يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس

يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس
يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس

يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس، حيث تعتبر رمية التماس من أكثر الأمور الشائعة في رياضة كرة القدم، والتي انتشرت في كافة دول العالم بشكل كبير وواسع. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع محتويات إن كانت هذه العبارة صحيحة أم لا، كما سنتعرف على رمية التماس بالتفصيل.

ما هي رمية التماس

إن رمية التماس هي أحد الأمور التي تحدث ضمن ملعب كرة القدم بشكل متكرر جدًا، حيث تخرج الكرة من حدود الملعب عن طريق لاعب من الفريق الأول، فيحصل عليها لاعب من ضمن الفريق الثاني، ويقوم بلعب الكرة من أحد جانبي الملعب، وفي ذات الوقت يقف باقي أعضاء فريقه ينتظرون هذه الرمية، من أجل محاولة إحراز هدف في شباك الفريق الأول. وذلك ضمن القوانين المعروفة داخل الملعب، والتي تحفظ حقوق اللاعبين من كلا الفريقين.[1]

شاهد أيضًا: يجب أن يضع اللاعب قدم أو القدمين على الخط عند تنفيذ الرمية الجانبية ورميه الزاوية. صح أم خطأ

يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس

عبارة يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس هي: عبارة خاطئة. يوجد في رياضة كرة القدم الكثير من القوانين التي يعتمد عليها اللاعبون والحكم خلال وقت اللعبة، فكل تصرف ضمن المستطيل الأخضر له قوانين محددة ومدروسة بشكل جيد، ولا يمكن لأي لاعب من كلا الفريقين تجاوزها أو التغاضي عنها. وتعتبر رمية التماس من الأمور الأساسية في هذه اللعبة، والتي تحدث بشكل متكرر ضمن اللعبة الواحدة، حيث يقوم لاعب بتسديد الكرة بيده من خارج حدود الملعب نحو زملائه، فيحاولون بدورهم إحراز هدف من خلالها. لذلك لا يمكن تَسجيل هدف مباشر من رمية التماس، إلا في حال ارتطامها بأحد اللاعبين في أرضية الملعب.

شاهد أيضًا: لايمكن تسجيل هدف مباشرة من رمية التماس الا اذا دخلت الكرة مرمى المنافس أو إذا دخلت الكرة مرمى المنفذ

حالات احتساب رمية التماس

هناك عدة حالات ينص عليها قانون كرة القدم، يتم عندها احتساب رمية التماس من قبل حكم الراية، وتلك الحالات هي:

  • يتم احتساب رمية التماس عند خروج الكرة خارج الخط الجانبي للملعب.
  • يجب خروج الكرة بكامل محيطها خارج الخط، ولا يتوقف اللعب إذا بقي جزء من الكرة على خط التماس.
  • يتم احتساب رمية التماس عند خروجها من الملعب سواءً كانت أرضية، أو في الهواء.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا يمكن تسجيل هدف مباشر من رمية التماس، والذي تعرفنا من خلاله على هذه الرمية الكروية الشائعة، كما تعرفنا إن كانت هذه العبارة صحيحة أم خاطئة بالتفصيل.

المراجع