فيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق

فيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق
فيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق

فيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق، حيث انتشر في صباح اليوم الخميس الواقع في الأول من شهر سبتمبر عام 2022 م فيديو لوزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل، والذي تنبأ في فيه عن الغزو الأمريكي للعراق، بالإضافة إلا أن الأمير سعود الفيصل كان من أشد المعارضين للغزو العراقي، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على فِيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق.

من هو سعود الفيصل ويكيبيديا

سعود الفيصل هو رجل دبلوماسي وسياسة يحمل الجنسية السعودية شغل منصب وزير الخارجية السعودي لمدة 40 عاماً، بالإضافة إلى أنه من مواليد عام 1940 م في مدينة الطائف السعودية، كما يعتبر الشخص الثالث الذي تسلم منصب وزير الخارجية في المملكة، وذلك منذ عام 1975 وحتى عام 2015 م، بالإضافة إلى أنه حاصل على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة برنستون، كما شغل العديد من المناصب السياسية الهامة في حكومة المملكة أبرزها مستشار اقتصادي في وزارة البترول، كما يتقن الأمير فيصل 6 لغات أجنبية إضافة للغته العربية.

من هو سعود الفيصل ويكيبيديا

من هو صدام حسين ويكيبيديا

صدام حسين هو الرئيس الرابع لجمهورية العراق، بالإضافة إلى أنه من مواليد 28 نيسان عام 1937 م في مدينة تكريت العراقية، كما اشتهر بشخصيته الاجتماعية والإنسانية، كما بدأ دراسته في المرحلة الابتدائية في مدينة تكريت، ثم انتقل في المرحلة الثانوية إلى بغداد، ثم انضم إلى حزب البعث العربي الاشتراكي في جمهورية العراق حتى وصل إلى منصب رئيس الجمهورية في عام 1279 م وحتى الغزو الأمريكي في عام 2003، ثم تم إعدامه في عام 2006 م.

من هو صدام حسين ويكيبيديا

ماذا قال سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق

انتشر فيديو خاص بوزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل يتحدث فيه عن الغزو العراقي والعديد من التنبؤات حول العراق والرئيس العراقي السابق صدام حسين، حيث قال:[1]

غزو العراق ليس أمرا سهلا كيف لـ250 ألف جندي المحافظة على النظام في بلد كهذا وخصوصا إن كانت الحرب ستقود لزعزعة الاستقرار التي نعتقد أنها ستقود لها، وغذا سقط النظام الاجتماعي من سيقاتل من.

إذا كان تغيير النظام سيكون على حساب تدمير العراق عليه، فإنك تحل مشكلة وتخلق 5 مشاكل أخرى هذا ما يجب النظر فيه؛ لأننا نعيش في المنطقة.

المخاوف التي لدينا هي أننا نعلم أن العراق يعاني من مشاكل عديدة أبسطها الأوضاع العرقية والطائفية في العراق، والتي تركت البلد على حافة الهاوية من حالة الفوضى في أحد الأوقات إلى حالة الدكتاتورية الشاملة في وقت آخر، وكانت لدينا قناعة أن صدام حسين ليس السبب للمشاكل في العراق.

فيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق

يمكن متابعة فِيديو سعود الفيصل يتحدث فيه عن صدام حسين وحرب العراق فيما يلي:

هل شاركت السعودية في غزو العراق؟ الجواب على لسان صناع القرار و المقربين منهم

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن فِيديو سعود الفيصل عن صدام حسين وحرب العراق، والذي عرضنا فيه الِفيديو الذي تم تداوله في الساعات الأخيرة حول حديث وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل حول الغزو العراقي.

المراجع

[1]twitter.comSherlock Holmes01/09/2022