محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي

محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي
محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي

محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي ؟، باسم محدد، حيث تعبر الثقافة في منطقة ما عن أهم المعلومات والخبرات التي يتمتع بها الافراد حيث يتم التعبير عن تلك الثقافة بطرق مختلفة، منها الفنون الإبداعية ومنها الموسيقى، بالإضافة على فنون حديثة نسبيًا ومبتكرة سيتم الحديث عن البعض منها.

محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي

محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي هي التصميم، حيث تعتبر التصاميم من الأمور الهامة جدًا والتي يعتمد المصمم من خلالها على أمور مثل خبراته السابقة من المعارف العقلية بالإضافة إلى الخبرات في فنون مرئية، حيث يمكن اعتبار التصاميم عبارة عن مزيج فني وعلمي يعتمد على المصمم.

ما هو التصميم

هو عبارة عن عملية تحويل للكائنات الحقيقية إلى أشكال هندسية ومنحنيات وأشكال من الصور التي يمكن فهمها والتفاعل معها، حيث يعتمد نوع التصميم بشكل أساسي على المستخدم الذي سيتم توجيه التصميم إليه، وعادة يكون لكل تصميم هدف معين، وهو من المفاهيم التي يتم استخدامها بشكل واسع في مختلف نواحي الحياة سواء ضمن المفاهيم البرمجية التي تهدف إلى تصميم حلول برمجية وخوارزميات أو ضمن المفاهيم العمرانية لتشييد الأبنية حيث يتم وضع تصميم أولي، كما يستخدم التصاميم لوضع تصور أولي للسيارات والمركبات.[1]

شاهد أيضًا: من اسس تصميم الشعار أن تكون الفكرة جديدة و مبتكرة

خصائص التصميم

هنالك مجموعة هامة من الخصائص التي تميز مفهوم التصميم مثل:[1]

  • التصميم فن وعلم بنفس الوقت: يستعمل التصميم جوانب علمية من حيث تطبيق المبادئ الأساسية المجردة لتحويل التصميم إلى شكل مرئي، كما يعتمد من حانب آخر على تخيلات المصمم وإبداعاته وقدرته على التعبير عن الفكرة.
  • التصميم مخصص لخدمة فئة معينة من المستخدمين: حيث يهدف التصميم إلى تسهيل المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة، ولا يمكن اعتبار التصميم عبارة عن شكل مرئي فقط، بل هو يهدف إلى توضيح بعض الأمور التي يجب تنفيذها بشكل فعلي.
  • التوضيح: حيث يهدف التصميم إلى إرشاد القارئ إلى الخطوات الهامة لمعرفة كيفية تحويل الأفكار إلى معلومات حقيقية وبيانات فعلية على أرض الواقع.
  • التصميم الجيد مخفي: وهذا يعني أن التصميم الجيد يجعل المستخدم يعبر من التصميم دون أن يلاحظ أية عقبات أمامه أو حدود بل يمر من خلاله بكل سلاسة، وهو قادر على فهم كافة جوانبه.

وفي الختام تمت معرفة ما هي محصلة الخبرات العقلية والفنية معا تسمي، وقد تبين أن الإجابة هي التصميم، كما تم تعريف مفهوم التصميم، والحديث عن أهم خصائص التصميم الجيد.

المراجع

[1]strate.educationWhat is design?7/2/2022