المسعودي وش يرجع وإلى أي قبيلة ينتمون

المسعودي وش يرجع وإلى أي قبيلة ينتمون
المسعودي وش يرجع

المسعودي وش يرجع ، أصبح البحث عن أصل العائلة في المملكة العربية السعودية كالتنفس والطعام والشراب، فالناس لا يكفون عن التساؤل عن أصول العائلات، بهدف معرفة أصولهم وقبائلهم الأولى، والتفاخر بها على بعضهم البعض، ومن تلك العائلات عائلة “المسعودي”، وهي محور حديثنا اليوم.

المسعودي وش يرجع

يشير العرابون إلى أن عائلة المسعودي ترجع إلى إلى قبيلة هذيل العريقة والمعروفة في الماضي الجزراوي الأصيل، بينما يرى آخرون أنهم ينتسبون إلى قبيلة حرب، وهي من أكبر القبائل العربية، في حين يذكر البعض أن أصلهم يرجع إلى أصول قديمة، إذ إنهم ينتسبون الى مسعود بن جابر بن زيد بن قراد وهو عمرو بن معاوية بن تميم بن سعد بن هذيل بن مدركة وهم يعدون بنسبهم  إلى قبيلة بني قرد بن معاوية، وهي التي تعد  من أكبر القبائل عراقة وهم فرع من فروع قبيلة بني تميم العتيقة، وهي فروع منتشرة في العديد من الدول الخليجية والعربية واليمن وشمال أفريقيا.

المسعودي وش أصلهم، على الأرجح تعود عائلة المسعودي إلى مسعود بن جابر، وهو من هذيل التي تعود إلى قبيلة تميم، وهي واحدة من أعرق القبائل التي تعود إليها أكثر القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية الآن، وكانت لها لهجتها ومملكتها الخاصة في الجزيرة العربية واليمن.

شاهد أيضًا: الدعيلج وش يرجعون ، ومن اي قبيلة

أصل عشيرة المسعودي

تعود أصل عشيرة المسعودي  إلى الجزيرة العربية، وتحديدًا إلى هذيل التي تنتمي إلى التميميين، ومن أبرز فخوذهم لضلوعهم وبطونهم في السعودية والخليج العربي بصفة عامة، عائلة المسعودي تبوك، المسعودي من أي العتبان، وهناك عائلة المسعودي عتيبي، وكذلك توجد عائلة المسعودي الهذلي، وهكذا نرى أن عشيرة المسعودي لها الكثير من الفروع التي تتواجد هنا وهناك، وخاصة في الجزيرة العربية، والدول المجاورة لها مثل الكويت والإمارات والبحرين وقطر والعراق واليمن وغيرها من الدول، وسلطة عمان.

قبيلة المسعودي ويكيبيديا

قبيلة المسعودي أو المساعيد أو بنو مسعود آل المسعودي المتواجدون حاليًا في سلطنة عمان والإمارات العربية والمملكة العربية السعودية والعديد والكثير من الدول العربية التي يوجد فيها فروع قبيلة المسعودي بنو مسعود بن حبيب وصولاً إلى شجرة آل المسعودي، وأكثر المناطق التي تتواجد فيها تلك القبيلة في المنطقة الشمالية في المملكة العربية السعودية، وأصلهم من اليمن، ولازالت توجد تلك قبيلة في مناطق يمنية جنوبية تحت اسم قبيلة مسعود، حيث يتواجدون بكثافة في اليمن شمال محافظة صنعاء وهم أحد قبائل سنحان الشهيرة باليمن.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

سعد المسعودي وش يرجع

هناك الكثير من الشخصيات المشهورة التي أثرت الحياة العامة في كافة المجالات، وتلك الشخصيات تعود بنسبها إلى عائلة المسعودي الشهيرة، ومن أشهر هؤلاء.

  • سعد المسعودي: وهو من الشخصيات العامة السعودية.
  • المنشد خالد علي البحيري المسعودي: وهو من الأصوات الشجية والعلامات المشهورة، والتي لا يمل الإنسان من سماع صوته الرائع، وله العديد من الأغاني والأناشيد الندية.
  • عبد الله المسعودي: وهو من الشخصيات العامة.
  • الشاعر عبد الله المسعودي: الذي عرف بقرضه للشعر، وقد مال إعجاب الكثيرين بأشعاره وقصائده المتميزة، التي باتت من أشهر القصائد والأشعار المتواجدة على الساحة الأدبية والشعرية السعودية والخليجية  بوجه عام.
  • سعد بركة المسعودي: وهو عالم أحياء يعمل بالجامعات السعودية، ومشهود له بالمهنية العلمية، وله مؤلفات وأبحاث في مجال الأحياء والكائنات الحية وأنشطتها ودورات حياتها المختلفة.

شاهد أيضًا: السبتي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على المسعودي وش يرجع ، حيث يشير العرابون إلى أن عائلة المسعودي ترجع إلى إلى قبيلة هذيل، وهي تعود في الأصل إلى بني تميم، تلك القبيلة المشهورة والمعروفة في العصر الجاهلي، علاوة على الكثير من المعلومات المتوافرة عن قبيلة المسعودي.