حركة اللبنات في سكراتش قائمة على

حركة اللبنات في سكراتش قائمة على
حركة اللبنات في سكراتش قائمة على

حركة اللبنات في سكراتش قائمة على ؟، حيث يعتر الحاسوب واحد من أهم الاختراعات في يومنا هذا، وذلك بسب توفير العديد من أنظمة التشغيل التي تساعد الناس في جميع مجالاتهم اليومية. حيث يتم تدريس الطلاب العديد من البرامج الخاصة بالبرمجة في مختلف المناهج، لكن الطلاب الصغار يحتاجون لبرامج مبسطة ليتعاملوا مع مواد البرمجة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على حركة اللبنات في سكراتش قائمة على.

حركة اللبنات في سكراتش قائمة على

حركة اللبنات في سكراتش قائمة على، الجواب: السحب والإفلات. حيث يعمل هذا البرنامج على تسهيل وتبسيط مادة البرمجة التي يتم إعطائها للطلاب الصغار في العمر. بالإضافة إلى أنه من أهم الأهداف التي يسعى إليها مطوروا هذا البرنامج هي مساعدة الطالب ليستطيع تعلم أفضل طريقة. والتي يمكن من خلالها أن يعبر عن نفسه وعن الإمكانيات التي يمتلكها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة الخاصة بالحواسيب والبرامج. كما حصل برنامج سكراتش على الكثير من الإقبال من قبل الناس، بالإضافة إلى أنه يقدر عدد مستخدمي هذا البرنامج أكثر من 11 مليون مستخدم في العالم.[1]

ماذا يعني سكراتش

قامت شركة MIT التي تتخصص بأمور البرمجة والحاسوب وذلك لتبسيط المصاعب التي تواجه الطلاب في المراحل الثانوية، حيث يتعلم الطالب من خلال هذا البرنامج الكثير من أساسيات ومفاهيم البرمجة على سبيل المثال التكرار والشروط. بالإضافة لفهم العديد من أنظمة الإحداثيات والمتغيرات العشوائية والبرمجيات المعقدة كاللبنات والكائنات بطريقة تحوي الكثير من المتعة.

شاهد أيضًا:من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش.

كيف تتم حركة الكائن الموجود في سكراتش

يمكن لمستخدم برنامج سكراتش أن يقوم بالعديد من الأمور التي يمكن من خلالها تطوير القصص التفاعلية الخاصة بالبرنامج والرسوم المتحركة والكثير من الألعاب الموسيقية والفنية، بالإضافة إلى أن سكراتش يوفر للمستخدمين فرصة تحميل الفيديوهات ومقاطع الصوت والصور للبرنامج ثم يقوم المستخدم بإضافة التغييرات على هذه الوسائط. بالإضافة لوجود ما يسمى اللبنات في سكراتش وهي عبارة عن تشكيلة من المقاطع البرمجية الموجودة في هذا البرنامج.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن حركة اللبنات في سكراتش قائمة على، والذي أجبنا فيه عن الطريقة التي تقوم عليها حركة السكراتش، بالإضافة لتعريفه وشرح كيف تتم حركة الكائن الموجود في البرنامج.