تفاصيل تعميم النظام الموحد للحضور والانصراف في وزارة الصحة السعودية

تفاصيل تعميم النظام الموحد للحضور والانصراف في وزارة الصحة السعودية
النظام الموحد للحضور والانصراف في وزارة الصحة السعودية

النظام الموحد للحضور والانصراف في وزارة الصحة السعودية من الأنظمة التي تصدرت اهتمام كافة العاملين في وزارة الصحة السعودية بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف عن تفاصيل النظام الموحد الجديد للحضور والانصراف في الوزارة والذي سنتحدث عنه بشكل تفصيلي في السطور التالية.

وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية، هي أحد الوزارات الهامة والسيادية بداخل المملكة العربية السعودية، وهي المسؤول الأول عن الصحة العامة للمواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، مع العمل على رسم ووضع خطة السياسة الصحية بالدولة، فقد تأسست الوزارة في عام 1370 هجريًا، وذلك مع إعلان تأسيس مجلس الوزراء السعودي. ساعدت وزارة الصحة المملكة العربية السعودية، في التقدم 6 مراكز بمجال الصحة العالمي واحتلال الترتيب 58 عالميًا.

شاهد أيضًا: نظام العمل ولائحته التنفيذية .. تحميل اللائحة التنفيذية لنظام العمل

تفاصيل تعميم النظام الموحد للحضور والانصراف في وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحـة السعوديـة في تعميم رسمي صادر لها، عن اقتراب صدور قرار بتطبيق النظام الموحد للحضور والانصراف لكافة العاملين في قطاعات الوزارة الصحية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، والتي تشمل المستشفيات الحكومية وجميع التجمعات الصحية في مختلفة المناطق، كما أوضح التعميم أنه لا يوجد أي تحديثات جديد في هذا الشأن بالوقت الحالي، لإعادة أجهزة البصمة التلامسية للأسطح، ولا يقصد بذلك البصمة التي لا تستدعي تلامس الأسطح في مختلف الجهات الحكومية لإثبات الحضور والانصراف للموظفين.

أوضحت وزارة الصحة السعودية، إنه بناءً على كثرة الاستفسارات حول البصمة، فإن لا مانع نهائيًا من عودة استخدام اجهزة البصمة غير التلامسية والمتواجدة في المواقع الطبية على كافة الموظفين، من الحرص على تطبيق البروتوكولات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، وأكد التعميم أنه لن يتم تأمين أجهزة جديدة من أجل إثبات الحضـور والإنصـراف في المقرات الصحية بسبب اقتراب اطلاق النظـام الموحـد للحضـور والانصراف.

شاهد أيضًا: لائحة المخالفات والجزاءات وزارة العمل … جدول المخالفات والغرامات الجديدة

ما هو نظام الحضور الذكي

إن نظام الحضور الذكي واحد من الأنظمة الحضورية الأكثر تطورًا على مستوى العالم، والذي يوفر حل شامل ودقيق لجميع الموظفين من أجل تسجيل الحضور والانصراف، عن طريق أحد التطبيقات الإلكترونية التي تعمل على الأجهزة الذكية (IOS أو Android)، والذي يوفر طريقة فعالة وسريعة تضمن بيئة صحية لجميع العاملين، ويتميز النظام بتسجيل الحضور في مقرات العمل بشكل أمن وسريع للغاية، مع تسجيل الحضور للعمل عن بعد، ويعد بديل صحي وأمن لأجهزة البصمة أو الحضور الورقي، كما يعمل النظام من خلال تحديد الموقع الجغرافي وتقديم تغطية شاملة لعدد من المواقع والمدن.

شاهد أيضًا: لائحة الحضور والإنصراف للموظفين في السعودية 1443

في النهاية نصل لختام مقال تفاصيل تعميم النظـام الموحـد للحضـور والانصـراف في وزارة الصحـة السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل النظام الجديد في وزارة الصحة.