ما هو دعاء نشر المصاحف

ما هو دعاء نشر المصاحف
ما هو دعاء نشر المصاحف

ما هو دعاء نشر المصاحف؟، هو أحد الأدعية الشيعية، ولم يتم ذكره عند أهل السنّة، بل إنّه من الأدعية التي تعدّ بدعة عن أهل السنّة، ويدعو الشيعة بدعاء نشر المصاحف أو دعاء رفع المصاحف في الليالي الوترية من العشر الاواخر من رمضان، والتي يعتقد بأنّها ليالي القدرن وسيدرج لكم موقع محتويات نصّ دعاء نشر المصاحف كما ذكره أهل الشيعة.

ما هو دعاء نشر المصاحف

سندرج فيما يأتي دعاء نشر المصاحف كما ورد عن أهل الشيعة في مصادرهم:[1]

  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِكِتابِكَ الْمُنْزَلِ وَ ما فِيهِ ، وَ فِيهِ اسْمُكَ الْأَكْبَرُ وَ أَسْماؤُكَ الْحُسْنى‏ ، وَ ما يُخافُ وَ يُرْجى ‏، أَنْ تَجْعَلَنِي مِنْ عُتَقائِكَ مِنَ النَّارِ “.

  • اللّهمّ إني أمسيتُ لك عبداً داخِراً، لا أملِكُ لنفسي نفعاً ولا ضرّاً، ولا أصرِفُ عنها سوءاً، أشهدُ بذلك على نفسي، وأعترفُ لك بضعْفِ قوّتي، وقلّة حيلتي، فصلِّ على محمّدٍ وآل محمّد، وأنجِز لي ما وعدْتَني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه اللّيلة، وأتْمِم عليَّ ما آتيتني، فإني عبدُك المسكينُ المستكين الضّعيف الفقير المهين. اللّهم لا تجعلني ناسياً لذِكْرِك فيما أوليتني، ولا لإحسانِكَ [ولا غافلاً لإحسانك] فيما أعطيتني، ولا آيساً من إجابتكَ وإنْ أبطأت عنّي [في سرّاء كنتُ أو ضرّاء] أو ضرّاء أو شدّةٍ أو رخاء أو عافيةٍ أو بلاء أو بؤسٍ أو نعماء، إنّك سميع الدّعاء“.

شاهد أيضًا: ما هو دعاء رفع المصاحف

دعاء التوسل بالقران مكتوب

سندرج فيما يأحد ادعية التوسل بالقرآن الكريم:

“اللهم إنا نحمدك؛ لأنك أنت يا الله رب الأرض ورب السماء ومن فيهن، فالله حق وقوله حق، ولقاؤه حق، ووعده حق، والجنة التي وعدنا بها الله حق، والنار التي حذرنا منها حق، والنبيون حق، ويوم القيامة حق، نشهدك يا الله أنا مسلمون موحدين لك يا الله، نعوذ بك يا الله من كل هم نمر به، ونعوذ بك يا الله من كل كرب يشتت قلوبنا وعقولنا، ونعوذ بك يا الله من شر النفوس ما نعلمه منها وما لا نعلمه، يا الله بعزتك وجلالك أغفر لنا الذنب وأقبل توبتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم بحق رحمتك وجلالك، بلغنا شفاعة نبيك محمد يوم الوقوف بين يديك، واجعل القرآن حجة لنا يا الله لا علينا، وارزقنا يا الله بحق أسمائك الحسنى الهدى والتقى والعفاف والغنى”.

شاهد أيضًا: ما هو دعاء الجوشن الكبير مكتوب

وبهذا نكون قد تعرّفنا ما هو دعاء نشر المصاحف، أحد أدعية أهل الشيعة، الذي لم يرد عن اهل السنة، كما أدرجنا دعاء التوسل بالقران مكتوب، وأخيرًا أضفنا دعاء رفع المصاحف عند الشيعة مكتوب.