ما هي قصة مول محمود سعيد بالتفصيل

ما هي قصة مول محمود سعيد بالتفصيل
قصة مول محمود سعيد

بدأت قصة مول محمود سعيد عندما افتتح رجل الأعمال عبد الخالق سعيد مولًا جديدًا حمل اسم “الواحة مول”، حيث كان الافتتاح مميزًا، وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من رجال الأعمال وبعض الدبلوماسيين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاركة بعض القناصل، والعائلات الكبيرة. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على القصة الكاملة لمول محمود سعيد، وعلى سبب إغلاقه.

قصة مول محمود سعيد

أكد رجل الأعمال عبد الخالق سعيد أن مركز “الواحة مول” هو صرح ثقافي مميز تم افتتاحه عام 1998 ميلادي، كما زاره الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وكان وقتها وليًا للعهد، ورافقه الأمير سلطان بن عبد العزيز، والأمير نايف بن عبد العزيز، والأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، حيث أثنى عبد الخالق سعيد على الملك سلمان والأمير محمد بن نايف ولي العهد ووزير الداخلية، كما شكر الأمير محمد بن سلمان، وذلك لما يقدمونه من جهود للارتقاء بمستوى الاستثمار في المملكة.

وش قصة مول محمود سعيد

يتكون مول محمود السعيد المعروف بالواحة مول من سوق له 11 طابقًا، يتواجد فيه جميع تجار الجملة، بالإضافة إلى تجار التجزئة الذين يسوقون ويبيعون أشهر الماركات العالمية، حيث يوفرون البضائع بجودة عالية وبأسعار في متناول كافة المستهلكين، يضم مول محمود سعيد أيضًا العديد من المكاتب التجارية والمكاتب الإدارية. كثرت الشائعات مؤخرًا عن إغلاق مول محمود سعيد، وأنه سيتم بيعه بسبب الانفصال التجاري بين الشريكين.

سوق محمود سعيد اوايسوس

أكد رجل الأعمال محمود سعيد أيضًا أنه سيظل من أوائل رجال الأعمال الداعمين لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، كما سيبقى من الداعمين للاقتصاد السعودي، حيث وصلت تكلفة المول عند افتتاحه إلى 700 مليون ريال سعودي، ويضم سوقًا كبيرًا مكونًا من 11 طابق، يتجمع فيه تجار الجملة وتجار التجزئة، مع توفير جميع أنواع المنتجات، و[اسعار تناسب المستهلكين.

شاهد أيضًا: ما هي قصة الشاعر محمد ابن الشايب ؟

انفصال محمود سعيد وشريكه

تم إغلاق مول محمود سعيد بشكل شبه كامل منذ عدة سنوات، حيث يقول البعض أنه أغلق للتطوير والتوسع، بينما تقول معظم الشائعات أن الشريكين الشقيقين قد اختلفا وسيتم الانفصال التجاري بينهما، كما تؤكد بعض الأخبار أن الأخوين عبد الخالق سعيد ومحمود سعيد أعلنا أنهما سينفصلان عن بعضهما صناعيًا وتجاريًا بعد أن استمرت شراكتهما ما يقارب الأربعين عامًا متواصلة.

سبب اغلاق مول محمود سعيد

تدور الشائعات حتى الآن عن بداية تطبيق وتنفيذ المشروع الخاص بطريق الستين الذي يتطلب تنفيذه قرابة الثلاث سنوات. لكن مؤخرًا تم إغلاق مول عبد الخالق سعيد ومحمود سعيد، حيث قسمت الثروة التجارية والصناعية بين الأخوين بعد الانفصال الرسمي الذي أعلن عنه محمود السعيد. الجدير بالذكر أن نصيب كل واحد منهما هو 7 مليار ريال سعودي، كما وزعت جميع الممتلكات بينهما، ويقوم كل منهما حاليًا بإجراء تعديلات على حصته من الثروة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على قصة مول محمود سعيد بالتفصيل، حيث كان هذا المول أحد المولات التجارية الشهيرة في المملكة قبل أن يغلق أبوابه بسبب الخلافات بين الشريكين.