كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن اصلة

كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن اصلة
كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن اصلة

كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن اصلة حيث أن للغة العربية أهمية كبرى على كل الكرة الأرضية فهي لغة العلم والتقدم التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور، واللغة التي نزل الله -سبحانه وتعالى- بها القرآن الكريم على سيدنا محمد رسول الله، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على الإجابة.

كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن اصلة

إن الجواب على هذا السؤال هو الياء،  فالأصل لهذه الكلمة هو الفعل أذى مضارعه يأذي وعندما يكون أصل الألف ياء فإن الألف تكتب على شكل ياء وعندما يكون أصلها واو تكتب ألف ممدودة، حيث تعد اللغة العربية هي أكثر اللغات من حيث عدد الكلمات على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: الكلمة الثلاثية التي أصلها واو هي

مميزات اللغة العربية الفصحى

تتعدد ميزات اللغة العربية الفصحى، وتتلخص هذه المُميزات في السطور التالية:

  • يتحدث بها في العام أكثر من خمسمائة مليون 500 مليون شخص على مستوى العالم.
  • كما أنها اللغة التي نزلت من عند رب العزة عز وجل، فهي لغة القرآن الكريم الذي أنزله الله -عز وجل- على أشرف الخلق نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وقرأه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- علينا.
  • ونزل أيضًا عن طريق أفضل ملائكة الله -عز وجل- وهو سيدنا جبريل عليه السلام ملك الوحي من عند الله إلى رسله في الأرض.
  •  كما أنه قد ذكر في القرآن الكريم أكثر من عشرة مواضع يوصف فيها بأنه عربي، منها قوله تعالى “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ” سورة يوسف.[1]

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن اصلة ألف حيث إن إجابة سؤال كلمة الأذى ثلاثي كتب على صورة ياء لأن أصله تكون هي الألف، وتتميز اللغة العربية الفصحى بوجود العديد من القواعد النحوية والصرفية الغير متواجدة في باقي اللغات الأخرى.

المراجع

[1]سورة يوسفالآية 2