ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس اوكرانيا

ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس اوكرانيا
ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا

ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا ، بعد الهجوم الصاروخي الروسي على كييف ومناشدة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ليهود العالم بعدم التزام الصمت حيال ما يجري في أوكرانيا، كثر البحث عن ديانة الرئيس الأوكراني الحالي. وسنتعرف من خلال موقع محتويات عن ديانة الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا ويكيبيديا

ولد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 25 يناير 1979م في بلدة كريفي ربه، وهي منطقة في جنوب شرق أوكرانيا، حيث يبلغ من العمر 44 عامًا. حصل زيلينسكي على شهادة بالقانون من جامع كييف الوطنية للاقتصاد، كما أنه متزوج من السيدة أولينا زيلينسكي وأنجب منها طفلين. كان زيلينسكي ممثلًا كوميدياً قبل أن يصبح رئيسًا وله العديد من الأعمال الكوميدية. تمكن زيلينسكي بحملة إعلانية بسيطة جدً الفوز بانتخابات الرئاسة الأوكرانية في 20 مايو 2019.

شاهد أيضًا: كم يبلغ عمر رئيس أوكرانيا

ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا

ينتمي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الديانة اليهودية. إلا أنه من الأشخاص العلمانيين فهو ليس من اليهود المتشددين. حيق قتل جده وثلاثة من أخوة جده في المحرقة اليهودية “الهولوكوست”. كما يعرف عن الرئيس الأوكراني عدم مشاركته في المناسبات الدينية الرسمية في أوكرانيا. وقد خاطب زيلينسكي جميع يهود العالم لرفع صوتهم بعد الهجوم الصاروخي الروسي الذي استهدف برج التلفزيون في كييف، قائلًا من المهم جدًا ألا يلتزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن.

ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا

رئيس أوكرانيا السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي:

  • الاسم: فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Volodymyr Zelenskyy.
  • تاريخ الميلاد: 25/ كانون الثاني/ 1978.
  • مكان الميلاد: كريفي ريه.
  • مكان الإقامة: اردنيت.
  • العمر: 44 عامًا.
  • الديانة: يهودي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأولاد: 2.
  • المهنة: ممثل كوميدي، ومخرج، ومنتج، ورجل سياسي، ورئيس أوكرانيا الحالي.
  • اللغة الأم: الأوكرانية.
  • اللغات: الروسية، والإنكليزية، والعبرية.

ما هي ديانة أوكرانيا

إن الديانة السائدة في أوكرانيا هي الديانة المسيحية. حيث تتجاوز نسبة المسيحيين 84% من إجمالي توزع خارطة الدين في أوكرانيا، وبحسب تقارير مركز بيو المتخصص بأبحاث التوزع الديموغرافي للشعوب تغلب الطائفة المسيحية الأرثوذكسية على مسيحيي أوكرانيا، حيث تتجاوز نسبتهم 69.27% من إجمالي السكان. بينما تبلغ نسبة الكاثوليك 11.32%. أما الرومان الكاثوليك فنسبتهم لا تتجاوز 1%. كما لا تتجاوز نسبة البروتستانت 3.68%. يذكر أنّ المسيحية وصلت لأوكرانيا عن طريق قبائل “القوط” الجرمانية الشرقية، ذات العلاقة الجيدة بكنائس روما، الدين نقلوا الدين لأوكرانيا خلال فترة سيطرتهم عليها قبل أن تطاردهم الإمبراطورية الهونية وتخرجهم منها.

من هي زوجة رئيس أوكرانيا الحالي

تزوج رئيس أوكرانيا الحالي فولوديمير من أولينا زيلينسكا سيدة أوكرانيا الأولى في عام 2003. وهي من مواليد 6/ شباط/ 1978، حيث يبلغ عمرها 44 عامًا. وبعد تولي زيلينسكي الرئاسة في عام 2019 تم إطلاق لقب السيدة الأولى عليها.  يذكر أن أولينا درست في جامعة كريفي ريه الوطنية الهندسة المعمارية، كما لها اهتمام في الكتابة أيضًا حيث تعمل ككاتبة.

شاهد أيضًا: من هو رئيس اوكرانيا السيرة الذاتية

حساب رئيس أوكرانيا تويتر الرسمي

يمتلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حسابًا خاصًا على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي يحمل اسم Володимир Зеленський.حيث يشارك متابعيه العديد من التغريدات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بحال دولة أوكرانيا وشعبها، وخاصة بعد اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا. كما ازداد عدد متابعيه خلال الفترة الأخيرة حتى وصل إلى 4 مليون متابع. حيث يمكن الدخول لحساب الرئيس الأوكراني الحالي عبر الرابط التالي “من هنا“.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على ما هي ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس اوكرانيا ، كما استعرضنا السيرة الذاتية للرئيس الأوكراني زيلينسكي، كذلك ذكرنا الديانة السائدة في أوكرانيا وحساب الرئيس الأوكراني على تويتر.