الحقائق المترابطة للعددين 7،49

الحقائق المترابطة للعددين 7،49
الحقائق المترابطة للعددين 7،49

الحقائق المترابطة للعددين 7،49، حيث تعطى ضمن مادة الرياضيات مفاهيم الأعداد ومجموعات الأعداد والعلاقات التي يمكن أن تربط الأعداد ببعضها البعض، حيث يمكن ضمن المجموعات العددية إجراء العمليات الحسابية، والعمليات الحسابية المشهور لها خصائص عديدة ومن خلال ما يلي سيتم التعرف إلى الحقائق المترابطة للعددين 49 و7.

الحقائق المترابطة للعددين 7،49

الحقائق المترابطة للعددين 7،49 الإجابة هي 49÷ 7= 7 والحقيقة الثانية هي 7× 7= 49، والحقائق المترابطة هي العلاقات التي يمكن استنتاجها من مجموعات الأعداد، أي عمليات الضرب والقسمة التي يمكن إجراؤها بين الأعداد الموجودة لاستنتاج عدد من المجموعة نفسها، فعلي سبيل المثال في حال طلبت الحقائق المترابطة للأعداد 12، 2، 6، يمكن القول أن الحقيقة الأولى هي 2× 6= 12، والحقيقة الثانية هي 12÷ 2= 6، والحقيقة الثالثة هي 12÷ 6= 2.

شاهد أيضًا: ترتيب خطوات القسمة المطولة

ما هي مجموعات الأعداد

هي المجموعات التي تضم جميع الأعداد التي يتم استخدامها ضمن مفاهيم الرياضيات والأعداد مفاهيم قديمة منذ العصور القديمة، وفيما يلي أهم مجموعات الأعداد:[1]

  • مجموعة الأعداد الطبيعية: وهي المجموعة الأولى وتضم الأعداد الطبيعية الموجبة التي ليس لها إشارة ويرمز لها بالحرف العربي ط أو الحرف الإنكليزي N.
  • مجموعة الأعداد الصحيحة: تضم مجموعة الأعداد الصحيحة كل الأعداد الصحيحة الموجبة والسالبة، وهي تحتوي المجموعة الطبيعية ويرمز لها بالرمز العربي ص كما يرمز لها بالرمز الإنكليزي Z.
  • مجموعة الأعداد العشرية: وتسمى بذلك لأنها تكتب على شكل كسر، وهذا الكسر مقامه هو العدد 10، ويمكن تمثيلها على شكل أرقام عشرية بفواصل، ويمكن أن يرمز لها بالرمز الإنكليزي D.
  • مجموعة الأعداد الكسرية: وتضم الأعداد التي لها بسط ومقام وتمثل الأعداد الكسرية الأجزاء، بالإضافة إلى الأعداد الصحيحة الأخرى ويرمز لها بالرمز العربي ع او بالرمز الإنكليزي Q.
  • مجموعة الأعداد الحقيقية: وهي المجموعة الأكبر ويمكنها ان تضم أعدادًا من كافة المجموعات السابقة بالإضافة إلى مجموعات الأعداد التي تمثل جذور الأعداد الموجبة ويرمز لها R.
  • مجموعة الأعداد التخيلية: حيث تضم هذه المجموعة مجموعة الأعداد الحقيقية ويضاف إليها مجموعة جذور الأعداد السالبة التي يمكن استنتاجها من منطلق جذر العدد -1 هو العدد التخيلي i.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال الحقائق المترابطة للعددين 7،49، وقد تبين أن هنالك حقيقتين مرتبطتين بهذه العبارة، كما تم ذكر مثال على آخر على الترابط بين الأعداد بالإضافة إلى ذكر أهم المعلومات عن مجموعات الأعداد الرئيسية وذكر بعضًا من صفاتها بالتفصيل.