يريد مهند زيارة خمسة مدن في المملكة

يريد مهند زيارة خمسة مدن في المملكة
يريد مهند زيارة خمسة مدن في المملكة

يريد مهند زيارة خمسة مدن في المملكة حيث أن المملكة العربية السعودية بلد عربي موجودة في شبه الجزيرة العربية يوجد بداخلها كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة اللذان يعدان وجه ملايين المسلمين كل عام لتأدية كل من مناسك الحج والعمرة، كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مدفون بها هو وأغلب الصحابة رضوان الله عليهم.

يريد مهند زيارة خمسة مدن في المملكة

مهند يريد زيارة خمسة مدن في المملكة العربية السعودية تلك المدن يجب أن تبدأ بـ مكة المكرمة وتُرتب كالآتي: “مكة المكرمة وجدة وأبها والرياض والطائف” كما يمكن إبدال إحدى تلك المدن بعاصمة المملكة العربية السعودية وهي الرياض، حيث إن المملكة العربية السعودية تحتوي على 136 محافظة أشهرهم مكة المكرمة والرياض والطائف والدرعية.

كما أن المملكة العربية السعودية تعد بلد عربي كبير ومهم مرت بالعديد من التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وعلى الرغم من وقوعها داخل العديد من المأزق كالاحتلال العثماني إلا أنها كانت تقف صامدة في وجه كل ذلك كل مرة وتستعيد قوتها.

شاهد أيضًا: مناطق المملكة والمدن التابعة لها

ما هو فضل مكة المكرمة

مكة المكرمة مكان مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأحب الأماكن إلى قلبه، ويوحد بها بيت الله الحرام كما هي قبله المسلمين وأعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض فيها يقضي المسلم مناسك وشعائر الحج والعمرة، كما أنها البلد التي عاش فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أغلب حياته ومات ودفن فيها حيث روي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “مَا بَيْنَ بَيْتِي وَمِنْبَرِي رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الجَنَّةِ ، وَمِنْبَرِي عَلَى حَوْضِي”.

كما روي عن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بخصوص فتح مكة المكرمة أنه قال: “قَالَتِ الأَنْصَارُ يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ ، وَأَعْطَى قُرَيْشًا: وَاللَّهِ إِنَّ هَذَا لَهُوَ العَجَبُ إِنَّ سُيُوفَنَا تَقْطُرُ مِنْ دِمَاءِ قُرَيْشٍ وَغَنَائِمُنَا تُرَدُّ عَلَيْهِمْ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَدَعَا الأَنْصَارَ، قَالَ: فَقَالَ: “مَا الَّذِي بَلَغَنِي عَنْكُمْ؟” وَكَانُوا لاَ يَكْذِبُونَ، فَقَالُوا: هُوَ الَّذِي بَلَغَكَ ، قَالَ: “أَوَلاَ تَرْضَوْنَ أَنْ يَرْجِعَ النَّاسُ بِالْغَنَائِمِ إِلَى بُيُوتِهِمْ ، وَتَرْجِعُونَ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى بُيُوتِكُمْ ؟ لَوْ سَلَكَتِ الأَنْصَارُ وَادِيًا، أَوْ شِعْبًا لَسَلَكْتُ وَادِيَ الأَنْصَارِ أَوْ شِعْبَهُمْ”.

كما روي أيضًا عن ابْن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، إِنَّهُ سَمِعَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، يَقُولُ: ” سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِوَادِي العَقِيقِ يَقُولُ: “أَتَانِي اللَّيْلَةَ آتٍ مِنْ رَبِّي، فَقَالَ: صَلِّ فِي هَذَا الوَادِي المُبَارَكِ ، وَقُلْ: عُمْرَةً فِي حَجَّةٍ”.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أنه يريد مهند زيارة خمسة مدن في المملكة حيث أن المملكة العربية السعودية إحدى بلدان شبه الجزيرة العربية يوجد بداخلها ١٣٦ محافظة وعاصمتها الرياض، ويمكن لمهند زيارة العديد من المدن ليس خمسة مدن فقط لكن يتثنى عليه أن يبدأ أولًا بزبارة مكة المكرمة.