كلمات وعبارات وصور عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة

كلمات وعبارات وصور عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة
كلمات وعبارات وصور عن اليوم الوطني المصري 2022 جديدة

أجمل كلمات وعبارات وصور عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة هي ما يحرص كثير من النّاشطين على تناوله والحديث به تزامنًا مع تلك المناسبة الوطنيّة الخالدة في ذاكرة الإنسان المصري، حيث تحتفل البلاد، حكومةً وجيشًا وشعبًا بتلك المناسبة، وتُعلن عن عدد واسع من الفعاليات لترسيخ أهداف ورسالة اليوم الوطني، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على فعاليات اليوم الوطني المصري لعام 2024 وعلى تفاصيل اليوم الوطني المصري لعام 2024.

اليوم الوطني المصري

تحتفل عُموم البلاد في مناسبة اليوم الوطني المصري للتعبير عن الفرحة في ذكرى الثورة المصرية، أو ما يُعرف بثورة الضّباط الأحرار مع تاريخ 23/من شهر يوليو في كلّ عام، وهي الثّورة التي قامت على الحكم على الملكي في الدّولة، ورسّخت أسباب العمل بالحكم الجمهوري، ليحكم بعد ذلك القائد جمال عبد النّاصر البلاد، حيث انتصرت الثّورة مع تاريخ العام 1953 للميلاد، وكانت تشمل على باقة من الضّباط الأحرار، ومنهم اللواء محمد نجيب الذي كان ذو شعبيّة على صعيد الشّاعر المصري، حيث كان اللواء الوحيد في تنظيم الضّباط الأحرار أو ما عُرف لاحقًا باسم (الحركة المُباركة) ثمّ أُطلق عليها لاحقًا ثورة الثالث والعشرين من شهر يوليو، التي أنجبت الحكم الجمهوري، فحكم جمال عبد النّاصر البلاد منذ العام 1954 للميلاد، وحتّى العام 1970 ميلادي، حيث يحتفل الشّراع المصري في تلك المناسبة مُعلنًا الفرحة في كلّ عام، وسط مجموعة من الفعاليات المميّزة. [1]

تفاصيل عن اليوم الوطني المصري لعام 2022

عبارات عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة

تحمل تلك العِبارات أمانة المحبّة والشّوق الكبير، والمَشاعر الوطنيّة إلى وطن عربي يضجُّ بالقوميّة والعاطفة التي تجمع الشّتات العربي من المحيط إلى الخليج، وأجلم عبارات اليوم الوطني المصري:

  • وطني يا قصيدة الحُب التي تتغنّى بها الكلمات، وتتراقص على وقعها الحُروف والمُفردات، كلّ الكلمات التي تُقال في مديحك ناقصة، لأنّك اكتمال المشاعر الجميلة في قلوبنا.
  • في اليوم الوطني لبلادي الحبيبة، أحمد الله على تمام النّعمة، وأشكره على فضله الكبير، وأسأله تعالى أن تعمنَّ الخيرات على هذا الشّعب العظيم، الذي طالما كان أهلًا لكل عربي.
  • بلادي الحبيبة، تحتفل اللغات اليوم في مناسبة عيدك الوطني، لأنّك الحقيقة التي تقف في قُربها الفضائل على استعداد، فاللهم استودعناك أرض مصر، مائها وسماءها، وجبالها وهواءها، فاحفظها بعين رعايتك.
  • إنّها بلادي التي ترتسم في قلبي كما ترتسم الخيرات في الحُقول، إنّها بلادنا التي نصونها بالدّعاء، ونحرسها بالدّماء، وتتراقص في حُبذها الأشياء، كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة اليوم الوطني.

شاهد أيضًا: من هو وزير الدفاع المصري

كلمات عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة

تزيد تلك الكلمات من تماس المواطن مع ذاكرة وطنه الجميلة، فتحرص القلوب على تبنّي أجمل عبارات وكلمات بمناسبة اليوم الوطني، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • في مناسبة اليوم الوطني لبلادي، جمهورية مصر العربيّة، يقف التّاريخ على استعداد، ليحيِّ تلك القامات الضّاربة في آخر أعماق التّاريخ، فاللهم بارك لنا في مصر؟، واحفظها في كلّ زمان.
  • إنّ الأعياد الوطنيّة هي إحدى رسائل التّاريخ التي تدفعنا إلى أن نُجدّد العهد والإيمان بالوطن، فنعمل بكلّ ما فينا على أن تكون هذه البلاد في المكانة التي تليق بتاريخها الطّويل، وحاضرها اللامع.
  • تزيدنا مناسبة العيد الوطني لدولة مِصر العربيّة إقبالًا على حُب الوطن، لأنّه وطننا الذي نحمل جيناته في الدّم، فسوف تبقى دولة مصر العربيّة تنبض بالعروبة والمحبّة لكلّ عربي، وتدين بالإسلام حتّى يوم الدين.
  • إنّ اليوم الوطني لدولة مصر العربيّة هو يوم عظيم، نستمدُّ منه الدّروس التّاريخيّة التي تُوحّد الشّمل، وتُضيء الأهداف، وتدفع في جهود العَطاء، فتستحقُّ منّا هذه البلاد الكثير من العطاء والإخلاص.

كلمات اليوم الوطني المصري 2024 بالإنجليزي

يتغنّى كثير من المصريين بتلك المناسبة باللغة الإنجليزيّة، وقد جرى تناول أجمل عبارات عن اليوم الوطني المصري باللغة الإنجليزيّة بكلمات وعبارات ومنشورات مميّزة، منها:

  • العبارة: Today, the country celebrates one of the most beautiful memories of a lifetime, with a new phase of reconstruction, to be as it should be. Happy New Year, my country.
    الترجمة: تحتفل البلاد اليوم بواحدة من أجمل ذكريات العُمر، بمرحلة جديدة من الإعمار، لتكون كما يجب أن تكون، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • العبارة: Not all letters and words can express the amount of love that overflows in the heart of the Egyptian in these good hours, so thank you in all languages, my Egyptian friends.
    الترجمة: إنّ جميع الحُروف والكلمات لن تستطيع أن تُعبّر عن حجم المحبّة التي تفيض بقلب المصري في هذه السّاعات الطّيبة، فشكرًا لكم بكلّ اللغات يا أصدقائي المصريين.
  • العبارة: On the National Day of the Arab Republic of Egypt, we congratulate every Egyptian person, and we ask God that this blessing lasts for them in security, safety and happiness.
    الترجمة: في اليوم الوطني لجمهورية مصر العربيّة، نُبارك لكل إنسان مصري، ونسأل الله أن تدوم عليهم تلك النعمة في الأمن والأمان والسّعادة.
  • العبارة: Hearts celebrate before other feelings celebrate on an occasion of great presence in our memory, and every year and you are fine, and every year and the beating heart of Arabism is a thousand good.
    الترجمة: تحتفل القلوب قبل أن تحتفل المشاعر الأخرى في مناسبة عظيمة الحُضور في ذاكرتنا، فكلّ عام وأنتم بخير، وكلّ عام وقلب العروبة النّابض بألف خير.

منشورات عن اليوم الوطني المصري 2024 تويتر

وعبر منصّة تويتر، عبّر كثير من النّاشطين عن فرحتهم باستقبال تلك المناسبة الوطنيّة الاستثنائيّة، بحروف وكلمات جميلة، وجاءت أبرز تغريدات عبر تويتر عن اليوم الوطني المصري:

  • في اليوم الوطني لبلادي العظيمة، نُبارك لها المزيد من التّاريخ، ونُبارك لها الثّبات على طريق الرُقي والتطوّر، ونسأل الله التّوفيق لكلّ من أراد بها وبأهلها الخير والسّلام، والتَّحديث والعُمران.
  • إنّها بلادنا التي قدّر الله لها أن تكون في قلوبنا، ومع يوم العيد الوطني لجمهورية مصر، أُبارك لكل مصري، وأسأل الله أن تدوم بكم تلك المشاعر الأنيقة، وأن تزيد عليكم الخيرات والبركات.
  • في فرحة اليوم الوطني، نُجدّد العهد بالولاء والوفاء، للوطن المِعطاء، لتلك البلاد التي طالما كانت حاضرة في أعماق التّاريخ، لنفتخر بها ونرفع الهامات عاليًا حتّى تُعانق السّماء.
  • تحتفل قلوبنا في مناسبة اليوم الوطني المصري، لأنّها ليست مناسبة للمصريين وحسب، بل هي مناسبة عربيّة لكل من جرت في عُروقه الدّماء العربيّة، كلّ عام وأنتم بخير يا أصدقائي الأحبّة.

صور عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة

وهي من الصّور الجميلة التي جرى تناولها عبر منصّات وحسابات المُواطنين المصريين، تعبيرًا عن فرحتهم في ذكرى اليوم الوطني المصري، وقد تعدّدت في صورها وأشكالها، فاخترنا لكم منها الآتي:

صور عن اليوم الوطني المصري 2022 جديدة
صور عن اليوم الوطني المصري 2022 جديدة
صور عن اليوم الوطني المصري 2022 جديدة

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات وعبارات وصور عن اليوم الوطني المصري 2024 جديدة وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل كلمات وعبارات في اليوم الوطني المصري، وعلى أجمل ما يُقال في اليوم الوطني، لنختم أخيرصا مع صور جميلة عن اليوم الوطني المصري لعام 2024.