ابناء اللواء خالد قرار الحربي

ابناء اللواء خالد قرار الحربي
ابناء اللواء خالد قرار الحربي

ابناء اللواء خالد قرار الحربي الفريق الأول أركان السعودي سابقًا، حيث تم صدور أمر بإحالته إلى التحقيق والمحاكمة في عام 2021 ميلاديًا بسبب استغلاله لنفوذه ومنصبه، التحق خالد قرار بكلية الملك الفهد الأمنية في الرياض وتخرج منها برتبة ملازم وظل يحصل على الترقيات إلى أن وصل إلى رتبة فريق أول أركان سعودي، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على أبناء الفريق خالد الحربي سابقًا.

ابناء اللواء خالد قرار الحربي

أبناء الفريق أول الحربي لا زال أمر غير معروف وغير مؤكد لكن على الأغلب كما هو متداول أنه لديه ابن واحد فقط، وظهر ذلك الابن معه في إحدى المناسبات العسكرية، لكن العدد الكلي لأبناء خالد بن قرار الحربي أمر غير معروف.

السبب في ذلك هو عدم رغبته بمشاركة تفاصيل حياته الشخيصة وما يتعلق بأسرته أولاده عبر وسائل الإعلام، حيث إن اللواء خالد هو الفريق أول الذي تم إحالته للتقاعد بأمر ملكي، وأيضًا إحالته للمحكمة والتحقيق بسبب استخدام نفوذه ومنصبه وتلقي الرشاوي ونهب الشعب السعودي.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ مشاري البدر السيرة الذاتية

من هو خالد بن قرار الحربي

اللواء خالد بن قرار بن غانم المحمدي الحربي، ولد عام 1962 ميلاديًا حيث يبلغ من العمر 60 عام ولد في المدينة المنورة بالسعودية ودرس في كلية الفهد الأمنية وترقى إلى أن أصبح فريق أول أركان سعودي.

كما أن اللواء خالد  شغل منصب مدير الأمن العام في السعودية منذ عام 2018 ميلاديًا إلى أن انتهت خدمته بالأمر بإحالته إلى التقاعد مع إحالته إلى التحقيق أيضًا بناًء على أمر ملكي صادر عام 2021 في يوم 7 سبتمبر، وذلك كان بسبب أنه استغل منصبه ونفوذه في تلقي الرشاوي.

شاهد أيضًا: سبب القبض على الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

المناصب التي شغلها خالد بن قرار الحربي سابقًا

شغل اللواء والفريق الأول خالد بن قرار الحربي العديد من المناصب القيادية من ضمن تلك المناصب، ما يلي:

  • قائد قوات الطوارئ الخاصة منذ عام 2017 حتى عام 2019.
  • حصل على ترقيتين خلال عام واحد تقريبًا ذلك كان بصدور أمر ملكي في يوم الخميس عام 2016 ميلاديًا.
  • رُقي من رتبة لواء إلى رتبة فريق.
  • صدر أمر بترقيته من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ اسامة خياط السيرة الذاتية

معلومات عن اللواء خالد بن قرار الحربي

تعلم وتخرج الفريق أول خالد بن قرار الحربي من ثانوية أحد في المدينة المنورة عام 1400 هجريًا وبعد ذلك التحق بكلية الملك فهد الأمنية في الرياض وتخرج عام 1402 هجريًا برتبة ملازم، وفور تخرجه تم تعينه في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة.

عمل خالد بن قرار في كل أقسام القوة، وحصل على ترقيات فيها حيث وصل من قائد سرية وقائد كتيبة وقائدًا لمركز التجنيد والتدريب إلى مديرًا للعمليات إلى أن تم تعينه قائدًا لقوة المدينة المنورة عام 1422 هجريًا، في نهاية عام 1427 هجريًا تم نقله للعمل في قيادة قوات الطوارئ الخاصة وعين مديرًا للعمليات ومن ثم مساعدًا إلى أن تم تعينه قائدًا لقوات الطوارئ الخاصة.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ فهد بن حثلين السيرة الذاتية

بهذا نكون قد توصلنا لنهاية مقال ابناء اللواء خالد قرار الحربي الذي من خلاله تناولنا عدد أبناء اللواء خالد قرار الحربي كما تناولنا معلومات عن حياة اللواء خالد بن قرار الحربي الشخصية وكذلك المهنية، وذكرنا سبب صدور أمر بإحالته إلى المحكمة والتحقيق ونزعه من منصبه عام 2021 م.

المراجع

[1]military-history.fandom.comSons of Major General Khalid Al-Harbi 04/02/2022