تفاصيل حادثة لمى الروقي

تفاصيل حادثة لمى الروقي
حادثة لمى الروقي

حادثة لمى الروقي الطفلة السعودية التي بقيت سجينة البئر 13 يوم. ستكون ضمن سطور مقالنا التالي حيث سنتحدث عن تفاصيل حادثة لمى الروقي ومحاولات إنقاذها وتفاصيل مهمة أخرى إنشالله.

حادثة لمى الروقي

صرح والد الطفلة لمى الروقي عن التفاصيل الكاملة لقصة سقوط ابنته الصغرى في البئر. فحيث كانت العائلة تقوم برحلة ترفيهية ضمن منطقة تبوك في وادي الأسمر، ذهبت ابنتاه الصغيرتان ، واسمهما شوق البالغة من العمر 8 سنوات، ولمى البالغة 6 سنوات للعلب والاستكشاف بعيداً عن الأهل، وبعد فترة عادت الإبنة شوق وهي تصرخ وتبكي لتخبر والدها أن أختها سقطت في البئر، فذهب والدها على الفور إلى المكان حيث وجد حفرة في الأرض وسط أكوامٍ من الرمل والتراب، ليس لها أي دلائل تدل على وجود حفرة خطيرة في مكانّ سياحي كهذا، اتصل الأب على الفور مع فرق الدفاع المدني التي تدخلت بسرعة لإنقاذ لمى الروقي.

قال والد الفتاة أن الحادثة وقعت في الساعة الـ 3 و 45 دقيقة من بعد ظهر يوم الجمعة، الواقع في الـ9  من يوليو/تموز الماضي عام 2021، مضيفًا أن هذه هي إرادة الله وأنه راضٍ بمصابه، فلا راد لقضاء الله وقدره، وقد شدد الروقي على ضرورة اهتمام الجهات المعنية في البلاد في مثل القضايا، حيث أنه يجب وضع اللافتات وإشارات التحذير التي تنبه الناس بوجود مثل هذه الأمور الخطرة ليس فقط في تبوك بل في كافة أرجاء البلاد، لتلافي تكرار هذه المصائب التي تقسم ظهر الأهالي.[1]

شاهد أيضًا: ما هي قصة لمى الروقي

محاولات إنقاذ لمى الروقي من البئر

بعد سقوط لمى الروقي في البئر وتدخل الجهات المعنية من قوات الدفاع المدني وشركتي أرامكو ومعادن. تبين  أن البئر هو فتحة ضيقة عمقها 30 متر، تم استخدام التقنيات الحديثة والكاميرات الدقيقة التي يمكن أن تصور بعمق الـ200 متر، فتبين أن قطر البئر لا يتجاوز الـ50 سنتمتر، ما يصعب التعامل معه كما لم تفلح محاولات الدخول في البئر لانتشال الطفلة. لذلك اضطر عمال فرق الإنقاذ لحفر بئر موازٍ تماماً للبئر الذي سقطت به الصغيرة. وسط حذر شديد خوفًا من سقوط الطفلة لمسافة أطول في البئر، فهي عالقة على حوافه وبعمق الـ30 متر.

وبعد مضي 13 يوم على سقوط الطفلة في البئر، صرح الناطق الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة تبوك، العقيد ممدوح العنزي، بوجود مؤشرات قوية تؤكد الوصول لمكان قريب من جثة الفتاة تتمثل بالرائحة القوية المنبعثة من الجثة جراء تحللها، بالإضافة للعثور على الدمية التي بحوزتها لحظة سقوطها، إلا أنه لم يتم العثور بشكل فعلي وملموس على الطفلة وفق ما تم تداوله في السوشيال ميديا.

شاهد أيضًا: قصة الطفلة لمي الروقي سجينة البئر منذ 13 يوما

انتشال جثة لمى الروقي من البئر

قال العقيد ممدوح العنزي أنه تم العثور على أجزاء من جثة الطفلة لمى الروقي. بعد مضي 20 يوماً متواصلة من العمل الشاق، حيث تم رسم خطة دقيقة لعمليات حفر حفرة موازية للبئر المستهدف. وبعد التأكد من الوصول للمستوى المطلوب من الحفر، تم فتح الممر الواصل بين البئرين. حيث تم انتشال جثة لمى الروقي وتحويلها إلى مشافي الطب الشرعي لتحليلها على الفور.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن حادثة لمى الروقي . وذكرنا تفاصيل الحادثة المؤلمة كما تطرقنا لمحاولات إنقاذ الطفلة وانتشال جثتها من البئر وتفاصيل أخرى.

المراجع

[1]mobile.twitterWhat's the story of Lama Al-Rwqi?04/02/2022