دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان مكتوب 2024

دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان مكتوب 2024
دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان

إنّ دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان مكتوب 2024 هو أحد أدعية رمضان المميّزة التي يَحرص كثير من المُسلمين على تداولها، انطلاقًا من كونها الليلة الأعظم في عُمر هذا الكون، فهي إحدى ليالي الوتر من العشرة الأخيرة في شهر رمضان التي أوصى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أصحابه بتحرّيها لاغتنام خيرات ليلة القدر التي عادلت في عبادتها عبادة سنوات، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على باقة من أدعية ليلة القدر مستجابة 2024 ضمن مقالنا الذي نتحدّث فيه حول دعاء السابع والعشرين من رمضان مكتوب 2024.

دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان مكتوب 2024

تتعدّد الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يُناجي الله بها مع ليلة السّابع والعشرين من شهر رمضان، فهي ليلة مُباركة تفيض برحمة الله وبركاته التي وسعت كلّ شيء، وأبرز تلك الأدعية:

  • في ليلة السّابع والعشرين من رمضان نردّد معًا، الحديث الذي رواه ابن عباس -رضي الله عنهما- دعاء رسول الله، الذي جاء فيه:” اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ”.
  • اللهم مع نفحات هذه الليلة المُباركة، أسألك من خير ما سألك به سيّدنا وقدوتنا محمّد، وأستعيذ بكَ من كلّ ما استعاذ بكَ منه سيّدنا وحبيبنا محمّد، بارك لنا فيما تبقّى من شهر رمضان، واكتبنا فيه من المقبولين.
  • اللهم إليك تفيض النّفس بالدّعاء، فأنتَ ربّنتا الأكرم الذي يتفضّل برحماته علينا مع كلّ يوم، اللهم ما شكرناك حقَّ شُكرك، ولا عبدناكَ حقَّ عبادك، فتجاوز عنَّا تقصيرنا واكتبنا في عبادك الصّالحين، اللهم آمين.
  • اللهم إنّها ليلة الوتر من العشرة الأخيرة في شهر رمضان، اللهم اجعل لنا فيها دعوات لا تُرد، أكرمنا بالفَرحة والسّرور، لتطيب دُنيانى وآخرتنا، لا تجعل مصيبتنا في دييننا، وأكرمنا بالعتق من النيران يا حنّان يا منّان.
  • اللهم إليك تُرفع الأكفَّ بالدّعاء، أن لا تدعَ لنا في هذه الليلة ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم تقبّل منّا الطّاعات على حالها، واكتبنا عندك في المقبولين، ولا تضرب بها وجوهنا يوم نلقاكَ يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب .. أجمل أدعية وداع رمضان مكتوبة ومستجابة

أدعية اليوم السابع والعشرون من رمضان مكتوبة 2024

تفيض نفس الإنسان المُسلم مع تلك النّفحات الإيمانيّة بالدّعاء إلى الله، أن يتقبّل الطّاعات وأن يُصلح الأحوال، وأن تَخفت تلك المَشاعر التي تبعث على القلق في النّفوس، وأبرز ما قيل في تلك الليلة:

  • اللهم أنتَ ربّي، لا إله إلَّا أنت، وحدكَ لا شريك لك، أبرئ إليك من نفسي وحولي وقوّتي، وألجئ إلى حَولك يا ذا القوّة المتين، يا فعّالًا لما يُريد، أخرجني من خياراتي إلى خياراتك، وانقلني من ضيق حالي إلى سعة رحمتك.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، إليك يرجع الأمر كُلّه، أوّله وآخره، أخرجتني من ظُلمة الأحشاء، وخلقتني مُسلمًا، فاللهم لكَ الحمد على ما أنعمت، لا أملك لنفسي ضرًا ولا حياة، وسّع علي من بركات رزقك، وأكرمني بالنّجاة في الدّين والدّنيا.
  • اللهم يا واسع المغفرة، هب لي من لُدنكَ سلطانًا يا كريم، اللهم بارك لي في شهر رمضان، واخلفه عليَّ وعلى أهلي بالنّحو الذي ترضاه، اجعل لنا فيه دعوات لا تُرد، اللهم حبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، وكرّه علينا الفسوق والعصيان يا كريم.
  • اللهم مع هذه الليلة المُباركة من شهر الخير، وفي الوتر من ليالي العشر الأخير، أسألك أن تفيض عليَّ بأنوار رحمتك، فاللهم كن لي سمعي الذي أسمع به، ونظري الذي أرى به، وقلبي الذي ينبض بالتّوحيد والإيمان يا كريم.
  • اللهم أنتَ ربّي لا إله إلّا أنتَ وحدك، وهبتني عائلتي التي أُحبّها، فاللهم لا تُريني فيها مكروهًا يا رحيم، اللهم بارك لي في أعمارهم، وأكرمني بقربهعم طِوال العُمر، وأنتَ راضٍ عنّا يا أجود الأجودين.

بوستات اليوم السابع والعشرون من رمضان 2024

يهتم المُسلم بتلك الليلة المُباركة من الله، فهي من الليالي التي تُبشّر بوداع رمضان، تلك التي يستقبلها الصّائمون بكثير من الحُزن والفرح في ذات الوقت، وأبرز ما قيل فيها عبر الفيس بوك:

  • اللهم وقد همّ شهر رمضان على الرّحيل، لا تجعلنا ممّن فاته الخير، اللهم اكتب لنا القبول عن طاعات رمضان، وأكرمنا فيه بالمغفرة عن الذّنوب، وثبّت هذه القلوب التي تتأرجّح في حُبّ الدّنيا على التّوبة، حبّب إلينا لإيمان، وكرّه علينا الفسق والعصيان يا رب.
  • إنّ ليلة السّابع والعشرين من شهر رمضان هي إحدى ليالي الحُزن التي أعلن بها رمضان عن رغبته في الرّحيل، ولم تشبع تلك القلوب العطشى من طاعاته، فاللهم لا تصرفه عنّا إلّا وقد غفرت لنا الذّنوب، وتقبّلتنا في عبادك الصّالحين.
  • إنّ السّابع والعشرون من رمضان هو موعد لتلك القلوب التي هامت حُبًا في شهر الخير، موعد مع أيّام الوداع التي نحرص فيها على رمضان، فلا نعلم هل نكون ممّن يُطلّ عليهم في عامٍ قادم، أو نكون ممّن توفّاهم الله قبله.
  • اللهم ربّ العَرش العظيم، كما بلّغتنا بداية شهر رمضان على خير وسلامة، نسألك أن تُبلّغنا خِتامه بالقبول الحَسن، بارك لنا في طاعاته، واجعل لنا فيها من الثّواب الأجر الكبير، الذي نلقاك فيه وأنتَ راضٍ عنّا.
  • لقد أخبرتنا آيات الله بإنّها أيّام معدودة، حالما تُسارع في الرّحيل، فما كان رمضان ضيفًا ثقيلًا على أحد يومًا ما، وما كان إلّا العزيز الذي أشرقت القلوب بأنوار ذكرياته العَطره، فاللهم تسلّم منّا رمضان بالقبول الحَسن.

اقرأ أيضًا: كلام عن نهاية رمضان.

دعاء مأثور في يوم 27 رمضان  2024

لم يرد عن النبيّ المُصطفى أن قام على تَخصيص دعاء مُحدّد لكلّ يوم من أيّام رمضان، وإنّما استحبّ رسول الله لأصحابه طاعة الدّعاء، فهي مُخّ العبادة، وجاءت أبرز الأدعية المأثورة للعشر الأواخر وفق الآتي:

  • “اَللّـهُمَّ إنّي اَفْتَتِحُ الثَّناءَ بِحَمْدِكَ، وَ أنْتَ مُسَدِّدٌ لِلصَّوابِ بِمَّنِكَ، وَ أيْقَنْتُ إنَّكَ أنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ في مَوْضِعِ الْعَفْوِ وَ الرَّحْمَةِ، وَ أشَدُّ الْمُعاقِبينَ في مَوْضِعِ النَّكالِ وَ النَّقِمَةِ، وَ أعْظَمُ الْمُتَجَبِّرِينَ في مَوْضِعِ الْكِبْرياءِ وَ الْعَظَمَةِ، اللّـهُمَّ أذِنْتَ لي في دُعائِكَ وَ مَسْأَلَتِكَ فَاسْمَعْ يا سَميعُ مِدْحَتي، وَ أجِبْ يا رَحيمُ دَعْوَتي، وَ أقِلْ يا غَفُورُ عَثْرَتي، فَكَمْ يا إلهي مِنْ كُرْبَة قَدْ فَرَّجْتَها وَ هُمُوم قَدْ كَشَفْتَها، وَ عَثْرَةٍ قَدْ أقَلْتَها، وَ رَحْمَة قَدْ نَشَرْتَها، وَ حَلْقَةِ بَلاء قَدْ فَكَكْتَها”.

  • “اللهم أرَيْتَني مِنْ قُدْرَتِكَ، وَ عَرَّفْتَني مِنْ إجابَتِكَ، فَصِرْتُ أدْعُوكَ آمِناً، وَ أسْاَلُكَ مُسْتَأنِساً، لا خائِفاً وَ لا وَجِلاً، مُدِلاًّ عَلَيْكَ فيـما قَصَدْتُ فيهِ إلَيْكَ، فَاِنْ أبْطأَ عَنّي عَتَبْتُ بِجَهْلي عَلَيْكَ، وَ لَعَلَّ الَّذي أبْطأَ عَنّي هُوَ خَيْرٌ لي لِعِلْمِكَ بِعاقِبَةِ الاُْمُورِ، فَلَمْ أرَ مَوْلاً كَريماً أصْبَرَ عَلى عَبْد لَئيم مِنْكَ عَلَيَّ يا رَبِّ، إنَّكَ تَدْعُوني فَأوَلّي عَنْكَ، وَ تَتَحَبَّبُ إلَيَّ فَأتَبَغَّضُ إلَيْكَ، وَ تَتَوَدَّدُ إلَيّ فَلا أقْبَلُ مِنْكَ، كَاَنَّ لِيَ التَّطَوُّلَ عَلَيْكَ، فَلَمْ يَمْنَعْكَ ذلِكَ مِنَ الرَّحْمَةِ لي، وَ الإحْسانِ إلَيَّ، وَ التَّفَضُّلِ عَلَيَّ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ، فَارْحَمْ عَبْدَكَ الْجاهِلَ وَ جُدْ عَلَيْهِ بِفَضْلِ إحْسانِكَ إنَّكَ جَوادٌ كَريمٌ”.

اقرأ أيضًا: دعاء قصير وداع شهر رمضان.

أدعية وكلمات في وداع العشر الأواخر من رمضان 2024

تتأرجح تلك الكلمات بحروفها على وتر المشاعر التي تَتراوح ما بين الفرح والحُزن، فهي فرحة تعظيم عيد الفطر القادم، وحُزن على وداع خيرات رمضان، وأبرز ما جاء فيها:

  • اللهم إنّها أيّام الخير التي حاولنا اغتنامها بما يرضيك، فاللهم تقبّل تلك الطّاعات البسيطة التي لا ترتقي لتكون عندك، لا تضرب بها وُجوهنا يوم نلقاك، بارك لنا فيما قدّمنا وتجاوز يا كريم.
  • لبيك اللهم بعدد ما الرّمال والحِجار والحَصى، لا إله إلّا أنتَ وحدكَ لا شريك لك، بيدك الأمر، اللهم اجبر كسر قلوبنا على فِراق رمضان الخير، واجعل لنا فيه لقاء بصحبة الأهل في أعوام قادمة، اجمعنا على الخير والعالفية يا رب.
  • اللهم ربّي استودعناك شهرًا نُحبّه ويُحبّنا، استودعناك كلمات التّسبيح وطاعات رمضان التي نطمح أن نصل بها إليك، اللهم لا تُعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله، تسلّم منّا رمضان على النّحو الذي ترضاه عنّا.
  • في وداع العشر الأخيرة من شهر رمضان، نسألك يا ربّ التمام الحَسن، اللهم عامًا بلا أوجاع، بلا صدمات، اللهم احفظ لي أهلي، بارك لي في عائلتي، ارزقهم العافية والسّلامة، وأكرمهم بالثّبات على طريقك، اللهم آمين.
  • اللهم مع النّفحات الأخيرة من شهر رمضان المُبارك برحمتك، نسألك أن تدع قلوبنا لنفسها، ألهِمها الصّواب، واقسم لنا الأجر الحَسن عن مشاعر الحزن التي باتت تُسيطر على القلب في وداع رمضان، بارك لنا في فطرنا واخلفنا خيرًا فيه.

دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان بالصور 2024

تُعتبر الصّور المعبّرة عن دعاء السّابع والعشرون من رمضان إحدى رسائل الخير التي تحمل بركات هذا اليوم الطّيب برحمة الله، فتصل تلك الصّور عبر منصَّات عالم التّواصل الاجتماعي، وتزيد من مشاعر الارتباط بين الإنسان وربّ العزّة، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان بالصور 2022
دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان بالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان مكتوب 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من خيارات أدعية اليوم 27 من رمضان 2024 وعلى دعاء اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان لعام 1445.