رئيس أندونيسي سابق من 11 حرفًا

رئيس أندونيسي سابق من 11 حرفًا
رئيس أندونيسي سابق من 11 حرفًا

رئيس أندونيسي سابق من 11 حرفًا، تلعب الألغاز دورًا كبيرًا في تنمية التفكير، وتحفيز العقل نحو الإبداع؛ بغرض الوصول إلى الحل الصحيح، وربما يتطلب الأمر الكثير من القراءة والمطالعة في الكتب والمراجع والمصادر التاريخية، للوصول إلى حل اللغز، وسنعمل هنا في هذا المقال على حل أحد الألغاز التي وردت في إحدى مسابقات الكلمات المتقاطعة.

رئيس أندونيسي سابق من 11 حرفًا

الرئيس الأندونيسي الأسبق أحمد سوكارنو، أول رئيس لإندونيسيا بعد الاستقلال، وهو الذي قام بتحرير الجزر الأندونيسية من الاحتلال الهولندي، وقد صحب كلاً من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، والجزائري هواري بومدين، و الهندي جواهر لال نهرو، والباكستاني تيتو بروز في تأسيس حركة عدم الانحياز، التي اتخذت موقفًا حياديًا تجاه المعسكرين الغربي بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، والشرقي بزعامة الإتحاد السوفيتي سابقًا.

أحمد سوكارنو السيرة الذاتية

هناك بعض المعلومات عن أحمد سوكارنو نتعرف عليها فيما يلي:

  • الاسم الحقيقي: Kusno Sosrodihardjo
  •  المولد: ولد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في السادس من شهر يونيو/ تموز عام 1901م.
  • الوفاة: توفي في الحادي والعشرين من يونيو/ تموز 1970 عن تسعة وستين عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وبعد حياة سياسية حافلة بالإنجازات على المستوى الشخصي والرسمي.
  • الجنسية: يمتلك الجنسية الأندونيسية؛ حيث ولد لأبوين إندونيسيين.
  • إنجازاته: حرر بلاده أندونيسيا من احتلال واستعمار المملكة الهولندية، حيث كانت تخضع للمستعمرات الهندية الشرقية الهولندية.
  • المواصفات الشخصية: الطول حوالي من  1.92 متر، إلى 1.93 متر
  • الحالة الاجتماعية: كان متتزوجًا من زوجته الإندونيسية فاطمة وأتى منذ بداية يونيو عام 1943 حتى عام 1956، ولقبت بديو سوكارنو منذ 1962 حتى عام 1970، وهو العام الذي توفي فيه.
  • الأبناء: له ابنة هي ميجاواتي سوكارنوبوتري.
  • الوظيفة: هو سياسي ورئيس أندونيسيا الأول منذ 18  أغسطس 1945  حتى 12 مارس 1967
  • الألقاب: لقب ببطل أندونيسيا الوطن عام 2012.
  • الجوائز: حصل على نيشان غريغوري ديميتروف  عام 1960، والدكتوراه الفخرية لجامعة صوفيا لنفس العام، ونيشان الصليب الأعظم عام 1955م، جائزة لينين للسلام، ووسام الاستحقاق من ألمانيا.

الرئيس الإندونيسي أحمد سوكارنو ويكيبيديا

اكتسب الرئيس الأندونيسي السابق أحمد سوكارنو شهرة كبيرة كونه من الأبطال الشعبيين، حيث يعتبر الرئيس المحرر سوكارنو واحدًا من أعظم القادة الشعبيين الذين أنجبتهم دول شرق آسيا، وهو الذي قاد حركة التحرير، حيث حرر بلاده من الاستعمار الهولندي، وترأس الحركة الوطنية خلال الاحتلال الهولندي، وظل يجاهد مع الحركة الوطنية حتى حصل على الاستقلال التام عن المستعمرات الهندية التابعة للمملكة الهولندية،  ولكنه امضى عشر سنوات من عمره في المعتقل دفاعًا عن حرية بلاده، حتى قامت القوات اليابانية الغازية سراحه، ليقود بعدها حركة الاستقلال.

شاهد أيضًا:  هل رئيس اوكرانيا يهودي

وفي ختام هذا المقال تعرفنا على اسم رئيس أندونيسي سابق من 11 حرفًا وعرفنا أنه الرئيس السابق لأندونيسيا أحمد سوكارنو، وقد استعرضنا الكثير من المعلومات حول الرئيس السابق سوكارنو، وبعض المعلومات عن تاريخ دولة أندونيسيا.