خاطفي الطفل فواز يبتزون اهله تفاصيل

خاطفي الطفل فواز يبتزون اهله تفاصيل
خاطفي الطفل فواز يبتزون اهله تفاصيل

خاطفي الطفل فواز يبتزون اهله تفاصيل ، حيث أثارت قصة الطفل السوري المختطف في محافظة درعا السورية غضبًا كبيرًا في البلاد، وجاء ذلك بعد نشر الخاطفين لمقطع فيديو يظهر فيه الطفل ذو الثمانية أعوام وهو يتعرض للتعذيب والضرب، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على القصة الكاملة للطفل السوري فواز القطيفان.

من هو الطفل فواز القطيفان

فواز القطيفان هو طفل سوري الأصل من بلدة أبطع التابعة لريف محافظة درعا السورية، يبلغ من العمر ثمان سنوات، ويقيم فواز مع عائلته في ريف محافظة درعا. تعرض منذ ما يقارب الأربعة أشهر للاختطاف على يد مجموعة من المسلحين أثناء عودته من المدرسة، الأمر الذي سبب حالة من الحزن والأسى بين أفراد أسرته.

شاهد أيضًا: سبب اختطاف الطفل فواز القطيفان

قصة فواز القطيفان

لم تكن حادثة اختطاف الطفل فواز القطيفان الأولى من نوعها التي يتعرض فيها أطفال للخطف والابتزاز، والجدير بالذكر أن العصابة الخاطفة كان هدفها الأساسي هو الحصول على المال، حيث طالبت أهل الطفل بمبلغ قدره 500 مليون ليرة سورية، أي ما يقارب 140 ألف دولار أمريكي للإفراج عنه.

خاطفي الطفل فواز يبتزون اهله تفاصيل

نشر خاطفو الطفل فواز القطيفان مقاطع فيديو بغرض ابتزاز أهل الطفل، حيث يظهر فيها فواز وهو يتعرض للضرب المبرح، وكان يستغيث بأهله وذويه للإفراج عنه. نشرت هذه المقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أحدث ضجةً كبيرةً في الشارع السوري والعربي، مع انتشار حملات على منصات التواصل الاجتماعي تهدف للمساعدة بالإفراج عن الطفل فواز القطيفان.

فيديو تعذيب الطفل فواز القطيفان

استخدمت العصابة الخاطفة وسائل التواصل الاجتماعي بغرض تحقيق هدفهم، ألا وهو الحصول على المال من عائلة الطفل، ويظهر في الفيديو الطفل فواز يتعرض للتعذيب والضرب المبرح على يد أشخاص مسلحين، بالإضافة إلى بكائه واستغاثته بأهله وذويه لإنقاذه. حصد هذا الفيديو ملايين المشاهدات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، كما أطلقت عدة حملات تطالب بضرورة البحث عن الطفل وتحريره من الخطف.

شاهد أيضًا: تويتر فواز القطيفان الطفل السوري المخطوف

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا قصة خاطفي الطفل فواز يبتزون اهله تفاصيل حادثة الاختطاف، كما تعرفنا على الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل فواز القطيفان.