يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟

يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟
يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟

يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟ ، حيث تعتبر واحدة الياردة إحدى الواحدات المستخدمة لحساب المسافات، وهي تساوي قيمة معينة من المتر، كما تساوي قيم من الميل وغيرها من الواحدات الأخرى الهامة لحساب المسافات.

ما هي الياردة

هي إحدى وحدات القياس المستخدمة لقياس مسافات أو أطوال معينة، وهي من الوحدات التي تم اكتشافها في انكلترا عام 1959 وكانت تساوي المسافة من أنف الحاكم إلى ذراعه وهي تساوي 0.9 متر أو 90 سم تقريبًا، ولقد كان استخدامها قديمًا محصور في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية ، ولكنها تستخدم حاليًا في جميع الدول حتى الدول العربية كإحدى وحدات الطول، وهي مقياس مختلف عن مقايس الطول المترية ويمكن حساب اليارد بالسنبة لوحدات الطول المشهورة كما يلي:[1]

  • الياردة تساوي 0.9144من المتر أي كل متر يساوي 1.0936 ياردة تقريبًا.
  • كل ياردة تساوي 0.000568 من الميل أي أن الميل يساوي 1760 ياردة.
  • كل ياردة تساوي 91.44 سم.
  • كل ياردة تساوي 3 قدم.
  • كل ياردة تساوي 36 إنش.

يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟

يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟ هو  440 ياردة، وقد تم حساب هذا البعد باستخدام قوانين رياضية منها طريقة التحويل من ياردة إلى ميل حيث يساوي الميل 1760 ياردة، كما أن الياردة تساوي 0.9 متر أو 90 سمم تقريبًا.

شاهد أيضًا: الياردة كم متر .. تحويل الياردة الى المتر

مفهوم علم القياس

علم القياس هو عبارة عن مجموعة من البيانات العددية والتي تعبر عن كمية معينة من شيء محدد، وتصف هذه البيانات خصائص الكيان الذي نقوم بقياسه، وعندما تتم عملية القياس تتم من خلال مقارنة ما يتم قياس مع واحدة عالمية، وفي بعض الحالات تحتوي القياسات المأخوذة بعض الأخطاء التي تسمى عيوب القياس وهذه الأخطاء ناتجة عن مشاكل تتعلق بعوامل بيئية مثل تمدد سائل بسبب ارتفاع حرارة المحيط أو تقلصه بسبب انخفاض الحرارة وغيرها، أو بحسب القرب والبعد، وهي سبب عدم مثالية جميع أجهزة القياس، ويتواجد عدة طرق ومعايير للقياس نذكر منها:[2]

  • يتم قياس وحساب أطوال الأشياء من خلال مفهوم القياس المتري والمتر هو واحدة قياس عالمية للطول.
  • تتم عملية قياس حجوم السوائل من خلال اسطوانات مدرجة وواحدة قياس الحجم العالمي هي الليتر.
  • تتم عملية قياس كتل الأجسام بواسطة واحدة الكتل وهي الكيلو غرام، ومن المهم ذكر أن هنالك اختلاف بين الكتلة والثقل فالكتلة ثابتة أو الوزن متغير مع مقدار الجاذبية.
  • تتم قياس درجة الحرارة للجو أو الإنسان بواسطة مقياس تيرمومتر حيث أن هنالك عدة وحدات، والواحدة الأساسية هي الدرجة المئوية.

ما هي أهم وحدات قياس الطول

يعتبر النظام المتري من أهم وحدات قياس الطول ويحتوي مقياس الطول المتري على وحدات أخرى وهي:

  • الكيلومتر حيث يساوي كل كيلو متر 100 متر.
  • السنتميتر وهو يساوي واحد إلى مئة من المتر أي يساوي 0.01، أي أن كل متر يستوي 100 سم.
  • الميليمتر وهو واحد إلى ألف من المتر أو 0.001، ويساوي المتر 1000 ملم.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالياردة؟ ،  وقد تبين أنه يمكن حساب الياردة من خلال واحدة الميل حيث أن واحدة الميل تساوي 1760 ياردة، كما تم تعريف مفهوم القياس وذكر أهم وحدات قياس الطول.

المراجع

[1]britannica.comyard12/12/2021