كم عمر تشافي سيمونز

كم عمر تشافي سيمونز
كم عمر تشافي سيمونز

كم عمر تشافي سيمونز من أشهر لاعبي كرة القدم، والذي يتمتع بصيت ذاع صيته في الكثير من الدول الأوروبية والذي حصل على تلك العالمية والشهرة في سن مبكر من عمره، هو لاعب كرة بدولة هولندا لاعب في نادي الفرنسي باريس سان جيرمان، إلا أنه يتميز بذهن متكرس للعب الكرة برغم من عمره الصغير والتفكر بتمعن بالكرة بطريقة مذهلة للجميع والتي جعلت منه نجم لامع في سماء العالمية لكرة القدم.

كم عمر تشافي سيمونز

يبلغ تشافي سيمونز من العمر 17 عامًا، وهو من مواليد مدينة أمستردام بهولندا وتاريخ مولده 20 من شهر ديسمبر لعام 2003 م، وتميز بحبه منذ الصغر لعشق كرة القدم مما جعله بين صفوف لاعبي النادي الفرنسي باريس سان جيرمان يلعب في المركز الوسطي، ويحمل قميص رقم 43 في النادي الفرنسي ويبلغ طوله 1,68 سم والذي حصل على العديد من النجاحات في فترة انضمامه للفريق، ويتميز بالبراعة والأداء المتميز أثناء اللعب في وسط الملعب كان تشافي يقوم بالتدريب على كرة القدم منذ الصغر، وهذا داخل الأكاديمية الخاصة بالتدريب للاعبي كرة القدم المعروفة.

كم عمر تشافي سيمونز

شاهد أيضًا: من هو مؤلف كتاب معالم التنزيل

 من هو اللاعب تشافي سيمونز

هناك بعض المعلومات عن تشافي سيمونز وهي:

  • الاسم: تشافي كيونتين شاي سيمونز.
  • تاريخ الميلاد: 20/12/2003 م.
  • الجنسية: هولندي الأصل.
  • كما أنه دخل اسم تشافي بين قائمة غول بالموقع الإخباري الدولي للاعبي كرة القدم سنة 2020م والذي تميز من بين 50 لاعب معه بفريق كرة القدم العالمية.
  • انضم إلى للجيل الصاعد لعام 2020 من صحيفة الغارديان في شهر أكتوبر، منذ بدايته للطريق الكرة وهو له قاعدة من جمهوره ومشجعي تشافي عبر كافة منصات التواصل الاجتماعي
  • مما جعل يلتفت له الأنظار بالرغم من صغر سنه إلا أنه يقوم بعمل احترافي أثناء تواجده في وسط ملعب كرة القدم، كما أن على حسابه الشخصي الانستجرام قد وصل عدد متابعيه إلى ما يقارب من 3 مليون متابع.
  • كما أن تشافي لديه عقد اتفاق ممضي برعاية مع شركة تصنيع المنتجات والسلع الرياضية الشهيرة والمعروفة في أرجاء العالم نايك.

المسيرة الكروية تشافي سيمونز

لقد وقع عقد مع هذه الشركة العالمية للقيام بعمل بعض الإعلانات والدعايات لها شركة نايك، كما أنه لعب في منتخب هولندا تحت سن 15 عام وكذلك تحت 16 عام وتحت 17 لثلاث سنوات على التوالي، ومؤخرًا في فريق باريس سان جيرمان والتي من خلال ذلك الفريق لعب أول مباراة كرة القدم عام 2021م من 10 نوفمبر، والذي حقق فوز هدف مقابل لا شيء من الفريق الأخر كاين والذي تم احتلاله مكان اللاعب يوليان دراكسلربرشلونة، ولقد التحق بفريق نادي برشلونة سنة 2010 م ومن تميزه وشهرته الكبيرة وأدائه الرائع صار من أشهر اللاعبين الشباب بنادي كتالوني، كما أن النادي الإنجليزي تشيلسي والنادي الإسباني العالمي الشهير ريال مدريد حاولا أن يتم الاتفاق والتعاقد مع تشافي في سن مبكر.

كم عمر تشافي سيمونز

شاهد أيضًا: من هو إيلون ماسك

باريس سان جيرمان

عند انتقال تشافي إلى النادي الفرنسي بتاريخ يوليو 2019 م قرر أن يقوم بخطوة مثيرة للغاية وهذا بعد عدم الاتفاق والتجديد في فريق برشلونة، وتردد عن القيمة المالية التي يحصل عليها تشافي من نادي باريس تكون مليون يورو في العام، والتي سوف تنتهي في 2022 م، ويعد تشافي سيمونز من أفضل لاعبي كرة القدم بصورة مذهلة وبارعة للتدريب على ذلك اللعبة منذ الصغر في الأكاديمية الخاصة بتدريب صغار السن.

وفي النهاية تعرفنا على كم عمر تشافي سيمونز يبلغ 17 عام ويلعب بطريقة احترافية لكرة القدم ويتمتع بشهرة أوروبية كبيرة وله الكثير من متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة كافة أخباره الكروية والشخصية التي يقوم بنشرها.