دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان 2024

دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان 2024
يا رب لا تنقضي العشر الاوائل

إنّ دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان 2024 هو أحد الأدعية المميّزة التي يتناولها المُسلم مع تلك المُناسبة الرمضانيّة المميّزة، حيث يتفاعل الصّائمون مع انقضاء العشرة الأولى من شهر رمضان المُبارك، بكثير من الحُزن والفَرحة في ذات الوقت، ففيها انقضاء للأيّام الأولى من الشّهر، وهي بُشرى لاستقبال مزيدًا من أيّام الخير في رمضان، وعبر موقع محتويات يُمكن للزائِر أن يتعرّف على أدعية اللهم لا تنقضي العشر الأوائل من رمضان 2024، ضمن مقالنا الذي نتحدّث فيه عن أدعية انقضاء العشر الأوائل من رمضان 1445.

دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان 2024

تتعدّد الأدعية التي تُقال في مُناسبة انقضاء العشر الأولى من شهر رمضان المُبارك، حيث يستقبل المُسلم تلك المناسبة بكثير من الأدعية والعبارات المؤثّرة، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

  • اللهم رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان علينا إلّا وقد أكرمتنا بالمَغفرة والسّعادة الجَزيلة، اللهم اجعلنا مِمّن زامَنَ تلك الطّاعة في العشر الأولى واجعلنا ممّن نال رحمات الله في العشر الأولى.
  • اللهم لا تَقضي علينا العَشر الاوائل من شهر رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدَّم من ذُنوبنا وما تأخّر، واجعلنا ممّن فاضت عليهم رحماتك في تلك المناسبة التي تستقبلها قلوبنا بكثير من الفرحة والسّرور.
  • اللهم لا تجعل العشر الأوائل من رمضان تمضي من شهرنا المُبارك، إلّا وقد غفرتَ لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، واجعلنا ممّن بلغَ رمضان ونال الأجر الجزيل عن هذا الشّهر المُبارك، فغفر له في رمضان.
  • مع انقضاء العشر الأوائل من شهر رمضان المُبارك نحمد الله على تلك النعمة، ونسأله تعالى أن يزيدنا من الخيرات وأن يُبارك لنا في تلك الطّاعة، اللهم اجعلنا من عبادك الذين صاموا فاحسنوا الصّيام في رمضان.
  • مع انقضاء العشر الأوائل من شهر رمضان، نستقبل الثّلث الثّاني من الشّهر الفضيل، ونحمد الله على تلك النعمة، ونسأله المزيد من الخيرات والبركة، وأن يجعلنا من الغانمين في رمضان الخير، الفائزين بالعفو والغفران.

اقرأ أيضًا: كيفية اغتنام العشر الأواخر من رمضان

ادعية في نهاية العشر الاوائل من رمضان 2024

لم يُسن عن رسول الله-صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قام على أداء دُعاء مُحدّد في ختام العشر الأولى من شهر رمضان المُبارك، وإنّما يُستحب أن يبدء المُسلم تلك العشرة، مع أي من الأدعية المأثورة، ومنها:

  • اللهم في خِتام العَشر الأوائل من شهر نَدعوك بِرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تتنزّل بمغفرتك ورحماتك علينا، وأن تجعلنا من الفائزين في شهر رمضان الطامعين برحماتك التي لا تنته.
  • اللهم بارك لنا في القادم من رمضان، واخلف علينا خيرًا فيما مضى، واجعلنا من ورثتك ورثة جنّة النّعيم، ارزقنا التوفيق والسّداد عن تلك الطاعات التي قدمنا إليها، واكتبها في لوحك المحفوظ مع المقبولين يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع نهاية العشر الأولى من رمضان، نسألك المزيد من الخير، فأنتَ الله، ولا إله إلّا أنتَ وحدك، لك الحمد ولك المُلك وأنتَ على كلِّ شيءٍ قدير، إليك يرجع الأمر كُله أوّله وآخره،  فلا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين ويا مُجيب دعوة المضطرين، أسألك بأنوار وجهك التي أضاءت السماء والأرض، أن تجعل لنا نصيب من رحمات العشر الاولى من شهرنا رمضان، وأن تكتبنا فيه في زمرة الصائمين الفائزين برحمتك.
  • اللهم لك الحمد كُلّه، لا حولَ ولا قوّة إلا بك، أسالك بأسماءك الحُسنى التي وسعتَ كلّ شيء، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا، وشِفاء أبصارنا، وأن تزيدنا من الخيرات يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: ادعية للعشرة الاوائل من رمضان

بوستات يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان 2024

وهي من البوستات التي يتناولها المُسلم مع تلك المناسبة الرمضانيّة المُباركة، حيث تُعتبر نهاية الثلث الأوّل واحدة من أهم مَفاصل شهر الخير والرّحمة، وجاءت المنشورات وفق الآتي:

  • إنّ من رحمة الله بنا أن بلّغنا شهر رمضضان، وبلَّغنا عشرة الخير الأولى، فاللهم كما بلّغتنا أوّله، نسألك بحقّ أسماءك الحسنى أن تُبلّغنا تمامه على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم.
  • اللهم ارحم شقاوتنا أجمعين، واجعلنا من عبادك الذين فازو برحمتك في الثلث الأول من الشّهر الفضيل، لا تحرمنا من الخيرات وأكرمنا بالمَزيد من البَركات يا غياث المُستغيثين ويا أجود الأجودين يا رب.
  • اللهم لا تجعل العشر الأواخر ترحل عن دنياي إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، اللهم اجعلها عشرة الرّحمة التي تفيض بها الرّوح بالأمان والمحبّة، والمغفرة يا أرحم الرّاحمين.
  • يارب، نسألك بحقّ أسماءك الحسنى،ـ أن تجعل من العشرة الأولى من هذا الشّهر المُبارك، عشرةً في الخير، نزدادُ بها قربًا منك، ونبتعد بها عن الذّنوب والخطايا، أكرمنا بالمغفرة عن الذّنوب، والثّبات على دين الحق يا كريم.
  • اللهم إنّه شهر رمضان المُبارك، وقد انقضى منه عشرة أيّام، اللهم بارك لنا فيما تبقّىوأكرمنا بأنّ نكون أهلًأ لطاعتك، نزداد بكِ شوقًا وتعلّقًا يا كريم، اللهم زدنا من الإيمان وثبّت قلوبنا على القرآن.

اقرأ أيضا: ادعية لاستقبال شهر رمضان

تغريدات  يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان تويتر

يحتفي موقع تويتر الذي يُعتبر من أكبر منصَّات التّواصل حول العالم، بمناسبة مرور العشر الأوائل من شهر رمضان، تلك التي تداولها النّاشطون بكثير من التّغريدات، وجاءت وفق الآتي:

  • إنّ انقضاء العشر الأوائل من شهر رمضان يبعث في القلب على المزيد من التّسامح والسّلام، فالأيّام دول، والزَّمن لا يتوقّف، فلنَحرص على الالتزام بكتاب الله وسنّته، لإنّ ما عند الله خير وأبقى.
  • إنّ العشر الأوائل من شهر رمضان المُبارك هي عشرة الرّحمة التي تتضاعف بها الحسنات وترتقي معها الرّوح على درجات من الإيمان، فاللهم لا تجعل لنا بها ذنبًا إلذا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجتعه، وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان إلّا وقد تنزّلت علينا من رحماتك، وغمرت قلوبنا بالبركات التي نرتقي بها، اللهم اجعلنا ممّن زامنَ رمضان وفاز فيه، اللهم اكتبنا من المعتوقين من النّار مع عشرة الرّحمة الأولى.
  • نُردد مَعًا يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان إلّا وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم، اللهم سدّد خُطانى واجعلنا من الفئزين في الدّنيا والآخرة، لا تدع لنا ذنبًا إلَّا غفرته ولا همًا إلّا فرّجته، وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقّى من شهرنا رمضان، وكن عونًا لنا فيهم على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم أكرمنا بالسّعادة والسّرور، ولا تجعلنا ممّن خاب عمله وسعيه في هذا الشّهر المُبارك.

اقرأ أيضًا: حديث اذا دخلت العشر الأواخر من رمضان

دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان بالانجليزي

تُعتبر اللغة الانجليزيّة من لغات العالم الكبيرة، ويتحدّث بها عدد واسع من الصائمين، وقد جرى تناول انقضاء العشرة الأوائل فيها وفق الآتي:

  • العبارة: Oh God, do not let the first ten days of Ramadan pass us by unless you are satisfied with us, O Karim, increase our knowledge and deeds, and have mercy on us with your vast mercy.
    الترجمة: اللهم لا تجعل عشرة رمضان الأولى تنقضي علينا إلّا وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم، زدنا علمًا وعملًا، وارحمنا برحمتك الواسعة.
  • العبارة: At the end of the first ten days of Ramadan, we thank God for that bounty, and we ask Him to inform us of the end of Ramadan with completeness and good acceptance. Bless us and have mercy on us, O Lord.
    الترجمة: في نهاية العشر الأوائل من رمضان نحمد الله على ذلك الفضل، ونسأله أن يبلّغنا نهاية رمضان بالتّمام والقبول الحَسن، بارك لنا وارحمنا يا رب.
  • العبارة: O Lord, do not make the first ten years come to an end unless our sins have been forgiven, have mercy on us with your mercy and accept our obedience, and honor us with more joy and happiness.
    الترجمة: يا رب لا تجعل العشر الوائل تنته إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، ارحمنا برحمتك وتقبّل منّا الطَّاعات، وأكرمنا بالمزيد من الفرحة والسّعادة.

دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل بالصور 2024

تحمل تلك الصّور برمزيّتها الجميلة عدد واسع من تفاصيل هذه المناسبة الرمضانيّة، تلك التي يستقبلها المُسلم بمشاعر مختلطة ما بين الفرحة والسّرور، وجاءت أبرز تلك الصّور وفق الآتي:

دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل بالصور 2022
دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل بالصور 2022
دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل بالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يا رب لا تنقضي العشر الاوائل من رمضان 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على عبارات عن العشرة الأوائل من رمضان، وعلى أدعية العشر الأوائل من رمضان، لنختم أخيرا مع صور عن دعاء يا رب لا تنقضي العشر الأوائل من رمضان.