية التعاونية
حجز موعد moci shop

يكثر التساؤل عن حجز موعد moci shop خلال أوقات الحظر في دولة الكويت وذلك من قبل المواطنين والوافدين الراغبين في الذهاب إلى الجمعيات التعاونية من أجل شراء الاحتياجات الأساسية الخاصة بهم، وهذا في ظل تأكيدات الحكومة الكويتية بأن فترة الحظر الكلي مستمرة حتى نهاية شهر مايو الجاري.

حجز موعد moci shop

قررت وزارة التجارة والصناعة بالكويت فتح باب حجز موعد للجمعية أمام كل المواطنين والوافدين في مختلف المناطق بدولة الكويت، وذلك كتطبيق لسياسات الحكومة الكويتية في تلك الفترة بشأن تقليل التجمعات ومنع تواجد عدد كبير من العملاء والمستهلكين داخل الجمعيات التعاونية في وقت واحد، وهذا كواحد من الجهود الواضحة للحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا في الكويت خلال هذه الفترة.

شاهد أيضًا: تطبيق مقاضي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر الكلي في الكويت

حجز موعد للجمعية بالخطوات

يرغب الكثيرون في معرفة خطوات حجز مواعيد التسوق في الجمعيات والتموين أثناء أوقات الحظر في مختلف المناطق بدولة الكويت، وكانت تلك الخطوات قد جاءت على النحو التالي:

  • يجب الدخول إلى موقع وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت من خلال الرابط التالي: http://www.moci.shop/
  • يجب كتابة كل المعلومات المطلوبة في استمارة طلب حجز موعد للجمعية في دولة الكويت أثناء الحظر والتي يأتي على رأسها اسم الشخص ورقم الهوية وكذلك عنوان السكن.
  • يجب تحديد سبب الحجز وكذلك تحديد موعد الحجز الذي يتناسب مع ظروف المواطن أو الوافد الذي تقدم بالطلب.
  • يجب بعد ذلك الاحتفاظ بكل المعلومات التي تم كتابتها داخل الاستمارة.
  • يجب على المواطن أو الوافد الاحتفاظ بـ”الباركود” الخاص بالحجز وذلك حتى يتم إظهاره عند الوصول إلى الجمعية التعاونية في توقيت الحجر.

شاهد أيضًا: تصريح خروج للصيدلية اثناء الحظر في الكويت curfew.paci.gov.kw

رابط حجز موعد للجمعية moci shop

وفرت الحكومة الكويتية متمثلة في وزارة التجارة والصناعة رابط حجز موعد للجمعية خلال هذه الفترة، وذلك كنوع من التسهيل على المواطنين والمقيمين الراغبين في الخروج من المنازل في أوقات الحظر من أجل شراء المستلزمات والاحتياجات الأساسية.

ويمكن زيارة رابط حجز موعد الجمعية في الكويت وقت الحظر على النحو التالي: من هنا.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

وبهذا نصل إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات حجز موعد الجمعية أثناء الحظر في الكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت والذي يقدم بعض الخدمات الهامّة للمواطنين خلال فترة الحظر.