موعد عرض برنامج مراحل sbc

موعد عرض برنامج مراحل sbc
موعد عرض برنامج مراحل sbc

موعد عرض برنامج مراحل sbc، حيث يعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل البرامج التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك لعام 2022، كما يعتبر هذا البرنامج شامل للعديد من المواضيع والفعاليات التي يتم تقديمها في البرامج الرمضانية بشكلٍ عام، بالإضافة إلى أنه يستضيف العديد من النجوم حول العالم، كما يتخلله بعض الأفكار الجديدة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على موعد عرض برنامج مراحل sbc.

موعد عرض برنامج مراحل sbc

صرحت القناة السعودية sbc بأنها ستقوم بعرض برنامج مراحل خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيستمر العرض في كافة أيام رمضان في الساعة 2:00 صباحاً لمدة ساعة ونصف أي حتى الساعة 3:30 صباحاً في توقيت المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر بأن برنامج مراحل يقدمه الإعلامي الشهير علي العلياني، حيث يقوم المقدم باستضافة النجوم والمشاهير العالميين ويتم الاستفسار عن حياتهم الشخصية عن كثب، إضافة لوجود فقرات مبتكرة ومتنوعة مما يعطي البرنامج المزيد من الحيوية.[1]

نبذة عن برنامج مراحل على قناة على قناة sbc

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج السعودية التي تعرض في شهر رمضان، بالإضافة إلى أنه يملك شعبية كبيرة ونسبة مشاهدة عالية داخل وخارج المملكة، حيث تعود هذه الشعبية الكبيرة في الدرجة الأولى إلى استضافة النجوم المشهورين، إضافة إلى أنه يوجد أعمال خيرية ناتجة عن هذا البرنامج. ومن الجدير بالذكر بأن برنامج مراحل يعتمد بشكل رئيسي على الحوار مع الضيف بالإضافة إل أنه يستخدم الواقع الافتراضي.

ما هي فكرة برنامج مراحل على sbc

تعتمد فكرة البرنامج بشكل رئيسي على الحوار بين مقدم البرنامج علي العلياني مع الضيف الذي يقوم باستضافته، بالإضافة لوجود العديد من الفقرات التي تعتمد على الخدع البصرية، كما يتميز هذا البرنامج بأنه مختلف عن باقي البرامج الرمضانية بفكرته الأساسية وطريقة تقديمه التي تتكون من عدة مراحل. حيث يتم طرح العديد من الأسئلة والتحديات على الضيف مقابل جوائز نقدية. كما تعود هذه الجوائز إلى الجمعيات الخيرية بشكل رئيسي حتى يتم مساعدة الحالات الإنسانية.

من هم ضيوف برنامج مراحل sbc

تعتمد فكرة البرنامج بشكل رئيسي على جذب أكبر عدد من المتابعين، وذلك عن طريقة استضافة الضيوف الذين يملكون شهرة واسعة على مستوى العالم خصوصاً الرياضيين والفنانين، إضافة للمشاهير الذين يحتلون تطبيقات الواصل الاجتماعي. حيث يستضيف مقدم البرنامج علي العلياني ضيف جديد في كل حلقة ويبدأ بمحاورته حتى يتمكن من كشف تفاصيل حياته. كما تم استضافة الفنانة سميرة سعيد في الحلقة الافتتاحية للبرنامج والفنان شهاب جوهر في الحلقة الثانية والفنانة إلهام فضالة في العرض الثالث، بالإضافة إلى أنه تم استضافة الشيخ علي الكلباني في الحلقة الرابعة.

شاهد أيضاً: موعد برنامج رامز جلال رمضان 2022.

من هو علي العلياني

يعتبر علي العلياني واحد من أشهر مقدمي البرامج السعوديين، حيث ولد العلياني في العاشر من أغسطس عام 1978م، كما درس في كلية الإعلام في جامعة الملك عبد العزيز، وهو الآن مقيم في أبو ظبي. ومن الجدير بالذكر بأن العلياني بدأ مسيرته الإعلامية لأول مرة في الصحف، لينتقل إلى التلفزيون، ويقدم برنامج عيشوا معنا والذي حقق نجاح باهر، وبرنامج يا هلا، ليبدأ العمل كإعلامي في شبكة MBC في عام 2017م.

حسابات علي العلياني على مواقع التواصل الإجتماعي

يعتبر مقدم البرامج علي العلياني واحد من أشهر مقدمي البرامج في العالم العربي، بالإضافة لوجود الملايين من الناس الذي يتابعونه على الصفحات الخاصة به على تويتر والانستقرام، وذلك بسبب فصاحته وقدرته على التعامل مع ضيفه بطريقة مميزة مهما كان الضيف، وحسابات العلياني الرسمية هي:

  • يمكن متابعة علي العلياني على الانستقرام “من هنا“.
  • يمكن متابعة علي العلياني على التويتر”من هنا“.

تردد قناة sbc على النايل سات والعرب سات

تعرض قناة sbc السعودية برنامج مراحل في جميع أيام شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض العديد من المسلسلات المميزة والبرامج الرمضانية، حيث يمكن مشاهدة هذه القنوات على قمر النايل سات وقمر العرب سات من خلال الترددات التالية:

القمر التردد الاستقطاب معامل الترميز معامل تصحيح الخطأ
النايل سات 12284 عمودي 27500 6/5
عربسات 12149 أفقي 27500 3/4

شاهد أيضاً: من هي منى سراج زوجة علي العلياني.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن موعد عرض برنامج مراحل sbc، والذي تحدثنا فيه عن موعد عرض البرنامج الرمضاني، بالإضافة للضيوف الذي تم استقبالهم في الحلقات الأولى وأهم المعلومات حول البرنامج.

المراجع

[1]instagram.comali_alalyani6/04/2022