رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب

رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب
رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب

رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب، تلك الرمية التي يستغلها اللاعبون لإعادة تمركزهم وتنسيق مراكزهم، وكذلك لتشتيت الكرة عند ضغط الفريق المنافس، والتي يستغلها المدربون لإجراء تبديلاتهم وإعطاء بعض التعليمات للاعبين. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على تلك الرمية وعلى القواعد المنظمة لتنفيذها.

رمية التماس

إن رمية التماس هي الرمية التي يلعبها اللاعب لأحد زملائه بيده، وتحدث عند تعدي الكرة حدود الملعب الجانبية، حيث يوجد حكم في الملعب يشير إلى رمية التماس ويسمى حكم الراية. ويوجد قانون في كرة القدم ينظم طريقة لعب رمية التماس، حيث يجب أن تلعب من خارج حدود الملعب، وباليد حصرًا، كما أنه لا يمكن احتساب الهدف من رمية التماس بشكل مباشر، إلا إذا ارتطمت بأحد اللاعبين المتواجدين في الملعب.[1]

شاهد أيضًا: لايمكن تسجيل هدف مباشرة من رمية التماس الا اذا دخلت الكرة مرمى المنافس أو إذا دخلت الكرة مرمى المنفذ

رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب

عبارة رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب هي: عبارة صحيحة. عند خروج الكرة خارج الحدود الجانبية للمستطيل الأخضر، فإنه يتوقف اللعب مباشرةً بعد صافرة حكم الساحة نتيجة لإشارة حكم الراية. وهنا تكون الفرصة لإجراء أحد التبديلات، وكذلك للاعبين لالتقاط أنفاسهم، حيث جرت العادة في الموسمين المنصرمين استغلال توقف اللعب والخروج لشرب المياه في الصيف وبسبب الحر الشديد، ويكون ذلك عند الدقيقة الثلاثين من الشوط الأول، والدقيقة السبعون من الشوط الثاني.

شاهد أيضًا: يجب أن يضع اللاعب قدم أو القدمين على الخط عند تنفيذ الرمية الجانبية ورميه الزاوية. صح أم خطأ

ما هي قواعد لعب رمية التماس

يوجد عدة قواعد منظمة للعب كرة القدم، وهي موجودة في قانون كرة القدم ومن أهم تلك القواعد هي:

  • أن ينفذ اللاعب رمية التماس بوضعية صحيحة، وتكون تلك الوضعية بوضع الأرجل خارج حدود الملعب.
  • لعب الرمية الجانبية بكلتا اليدين.
  • أن يتم لعب الكرة من خلف الرأس باتجاه الأعلى فوق الرأس.
  • ألا يلمس اللاعب الذي نفذ الرمية الكرة مرة أخرى حتى تلمس لاعبًا آخر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا رمية التماس هي طريقة لاستئناف اللعب، والذي تعرفنا من خلاله على إجابة تلك العبارة، كما تعرفنا على رمية التماس وقواعدها بالتفصيل.

المراجع